[٩]_ جُــثَّــة

197 8 0
                                    

" وبعد أن تتسلل الموت وتأخذ أحدا منك تدرك أن الجنائز التي لطالما تقام هي عذاب للأحياء سجن محاط بذكريات اليمة رائحة كالسم تتغلل في عروقك .."

"هكذا تكون الجنازات اذن "

لاح بنظره بعيدا لكل شخص ولكل طاولة بعدما القى كل واحد من العائلة خطابا احتراما لروحه بدأ استغلال الشخصيات المهمة لهذا الاجتماع ...
صفقات وضحكات مخفية اغلبهم لم يسبق له ان رآهم سوى مرة واحدة ..ابتسم باستهزاء على ما يبدو أن الدخول لعالم الشخصيات المهمة يجعل منك حيوانا بلا قلب ..

" تبدو شاردا أريس .."

نظر له بملامح فارغة يبدو أن العجوز ثأثر أكثر من اي احد كانت عيناه متورمة من شدة البكاء شردَ في وجهه مجددا حتى وضع نظارات سوداء ليعيد سؤاله من جديد ...

" جدك يسأل عنك أريس على الأغلب سيتحدث معك عن أمور الشركة والإرث وما الى ذلك .."

ربت على كتفه بحنية يحاول مواساته ويعلم جيدا كيف هو يفهمه من عينيه فقط لقد كان معه طيلة حياته لذا فهو يفهم كل ما يدور داخله ...

" لا تَلُم نفسك لأنك لم تبكي ..لن تشعُر بفاجعة الموت في حينه ستدرك ذلك عندما تجد مكانه فارغا أريس عندما تفتقد مشاحناتك معه وتلك النظرة التي يلقيها عليك كلما مررت امامه ..أعلم جيدا أنك ستلوم نفسك كل ليلة لانك لم تعانقه ولانك لم تخبره بِكُل ما حدث لك .. "

ارتخت قبضة يده وعيناه تَوَرَّمت واكتساها بريق لامع من الحزن كان دائما بئر اسراره وسيظل هكذا دائما نظر له نظرة يَعلَم فحواها دائما نظرة شكر لانه قال كلما لم يستطع البوح به ..استند العجوز بضهره على الحائط ينظر عن كثب لكل ما يحدث ...

" لا تَلُم نفسك أريس ...لم يكن مُقدَّر لنا أن نصبح أبا وأبن ليس خطئك وجودك كان كافيا واحترامك لي كان الخيط الذي يربط بيني وبينك دائما رغم كل الحوارات الذي خُضناها .. لا تُفكر يوم انك سببا في ما حدث ..فقط اكمل كنا لو انني معك "

Flirting with death حيث تعيش القصص. اكتشف الآن