قضمت نهاية القلم الرصاص وحدقت في الارقام التي تصنع مسألة درستها قبل أسبوع، أجلس في قاعة ديكارسيس للطعام، والتي كانت عبارة عن قاعة كبيرة في الطابق الأول، محفورة في الزاوية اليسرى منه.
رفعت رأسي للأعلى بتنهيدة خفيفة من بين شفتاي وتكون عقدة بين حاجبيّ؛ عندما يكون العقل ضبابيًا جدًا ودائخًا بالمنعطفات والمسارات التي تأخذها حياته، أعتقد ان حل المسائل الرياضية شيء مناسب؛ او مناسب لي فقط. لطالما انتقد كايزا هذه العادة لدي. حل المسائل في كل مرة تشتد فيها الأمور وتضيق.
نظرت لسقف القاعة الذي كان يبدو مثل سقف كهف، من الحجارة تمامًا، كالجدران والأرض. انها كهف بالفعل بما أننا حفرنا هذا الجزء من المستودع وحاولنا تحويله الى قاعة قابلة للسكن فيها.
الأمر الذي جعل قاعة ديكارسيس للطعام مقبولة وفي الحقيقة مكان جيد للجلوس وقضاء الوقت هو الاثاث الذي اضفناه عليها؛ مثل الاضواء الصفراء الدافئة الصغيرة الكثيرة التي انتشرت عبر السقف في أسلاك سوداء أنارت المكان انارة ذات اضاءة مريحة للعين، وكأنها عروق رفيعة للكهف تمتد من خلاله، والطاولات البُنية التي ملأت المكان واعطته لمسة منزلية، بعضها طويل وبعضها متوسط الطول، هناك القديمة والحديثة.
والهدوء، اضافة الى الأثاث الذي جعلها تبدو مقبولة ومكان محتمل للجلوس وليس كهفًا، الهدوء طغى عليها في كل الأوقات الغير مخصصة لتقديم الطعام، لاستخدمها انا وبعض الأشخاص كمكتبة تقريبًا في هذه الأوقات.
ورغم ان مؤسس هذا المستودع وقائده صنع مكتبة هنا، حتى يبقي العلم مستمرًا، وحتى لا يُحرم جنوبيّ المستودع من أهم معايير الحياة، لكن المكتبة أصغر من هذه القاعة، والتي يطلق عليها غربان المستودع أسم ساركريان؛ والذي يعني في اللغة الجنوبية القديمة شيئًا من قبيل الشكر.
كما ان كل المراهقين الذين يدرسون سيكونوا في المكتبة الرئيسية وانا لم أكن في مزاج يجعلني اريد رؤية وجه أحد هذا الصباح.
عقدت قدميّ واحدة فوق الاخرى ورفعتهما على طرف الطاولة، أسحب الحاسوب المحمول الى حضني، أعيد عيناي من السقف الى الشاشة.
كان يتم تدريسنا هنا، نحن الذين بعمر الدراسة، صحيح ان الاشخاص الذين يدرسوننا ليسوا من جهات رسمية كما أننا لن نحصل على شهادة رسمية عند تخرجنا، لكن القائد ادريان يعتقد ان هذا ليس عذرًا لعدم الدراسة.
فحسب كلامه، الدراسة ثقافة ووعي وتطوير العقل، ويجب على الجميع ان يثقف نفسه حتى وان لم يكن في ذلك مكافأة، وبهذا أصبح على الجميع وقسرًا واجباريًا الدراسة والذهاب الى مدرسة جنوبية تحت الأرض ثلاث مرات بالاسبوع متمثلة في أربعة غرف، والا حسب القانون الذي وضعه القائد ادريان، سوف يعاقبوا بالنبذ من مستودع ديكارسيس.
أنت تقرأ
الجنوبي | Southern
Fantasyجنوبيين مملكة الغربان يمتلكون ميزة غريبة، وهي أنهم يتحولون الى قنبلة موقوتة عندما يرون أحد أفراد عائلة ستيلارد، عدوهم الاول والاخير منذ البداية وحتى النهاية، وتورما ستيلارد تعرف ذلك جيدًا..وشهدت الأمر بأم عينها. هذا هو تعريف الجنوبيين بالنسبة لتورم...