8|| زوجةُ أخي !

347 37 32
                                    

" ابنِ نفسكَ لنفسكَ بنفسِكَ "

..........................................

نظرت بين عمي و خالتي
كان عمي قد نظر إلي مطولاً و إلى خالتي ثم قال " لمدة شهرين لن تكونِ تحت المراقبة فحسب ! سأحرص على معرفة كل تحركاتك يا سونال "

" ماذا قلت يا سونال ؟ "

" أنا موافقة "

" إذن سيكون لدينا اتفاق !

سأحرص على أخذ رقم زميلة سكنك و التواصل معها و سأكون مسؤولة عن إيقاظك على صلاة الفجر يومياً يا سونال كخطوة نحو التغيير ، العطلة يوم الأحد ستُحضرينَ زميلة سكنك و تقضين اليوم عندنا ..

و بالنسبة لرائد سيوصل داني إلى المدرسة صباحاً من الأسبوع القادم لأن مناوبته الصباحية ستتأخر حتى العاشرة صباحاً لتبدأ ، بعد إيصاله سيأتي بفطورك للمنزل و يشرب فنجان قهوته عندك و يأخذك للجامعة و ستخبرينه بموعد عودتك إضافة إلى ذلك ستعودين لمراجعة عيادة المعالجة النفسية ، و أنا أحذرك يا سونال !

حاولي تجاهل مكالماتي أو مكالمات عمك عندها سأخذك و أعود بك للأردن لتقضي عاماً كاملاً برفقة خالتي و بناتها ! "

" لن أتجاهل شيئا أنا أعدك وعد شرف ! " قلت لها بسرعة

كان أقارب خالتي كابوساً حقيقياً ، عدا الفضول و التدخل بكل صغيرة و كبيرة كان لهم طباع غريبة ، يحبون الضجيج و الصراخ دائماً !

كأن الشجار ملحٌ لحياتهم ، و لا أستطيع نسيان قريبها الذي أرسل والدته يريد الزواج بي و انا لم أبلغ التاسعة عشر بعد ، و المصيبة أن والدته جلست تحاول إقناعي رغم رفض خالتي النهائي حتى انتهى الأمر بشجار كبير ! و من يومها ألغيت عادة السفر إلى الأردن في العطل و اكتفينا بالذهاب لهناك لمدة أربع أو ثلاث أيام عند الأعياد .

تنهد عمي باستسلام ثم قام باحتضاني و سحب خالتي لحضنه أيضاً
" أنتم و داني كنزي الوحيد في هذه الدنيا ، و سونال أنت ابنة قلبي قبل أن تكوني ابنة آدم حتى ! لك مكانة غير الجميع في قلبي و قلب وعد و أنت تعرفين ، لذا لا تكسري قلب هذا الأب المسكين مرة أخرى .. لن يقوى قلبي على رؤيتك بهذه الحالة مجدداً يا طفلتي "

" أنا آسفة .. أنا آسفة " تمسكت بقميص عمي و كررت أسفي

ثم نظر إلي و قال بعد أن قبّل جبهتي " لتكن بداية خير يا صغيرتي .. لتكن بداية خير "
..................................

سيجبر بها خاطركحيث تعيش القصص. اكتشف الآن