الفصل الثاني

36 14 4
                                    

* في المملكة العربية السعودية الساعة الان 8 صباحاً اختلاف عن مصر فالوقت الذي بين مصر والسعودية هو فرق ساعة في المشفى*
كان ذلك الشاب الجميل جالس على كرسي بهدوء وهو يقرأ الملفات الذي في ايده وهو يشرب القهوه..وقطع هدوءه دخول صديقة المجنون فجأة صارخاً بمرح :
" تـــــــــــمــــــــيـــــــــم "
ترك '' تميم '' كوب القهوه على الطاوله بخضه...ونظر الى عيناه الرمادي بغيظ ووضع يده على قلبه بخضه قائلا بغيظ وعصبية : وقعتلي قلبي يا زفت ايش تبي يا ''اسر''
غمز له ''اسر'' بمرح وتحرك وجلس على الكرسي ووضع رجل على رجل قائلا بمرح : واحد طفشان وملان ومو لاقي شغله يعملها غير انه ينط عليك ويتسلى قليل..
تميم بغيظ : تصدق يا اسر اني كنت عارف انك هتقول كذا..
اسر بمرح : طبعاً يا خويي مانت عارفني من الطفولة وحافظني..
تميم بابتسامة غيظ : انقلع يا اسر يا حبيبي من وجهي..
وقف اسر قائلا بغيظ : انقلع!؟ تقول لخويك وصديقك من الطفولة انقلع يا زفت يا حمار يا زق..طب ذرها انت..
قال اخر كلامه ثم ركض بسرعة خارج من المكتب..حينماً وقف تميم وركض وراه بغيظ وهو يتوعد له بشده..
اما اسر كان يركض وهو يضحك بانتصار لنجاح مهمته في اغضاب صديقه...ونظر لهم الكل..ثم عادو الى عملهم غير مبالين فيهم..فهذا الخناقة تحصل كل يوم في المستشفى.
وتكلم اسر بضحك وصوت عالي : اهدي يا تميم لا تتعب نفسك ما بتعرف تمسكني..
تميم بغضب : انت مشكلتك الوحيده انك سريع سرعة النمر بس همسكك واضربك يا اسر الزفت..
اسر بضحك : امسكني لو تقدر..
انهى اسر كلامه ولم ينتبه الى التي كانت تتحرك امامه ببطء وهي تنظر الى الصحن المستطيل الذي به 10 اكواب من الشاي بتركيز شديد وهي تخشى ان توقع الاكواب الشاي القزاز وينكسر مثل كل مرة...لكن للاسف لم تفضل ماسكه الصحن الذي به اكواب الشاي عندما اتصدم بها اسر ووقع نص الشاهي على ملابسه والنص الثاني على الارض مع الاكواب الذي انكسرو كلهم...نظرت تلك الفتاة المسكينه بعيناها الذهبيه بصدمة الى الاكواب الذي انكسرو..ثم رفعت عيناها بشرار تنظر الى اسر الذي كان ينظر الى ملابسه بصدمة..ثم نظر لها عندما صرخت به بعصبية : اه يا ابن ال...هو انت ايه اعمى مبتشوفش يا كلب البحر انت يا زفت الطين انت ياللي مشمتش ريحه التربيه...هو ايه كل مرة اوقع الاكواب وينكسرو...ايه انت متعرفش انا بتعب ازاي عليهم بمشي زي الزحلفاء مرعوبه لينكسرو وبالاخير ينكسرو..انت متعرفش كم انا بعاني عليهم وبعتبرهم اولادي ده انا بضمهم لحضني عشان ما يقعوش وينكسروش..وبالاخير يا ظالم يا مفتري يا قاسي تجي وتخبط فيا بقوة وتموتهم وتكسرهم..هو انت ايه معندكش ضمير...معندكش احساس...انت عينتك ايه من البشر...انت بني ادم قاسي مبيحسش..بني ادم دموي يقتل الواحد ويمشي بجنازته..
ختمت كلامه بنبرة غاضبه وهي تمسكه من ملابسه وتهزه بغضب...وكان اسر ياعيني عليه ينظر الى تلك المجنونة بصدمة فهي الان جعلته يشعر انه لم يصدم بها والاكواب وقعت بالغلط وانكسرت لا بل يشعر انه قتل احد من افراد عائلتها...وكان تميم يتابعهم وهو يكتم ضحكته عليهم بصعوبة..وهو ينظر الى اسر بشفقه فهو لم يعلم تلك الفتاة وجنونها..فهي من اسبوع قد اتت الى هنا لتشتغل ولم يتعرف عليها احد الا هو وبعض من البنات والمدير فقط..
نظر لها اسر بعد ان استوعب وصرخ بها بغيظ وعصبية فهي حقاً تشعره انه قد قتل احد من افراد عائلتها : هو انتي مجنونه يا بنت انتي..هو انا قتلت احد من عائلتك عشان تقولي الكلام ذا..مجرد اكواب جزاز عاديه انكسر..ايش فيها تحسسيني اني قتلت اهلك..ذا لو احد سمع كلامك هيقول انك مجنونه..
جحطت عيناها بصدمة ثم وضعت ايدها على خصرها قائلة بعصبية وصوت عالي : نعم ياخوي..هي مين دي المجنونه ياض..بقا انا "رقية السيوفي" على اخر الزمن يتقال لها مجنونه..لا بص لي كده ياخوي..بقا انا تقول عليا مجنونه..طب اما وريتك الجنون على اصوله مبقاش انا رقيه..
اسر بسخرية وغيظ : يا ماما انا خفت الحقيني..في وحده مجنونه تبغى تقتلني..
رقية بعصبية : هو انت بتستهان فيا..
اسر بغيظ : اه..ودزيها بس..مفكره اني هخاف من وحده بذر مثلك..
رقية بعصبية : نعم ياخوي...مين دي اللي عيله يالا..
اسر بغيظ : انتي..ومن ثم انا مو اخوكي انا اسمي اسر على فكرة..
رقية بعصبية : ولا يشرفي اني اقولك اخويا..
اسر بغيظ وعصبية : انا ساكت لك من الاول بس قسماً بالله كلمه وحده هترك نفسي عليكي..
رقية بعصبية وتوعد : اعلى مافي خيلك اركبة...وحق الاكواب ياللي اتكسرو بسببك...والشاي اللي تعبت عليه راح هدر بسبك...والتهزيق اللي هتهزقه دلوقتي بسبك..ل هدشملك يا اسر سامع هدشملك بس بطريقتي...وهخليك تكره اليوم اللي قابلتني فيه ودشملت الاكواب اللي ملهمش ذنب غير انهم وقعو مع واحد مفتري...وده وعد من رقية السيوفي..ورقية لما بتوعد عمرها ما بتخلف في وعدها..يا..اسر..
انهت رقية كلامها ثم تحركت بعصبية..تاركه اسر الذي يود ان ينقض عليها لكن امسكه تميم بسرعة وهو يكتم ضحكته بصعوبة قائلا : اهدى يا اسر يا خويي...وخليك في حالك..انت مو قدها..
اسر بعصبية : هي الزق ذي قصدها ايش في هدشملك ومعنى الكمله ايش..
تميم بضحك : ياخي اهدى وخليك في حالك..انت مو قدها..ذي لو حطت احد في رأسها ما هتتركه الا وهو في مستشفى المجانين..
اسر بعصبية : طب اتركني..
تركه تميم وهو بيضحك بشده...ومسكه اسر من ملابسه بعصبية قائلا : بطل ضحك يا زفت..وانطم يا تميم عشان ما اهجم عليك وانا على اخري..
كتم تميم ضحكته بصعوبة قائلا : لا وعلى ايش...انا مو قد عصبيتك ذي..انا رايح وانت لما تهدى تعال لعندي..
انهى تميم كلامه بسرعة ثم ابعد ايد اسر عن ملابسه..ثم تحرك مسرعاً لكي لا ينفجر من الضحك قدام اسر الذي سوف يقتله..
اما اسر نظر الى الكل الذين يتابعونهم باستمتاع لكن استدارو بسرعة ليكملو عملهم حين ما صرخ اسر بهم بغضب : هو انتو واقفين ليه..ذي خناقه عاديه بسيطه فيها ايش...يلاااااا اذلفو لشغلكم..

وجع القلبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن