رضوضٌ في الذاكرة

46 15 61
                                    

"يا لها من متعة مضاعفة عندما تخدع مخادع "

- نيكولو ميكافيلي -

_________________

من ذا الذي أفرطَ في الإعتدادِ بنفسه حدَّ التصديق أنَّه أطبقَ كفّهُ على مفتاحِ خزائن الحياة؟ أتظُن أنَّك آمنتَ من روعاتها وسلمت من تقلُباتها؟ ستَسمعُ قهقهاتِها المُختلة وهي تدسُّ إصبعها في عين ثقتك المُزيفة هذه لتقتلِعها.. حينها ..وحينها فقط ستتأكدُ مُجبرًا صاغرًا بأن الحياة أُحجيةٌ عقلك الصغير لا يقوى على فهمها، أمَّا أن تحُلها فهذه نكتة لن يضحك عليها أحد حتى من بابِ المجاملة ..

قبل أن يرتدّ إليهِ طرفُه كانت قد مزّقت كل السيناريوهات التي حاكَها عقلُه عن ردةِ فعلها وضربت بها عرضَ الحائط فتهاوى مُزعزعًا تلِك الثقة التي كان يتغنى بها أمامَها مُنذ لحظات ..

كان مستمتعًا وهو يرى مُعاناتها النفسية بل كان بصددِ تزويدها بالضعف علّها تفقد ذرةَ تماسُكها الأخيرة وتدلي بدلوها مُعترفةً بِكُل شيء لكن؟

حوّل أنظاره إليها؛ تضَع الساق على الأخرى، تنظر في عينيه مُباشرةً في تحدي صريح منها حتى غُرتها تأثرت بهالتها الجديدة هذهِ فتمردت مُتناثرة فوق جبينها،هُناك لبسٌ لا محالة، أتُراه غَفلَ على تفصيلٍ مُهم أثناء التحقيق؟ أيُعقل أن يَطرأ تغييرٌ كهذا وبهذهِ السُرعة!

وسّع عينيها حينما مرّ عليه شهابُ تِلك الفكرة وبدَل أن يتمنى أمنية وقفَ ومشى بِضع خطوات ناحيةَ الباب بينما لازلت ترمقه بثبات ولسانُها يمتنع عن الإفصاح بكلمةٍ واحدة، هي تعي تمامًا أن أي كلمةٍ تخرُج منها ستُصبح سلاحًا يُشهر في وجهها، ليست لُقمةً سائغة تلوكها الأفواه بسُهولة ،ستجتازُ حقلَ الألغام هذا بأقل الخسائر

" هل ستكتفين بقول هذا وحسب ؟"

نفخت على غرتها بتململ قائلة : " لدي الحق في إلتزام الصمت "

وجّه كلامه للشرطي المُرابط لبابه : " كبلها وخُذها إلى عيادة الآنسة صريا "

"عُلم"

وقفت بإستقامة ومدّت يدها للشُرطي بهدوءٍ وطواعية، ألقت على المحقق سام نظرةً أخيرة وغادرت كنسمةِ ربيعٍ اقتلعت جُذور المكان وبعثرته، عادَ لمكتبِه بينما تناول هاتفهُ مُجريًا اتصالًا..

"آنسة صريا مرحبًا، لدي حالة مُستعجلة تخُص قضية الضباط وهي قضية شديدةُ الأهمية، أريد تقريرًا مُفصلًا بشأنِ سلامتها العقلية في ظرف عشرة أيام" أبعد الهاتف عن أذنه ممتعظًا عندما أتاهُ صوتها المحتج المعترض ليزفر بقوة متابعًا " أنصتي، لازالت الأمور غيرَ واضحة، رُبما نهرنا يجري في الإتجاهِ الخطأ والبحر في الجهة المُعاكسة وهذا سيقتنِص منا عشرة أيامٍ دون فائدة، وخلالَ هذه الفترة يمكن أن أفقد آخر خيطٍ من شأنه أن يسحبني الى الجاني، ضعي في حساباتك أن الوقت عاملٌ مهم، أعتمد عليكِ.."

فُرقانٌ قانٍ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن