الفصل السابع:

3 1 0
                                    

فتح الصندوق وكشف عن كريستال لامع بلون أزرق عميق، محاطًا بهالة من الضوء. كان الكريستال يشع بهالة خفيفة من الألوان المتغيرة، مما يجعله يبدو كأنه يحتوي على قوة هائلة.

"هذا هو الكريستال الزمني," قالت إميلي، وهي تلتقط الكريستال بحذر. "لقد عثرنا عليه أخيرًا."

مع الكريستال في حوزتهما، شعر جاك وإميلي بأن الطاقة المحيطة بهما بدأت تتغير. كان الضوء الذي ينبعث من الكريستال يتفاعل مع البيئة، وبدأت الرموز والنقوش على الجدران تتلألأ بشكل متسارع. بدت الأرضية تهتز قليلاً، وكأنها تستعد لتغيير ما.

فجأة، ظهر أمامهما باب سري في الجدار، تآكل بمرور الزمن ولكنه كان الآن يتوهج بشكل ساطع. "يبدو أن هذا الباب سيقودنا إلى مرحلة جديدة من مغامرتنا," قال جاك، وهو ينظر إلى الباب بترقب.

"فلنذهب," قالت إميلي، وهي تتحرك نحو الباب. "لا نعرف ما الذي ينتظرنا، ولكننا يجب أن نكون مستعدين."

عندما فتحا الباب، وجدوا أنفسهم في ممر ضيق آخر، لكن هذه المرة كان هناك ضوء يتسلل من الأعلى، ويبدو أنه يقودهم إلى عالم آخر. كانت الرياح تتخلل الممر، وتدفعهم نحو ما هو مجهول.

بينما كانوا يتقدمون، تذكرا كل ما واجهوه حتى الآن. كان كل اختبار وكل لغز يواجهونه يكشف عن جوانب جديدة من هذا العالم الغامض، وكانا يعرفان أن هذا الكريستال هو المفتاح لفهم المزيد عن الأبعاد والزمان.

"نحن على وشك بدء مرحلة جديدة من رحلتنا," قال جاك، وهو ينظر إلى إميلي بابتسامة متفائلة. "دعونا نواجه ما يأتي بشجاعة."

تقدموا بخطوات حذرة نحو نهاية الممر، ومع كل خطوة كانت الأجواء تتغير، وبدأت الألوان والأصوات من حولهم تتداخل بشكل غير عادي. كانوا على أعتاب اكتشاف جديد، ومستعدين لمواجهة التحديات القادمة.

عندما عبر جاك وإميلي من خلال الباب السري، وجدوا أنفسهم في عالم مختلف تمامًا. كانت الأضواء التي سرت عبر الممر خلفهم تتلاشى تدريجياً، ويحل مكانها ضوء طبيعي ينبعث من فوق. وقفوا في فضاء مفتوح، محاطين بمناظر طبيعية خلابة، لكن شيئًا ما كان غير عادي في هذا المشهد.

الأرض كانت مغطاة بحدائق خضراء شاسعة، تتخللها برك مياه صافية تعكس السماء الزرقاء فوقهم. لكن الأشجار والنباتات كانت تنمو بأشكال غير معتادة، بألوان زاهية وعناصر سحرية تلمع تحت أشعة الشمس. في الأفق، كانت هناك جبال تتلألأ بألوان معدنية، وكأنها مصنوعة من المعادن الثمينة.

"أين نحن الآن؟" تساءل جاك، وهو يتفحص المشهد المحيط.

"لا أستطيع التأكد، لكن هذا المكان يبدو وكأنه عالم طبيعي يعبر عن توازن مثالي بين الطبيعة والقوى السحرية," أجابت إميلي، وهي تتجول في الحديقة. "قد يكون هذا هو العالم الذي نبحث فيه عن كيفية استخدام الكريستال الزمني."

بينما كانوا يتجولون، لفت انتباههم وجود برج ضخم على قمة تلة قريبة. كان البرج مزينًا بزخارف غريبة ويبدو أنه كان مركزًا رئيسيًا لهذا العالم السحري. حول البرج، كان هناك العديد من الأشكال المتحركة، وكأنها كائنات سحرية تحرس المكان.

"لنذهب إلى البرج," اقترح جاك. "قد نجد هناك ما نحتاجه لفهم كيفية استخدام الكريستال الزمني."

توجهوا نحو البرج، ومروا عبر حديقة مليئة بالأزهار التي أضاءت الطريق بألوان مبهجة. بينما كانوا يقتربون، لاحظوا أن البرج لم يكن مجرد مبنى، بل كان يبدو وكأنه حيًا، حيث كانت الأرضية تتفاعل مع خطواتهم وتدور حوله دوائر سحرية تتغير بتغير ألوان السماء.

عندما وصلوا إلى مدخل البرج، وجدوا الباب الكبير مزخرفًا برسوم غامضة ونقوش تتلألأ بخفة. حاول جاك فتح الباب، لكنّه كان مغلقًا بإحكام. كان هناك مكان مخصص لوضع الكريستال، وتحت المكان كانت هناك لوحة منقوشة بتعليمات بلغة قديمة.

"يبدو أن علينا وضع الكريستال هنا," قال جاك، وهو يخرج الكريستال من حقيبته. "لكن كيف نعرف إذا كان ذلك صحيحًا؟"

"دعني أقرأ النصوص," قالت إميلي، وهي تقترب من النقوش على اللوحة. "النصوص تشير إلى أن الكريستال يجب أن يتم وضعه في اللحظة المناسبة، حيث سيشع ضوءًا معينًا يتناسب مع توازن قوى العالم."

بدأ جاك وإميلي في محاولة وضع الكريستال في المكان المحدد. عندما لامس الكريستال النقطة المخصصة، بدأت الأضواء تتراقص من حوله. فجأة، اجتمع ضوء ساطع حول الكريستال، وتدفق عبر الرسوم والنقوش على الباب، مما جعله يفتح ببطء.

عندما دخلوا إلى داخل البرج، اكتشفوا غرفة كبيرة مليئة بالكتب القديمة والأدوات السحرية. في وسط الغرفة، كان هناك منصة دائرية عليها كتاب ضخم ومفتوح، وظهرت رسومات للزمن والأبعاد على الصفحات.

"هذا هو،" قال جاك، وهو يقترب من الكتاب. "يبدو أن هذا الكتاب يحتوي على معلومات حول كيفية استخدام الكريستال الزمني."

فتح جاك الكتاب، ووجد نفسه أمام مجموعة من النصوص والرسوم التي تشرح كيفية التلاعب بالزمن والتواصل مع الأبعاد الأخرى. كانت هناك فصول تتحدث عن كيفية فتح بوابات زمنية، وكيفية إدارة القوى السحرية المرتبطة بالزمن.

"هذا الكتاب هو المفتاح لمعرفة المزيد عن قدرتنا على استخدام الكريستال الزمني," قالت إميلي، وهي تقلب صفحات الكتاب بفضول. "لكن يجب أن نكون حذرين، فالتعامل مع الزمن ليس بالأمر السهل."

بينما كانوا يتفحصون الكتاب، شعروا بأن الغرفة تبدأ في الاهتزاز، وأن الأضواء التي كانت تتدفق من الكريستال تتغير. "يبدو أن هناك شيئًا ما يحدث," قال جاك، وهو ينظر حوله بقلق. "علينا أن نكتشف ما يجري قبل أن يكون الأوان قد فات."

كانت الغرفة تضيء بشكل متزايد، وكأنها تستجيب للطاقة المنبعثة من الكتاب والكريستال. كل لحظة كانت تحمل معها توترًا كبيرًا، حيث كان كل شيء يبدو على وشك التغيير.

العودة إلى البدايةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن