الفصل 26

227 19 0
                                    



كان هناك مثل يقول، إذا كنت تريد القتال ضد العدو والانتصار عليه، فعليك أن تعرف العدو أولاً.

كان هناك الكثير من الأشخاص الذين كانوا يتحرقون شوقًا لإسقاطي وسحبي في كل مكان، لكنني لم أستطع ترك الأمر يمر والتظاهر بعدم الرؤية.

بغض النظر عن مدى عجزي وبغض النظر عن عدد المفاجآت التي قد تلقيها عليّ الحياة، لم أكن أحمقًا لدرجة أنني أسمح لنفسي بأن أكون فريسة للغوغاء.

في هذا المنزل، كنت دائمًا هدفًا لمطاردة الساحرات المستمرة. لا يهم ما إذا كان الشخص الذي سيعدمه الغوغاء ويحرقونه على المحك كان ساحرًا حقًا أو بريئًا بالفعل.

ما كان يحتاجه هؤلاء الأشخاص هو مجرد شخص يمكن أن يكون هدفًا لغضبهم عندما يركبون هذا الشعور المريض بالمتعة المتمثلة في قمع الآخرين.

لذلك اتخذت قراري.

بدلاً من السماح لنفسي بالهجوم من جانب واحد من خلال خبثك الدنيء، بدلاً من ترك نفسي في حالة يرثى لها – أفضل أن نتركنا جميعًا نحترق في النار.

لقد كان وجود شارلوت هو الذي منحني الشجاعة. لم أعد وحدي طالما كانت شارلوت بجانبي.

كانت شارلوت صديقي الوحيد، والوحيدة بجانبي، والشخص الذي كان من واجبي حمايته.

في الواقع، كنت أكثر غضبًا من حقيقة أن حقد هؤلاء الأشخاص كان موجهًا إليها بدلاً مني.

تماما مثل الآن.

"صحيح أن سيرينا هي التي سرقت البروش الذهبي للقائد الفارس، لكنك أنت من أمرتها بذلك. بعد أن فشلت في توريط شارلوت، تحاول الآن جعل سيرينا تتحمل المسؤولية كشريكة لك.

"م-ما الذي تتحدث عنه، أنا... ن-لا، هذا ليس...!"

تفاجأت أيلا، ورمشت بعنف وهي تتلعثم.

لقد كان من السهل التعامل مع شخص لا يستطيع تحمل التوتر ولا يستطيع حتى التفكير بعقلانية عندما يكون في مأزق.

واصلت الحديث دون أوقية من التردد.

"لقد عرفت الحقيقة منذ البداية يا آيلا. أنك ستقوم بسداد دين حبيبك بالمال الذي كنت ستحصل عليه من بيع البروش الذهبي. ثم فكرت في استخدام سيرينا لسرقتها لأنه سيكون من الأسهل أن تطلب منها القيام بذلك. لدى سيرينا أسرة مكونة من ستة أفراد، لذا فهي تحتاج أيضًا إلى المال لإطعامهم. لهذا السبب قبلت عرضك لسرقة البروش الذهبي. ماذا تعتقد؟ هل أخطأت في شيء؟"

"..."

كان وجه أيلا شاحبًا تمامًا عندما كانت تعض شفتيها.

لأكون صادقًا، كل ما قلته للتو لم يكن سوى تكهنات. ومع ذلك، فإن التخمين في حد ذاته لم يكن بلا أساس، إذ كان لدي معرفة بالحقائق الدقيقة.

زوجي يكرهني، لكنه فقد ذكرياته   حيث تعيش القصص. اكتشف الآن