فصل الخامس وعشرون

9 1 0
                                    

مرت الأيام وكان التعب يزيد ولااتحمل الم ظهر.كانت فرح كل الوقت تستلقي على ظهرها كل اليوم ولا أستطيع الحراك 

من شده الم .كان حسن بجنبها طول الوقت يواسيها وكان أكثر الأوقات .يقوم بترتيب البيت 

فرح .ماذا رأيك نسمي صبي احمد .على اسم أبي .والبنت على اسم امي ليلى .

حسن .لماذا لا نسمي البنت نوال على اسم امي .

فرح.ماذا تقول هل انت جاد نسميها نوال .اتعرف ماذا فعلت أمك بي .سرقت مني كل طفولتي بعقابها. ومعاملتها السيئة .

حسن..لماذا تذكرين ماضي  نحن اتفقنا ننسى.

لماذا تذكرين امي بسؤ.

فرح .لم اقصد ولكن انسئ  لم اسميها نوال لو آخر يوم في عمري

حسن .لم اتصورك هكذا .انتي طيبه لا تحملي حقد .

ليكون انتي حقوده  على امي لا اسمح لكي وهو في حالة تعصب .امي توفت وانا مازلت أشتاق لها.

فرح وانا لا تفكر فيني سرقت كل حياتي ودمرت  من تعامل امك .

 صرخة فرح من شده الم بطنها.

حسن .مابك يافرح هل انتي بخير أنا اعتذر لم اقصد .

فرح .لااستطيع التنفس بطني تؤلمني .

أخذ حسن فرح إلى المشفى وهو قلق بما حل بينهما من جدال.

كانت فرح متعبة وهي ترقد في المشفى .

خرج الدكتور .بدر .حسن ..طمني يادكتور هل فرح بخير 

نعم بخير ولكن كانت جدا متوترة وهذا التوتر يؤثر على حياة الجنين وعلى نفسية الأم .

حسن .حسنا يا دكتور متى تستطيع الخروج.

اليوم تبقى تحت العناية..واذا تحسنت حالتها تغادر فورا.

حسن ،شكر آ

الدكتور بدر .عفوآ..

دخل حسن إلى الغرفة ومسك يداها وقال لها انا اعتذر جدا لم أقصد أن ازعجك .

مثل ماتشائين نسميها ليلى واحمد .

كانت فرح في بداية الأمر حزينه ولكن عندما سمعت الحسن يقول أحمد وليلى تبسمت .

مرت الأيام والاشهر .وكل يوم تعب حمل يثقل على فرح .

بدأت تجهز ملابس الأطفال والغرفه وتنسيق الالوان .

كان لديها شعور جميل لايوصف .

سوف تصبح أم 

ولكن في نفس الآمر كانت خائفه على اطفالها .كلما تذكرت أمها عند ولادتها توفيت .ينقبض صدرها.وتصبح تبكي ..

حسن .مابك هل يوجد شي .

فرح .ولكني أخاف عند ولادتي أن ارحل عن اولادي مثل مافعلت امي بي رحلت عني وتركتني وحيده.

لا أريد أن أفعل اطفالي مثل امي .لا اريد ان اتركهم.

حسن مابك هل انتي جاده . القدر الذي جمعنا

هو  نفسه سوف يجمعنا مع اولادنا ونعلمهم  ونلعب معهم أن شاء الله 

فرح .حسن كم انت متفائل الحمد الله أصبحت زوجي احب الروح والتفائل الذي تمتلكه.

أنا اشكرك لوجودك جنبي ،لو لا ظهورك في حياتي اصبحت حياتي جامده هامشه متوقفة .كنت دوما أخفق في كل شي .كلما وقفت واعتمدت على نفسي انكسر مرة أخرى واتعب.

اعشق تلك الصدفة التي جمعتنا معا .لم أكن يومآ افكر فيك .حتى ولو في أحلامي .كنت بنسبه لي شخص عابر يعالجني  ويرحل.ولكنك أصبحت الآن بنسبة اليه كل شيء.أنت الحياة التي أضعتها منذ سنين .

حسن..ياحبيبتي انتي ملاكي.أتذكر أول يوم حينما التقينا كنت في حاله يرثى لها .

وأصبحت الصدف تجمعنا.

فرح.ذكرتني بالعم أدهم اشتقت اليه عاملني كأني ابنته التي لم يكتبها القدر له .

اعترف قد اسئت الفهم معه أتمنى أن يسامحني .انه لايستحق.ذلك .

مرت أيام وانا لااستطيع النوم بسبب فقدانه.تعذبت في حياتي .وأصبحت تبكي .

حسن.لماذا دائمآ تذكرين الاشياء الحزينه حاولي بتفكير بشياء جميله مرت في حياتك ولو بشيء واحد .يغير من نفسيتك.

فرح..لا استطيع النسيان قرابة 25 سنة أي حياتي نصفها وأكثر كنت في عالم الخوف والحزن..

حسن.لاعليك .سوف اعوضك كل ما فاتك .لا تحزني يا طفلتي الصغيره المدلله..

سوف تصبحين اجمل ام بعد شهرين لم يبقى سوى القليل.

كوني ام جيده ذات القلب الطيب وعلمي اطفالك على فعل الخير ومساعدة الاخرين.

فرح لماذا تتكلم كنما وحدي أنا من يشرف على تربيتهم

 حسن.لا لم اقصد ولكن الأم هي كل شي سوف تصبح لولدها كوني قدوة لهم.

فرح.نعم معآ سوف نكبرهم ونعلمهم .

حسن .هيا اذهبي لترتاحي عليك براحه .

فرححيث تعيش القصص. اكتشف الآن