¦¦لَا يَعْرِفُ الإِسْتِسْلَامَ¦¦

4.8K 461 271
                                    

أَزْهِرِي فَرَحًا وَجَمَالًا فَأَنْتِ الرّبِيعُ بِكُلِ أَلْوَانِهِ

---
(لا تنسوا التصويت بالنقر على النجمة)
~~~☕~~~

/بعد صلاة الفجر:

«السَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ ﷲ،السّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ ﷲ»تمتمت إكرام بنبرة أشبه بالهمس تزامنا مع لفّها رأسها يمينا تارة ويسارا تارة أخرى أثناء جلوسها على السّجادة المخصصة للصلاة

وببطء مدت يديها للسماء إلى مستوًا أعلى من كتفيها بقليل وهاهي سلسلة الأدعية قد إبتدأت

«اللَّهُمَّ أَنتَ السَّلامُ، وَمِنْكَ السَّلامُ، تَبَارَكْتَ يَا ذَا الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِلْمُسْلِمِينَ جَمِيعًا.»

اطلقت تنهيدة مرتجفة في حين تفكيرها في شخص معين ثم أكملت الدعاء:«اللَّهُمَّ إن كَانَ خَيْرًا لِي فَوَفِّقْنَا لِمَا تُحِبُّ وَتَرْضَى، وَإِن لَمْ يَكُنْ فَابْعِدْ عَنَّا الشَّرَّ وَالْبَلَاءَ، وَفَوِّقْنَا لِمَا فِيهِ خَيْرٌ لَنَا.»

دعوة بسيطة كهذه لاتتجاوز 30 كلمة حتى، قد تتمكن من تغيير مجرى سير حياتك لقوله تعالى:«وَقَالَ رَبُّكُمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ»'سورة غافر الآية 60'

أي أن الله سيرزق عبده كيفما جاء لقوله تعالى كذلك:«وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِ»'سورة البقرة الآية 186'

وعنى بذلك أن الله يجيب على سؤال عباده عندما يستفسرون عنه بأنه قريب وسيستجيب لدعائهم، حتى وإن لم يستجب لا يعني أنه أهمل عبده بل أمهله ليختبر صبره فيعوضه بشيء آخر، او انه شر لعباده لما ورد في سورة البقرة الآية216:«وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ، وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ»

شردت إكرام لوهلة بينما تفكر في كلام جدها السابق..

-عودة للوراء-

طرقت إكرام باب غرفة جدها ليسمح لها بالدخول بعد أن حظّرت له كوب من الشاي الساخن فدخلت وأعطته له

كان مستلقيا على سريره والبطانية فوقه تغطي الجزء السفلي من جسده وبيده المرتجفة قرب كوب الشاي لشفتيه ليأخذ رشفة

إبتسمت إكرام وهي تنظر له ثم قالت«عن إذنك جدي سأذهب للنوم» وقبل أن تتمكن من الرحيل أوقفها«إنتظري لدي شيء لأخبرك به»

آنسة كراميلحيث تعيش القصص. اكتشف الآن