مـا رادو الـمـنـتضـر يـبـدي العـدل لو ضـهر
يـدرونه ضـدهـم جــاي …
غـصبـاً عـلا الـعـادتـه …
يـڪحـل نـضـر شـيـعـته …♡لا مـا تـضـل غيـبتـه ويـحـارب الارجـاس
لماذا يَجب علينا إنتظار الفرج🌱؟
ج/و نحن على أعتاب ذكـر إنتظار الفرج، لابأس أن نتطرق قليلاً لمعنى أقَرب يستسيغهَ الكَثير منا اليوم ألا وهو مَصطلح " الأمـل " تلك الكَلمة التي كانت تَهون علينـَا شدائد الايام ونتَقوى بِها على تَحمـل الصعاب على امـل انتظار الأفضل.
وأن اصدق وأعظَم مفاهيَـم الأمـل تتجسدَ في شخصَية الأمـام المهدي عجل الله تعالى فرجه.، لانَه ذلك الشخص الذي يُغير حالنا من أسوء حال الى الافضل،، اذ بقدومهِ المبارك تعيَش البشَرية حياة سعيدة والهَنـاء ما لم يعيشه احد من السابقين وهذا يتحقق بجهوده المباركه وعَدله ويرضئ عنه ساكن السماء والأرض.
نَقـرا في دعاء الأفتتاح عن الأمام الحجة
" وبَلغنـا به مِن الدُنيا والأخِرة آمالنَا، وأعَطنا بِه فَوق رَغبتنا " اي اننا بالأمام الحجة نبَلغ مُرادنا من الدُنيا والأخِرة وبِهِ يَعطينا الله ما نَرغب بل ويَعطينا فوق ما نرغب!فأن كان الحَال الذي تشكو منه الأن مِن فقر او مرض او تَلقي الأذى من الناس او ظلم والى غيره من الُمعاناة كُلها ستزول بظهوره ويحل عنها كل شي نرغب به واكثر منه، حتى العلم في دولة الامام يبلغ ذروته لذا لا يوجد سبب يمنعنا من أنتظار الفَرج وهو بيدهِ مفتاح سَعادتنا فـ عندما نُريد ان ندعوا لانفسنا بشي فـ الأولى ان ندعوا بَتعجيل الفَـرج..... 🌱.
فـ انتظار الفرج لايقتَصر على حاجتنا الفَطرية وانتَظار الفرج فقط فـ أن هناك كلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم انه قال: أفظل اعمال امتي انتظار فرج الله عز وجل.
ـ بحار الأنوار ـ العلامة المجلسي ـ ج ٥٢ـ ١عن زَين العابدين عليه السلام قال: أن اهل زمان غيبتـه، القائلون بأمامته المَنتظرون لظهوره افظل اهل كل زمان لان الله تعالى ذكره واعطاهم من العقول والأفهام والمعرفة ماصارت به الغيبة عندهم بمنزلة المشاهدة وجعلهم في ذلك الزمان بمنزلة المجاهدين بين يدي رسول آلله بالسيف اولئك المخلصون حقا وشيعتنا صدقا والدعاة الى دين الله سرا وجهرا.
ـ بحار الأنوار ـ العلامة المجلسي ـ ج ٥٢.اللهم عجل لوليك الفرج 🕊️.
حــيــثُ لـــ آريــا
أنت تقرأ
مًلَجّـأّ عٌبًأّدٍ ♡
De Todoبسم الله الرحمن الرحيم #التربيةة الدينية #بقلمي آريـا ـــــــــــــــــــــــــ الدين هو الابتعاد عن المحرمات ـــــــــــــــــــــ وليس الحياة