#كوني انثى

2.7K 84 4
                                    

#سلسلة_كوني_انثى
2_ كوني غامضه :
لا يوجد شكوى اكبر للرجال من كون النساء ثرثارات..
و لا توجود شكوى اكبر للنساء من كون ان شريك حياتها يتغير بعد فترة من الزمن ..
و السبب للشكوتين واحد .. هو ان المرأة عندما تحب او تعشق تميل الى كشف جميع اوراقها و تستمر بكشف تلك الاوراق حتى تتحدث عن كل ماضيها و حاضرها و اراءها و احلامها و طموحها و عندما تفرغ من كل ما لديها تبدأ الحديث عن يوميتها و مشاعرها اتجاه كل ما يحدث و ما حدث و ما سيحدث حتى تغدو ممله لا مفاجأت فيها و  لا شئ مختلف ..
الرجل لا يعي ما الذي جعل شريكته ملله كل ما يدركه انه حفظ احاديثها و انه كره تلك الاحاديث..
و المرأه لا تعلم ما الذي تغير ما تراه فقط ان شريكها تغير و ليس هناك سبب لذلك التغيير!
الرجل بطبيعته يحب الغموض ، فهو يحب ان يكتشف كل شئ حتى المرأه الغريبه تجذبه اكثر لانه يحب ان يرى ما وراء جمالها لذلك يحب ان يسعى وراء البعيدات لأنهن غامضات بالنسبه له و ببساطة تستطيع اي امرأه ان تختبر حب الرجال للغموض بقولها عندي سر مع ابتسامه بسطيه كفيله بجعله يتقد حماسا ،
و لنعد للواقع ان الامور المخفيه اجمل و ان تتركي مجال لشريكك او حتى محيطيك ليتسألو عن رأيك او يتحيروا ماذا ستكون ردة فعلك يجعل منك امرأه مميزه فلا جديد بشخص اصبح كل كلامه يمكن تكهنه و كل اراءه معروفه و مفهومه .. و لا جديد لديه فهو يدلي بكل مشاعره اول بأول ..
لنعطي مثال اكثر حيوية عن كشف المرأه لجميع ما لديها عبر كلامها ، لنرى رأي الرجال في الموضوع
بأعتبار انه المنزعج الرئيسي من هذه الخاصيه حيث انه لا يشترك مع المرأه بنفس الرغبه في كشف اوراقه ؛
نبذه من مقال مأخوذ من مجله الرجل ؛
دراسه تؤكد ان المرأه تتحدث عن نفسها خمس ساعات يوميا !
هذا ماجاء في احصائية لصحيفة ديلي ميل البريطانية التي قالت أن المرأة تقضي خمس ساعات في اليوم مع صديقتها او غيرها للحديث عن نفسها و عن الأخرين و أضافت الصحيفة في الاحصائية التي أوردها موقع "تيرا" البرازيلي على الانترنت بأن أحاديث المرأة تشمل الحديث عن الوزن وعن التسوق ونظام الريجيم الذي تستخدمه للحفاظ على الرشاقة وعن معاملة زوجها لها والنميمة عن الآخرين وتصرفات بقية النساء اضافة للحديث عن الأولاد وعن الوصفات الخاصة بالطبخ. وقالت الصحيفة أن بعض النساء يحاولن الحديث عن هذه الأمور مع الزوج ولكن الرجل لايظهر أي اهتمام بتلك الأحاديث وهو الأمر الذي يجعل المرأة تبحث عن امرأة أخرى من الحديث فقط.... انتهى
_ بمجرد قراءه هذه المقاله الرجاليه تبدو مشاعر الرجل واضحه جليه حول احاديث المرأه التي تضرها من حيث لا تعلم ..
و لكن ما الحل ؟
الحل انك تتوقفين حالا عن كشف اوراقك و يتم ذلك؛ اولا :
بايقاف وسيلة كشف الاوراق "ايقاف الثرثره"
ثانيا : معرفة الاسباب و العمل على علاجها حتى لا تعودي لها.
لأيقاف الثرثرة ؛ عليك بما يأتي
1_معرفة ما يدرج ضمن اطار الثرثره ؛ كل تفاصيل في اي حدث ممله و تدرج ضمن اطار الثرثره فأن ذهابك الى السوق لا يستوجب وصف الطريق و لا رؤية ما اعجبك و ما لم يعجبك!
الخوض في اية تفاصيل هي ثرثرة ، يكفي الأشارة الى انك ذهبت الى السوق و ان طلبت منك تفاصيل اوجزي و لا تكثري..
و لا تخافي ابدا من انك ستبدين انك تحاولين ان تخفي شيئا ما ، فأن اي روتين ليس بحاجه الى ذكر تفاصيله ، اما اذا حدث امر جانبي كأن قابلتي احدا بالسوق لك ان تذكري ذلك بدون ان تذكري بماذا تحدثتم ! و كوني واثقه بفطنتك فأنتي قادره على تميز ما هو مهم حقا و ما هو مجرد تفاصيل لا داعي لها ..
امثله عن احاديث لا يجوز الخوض بها لرجل حتى و ان كان زوجك ؛
_لا تتحدثي عن نظامك الغذائي و عن تعبك للحصول على جسد رشيق و لا تذكري اي شئ بخصوص ذلك.
_لا تتحدثي عن نساء اخريات سلبا او ايجابا و لا تقولي ابدا انك تكرهين فلانه.
_لا تتحدثي سلبا عن نفسك و عن شكلك كمحاوله منك لجعله يقول العكس.
_ان كنت اخطأتي و اعتذرتي لا تكرري اعتذارك كثيرا حتى بعد قبوله الاعتذار و لا تصري على جعله يقول انه سامحك.
_لا تتذمري عامة و خاصة امام الرجل ان كانت لك شكوى فيجب ان يكون عندك حل
اذا قلتي الجو حار فيجب ان تعقبيها برغبتك بشراء مكيف شديد.
اذا قلتي انك شاعرة بضيق ما اطلبي مباشرة الخروج او اي حل ترغبين به.
و لكن لا تتذمري لغرض التذمر فقط!
_لا تتذكري اخطاءه الماضيه او اخطاءك و تسرديها بدون مناسبه .
_لا تسألي شريكك عن حقيقه مشاعره اتجاهك بدون مناسبة .
الامثلة كثيره و هذه اهمها..

2_حتى تمنعي نفسك من الثرثرة تذكري الهدف من بدءك بأي موضوع.
المرأه تتحدث في موضوع و في نفسها هدف اخر
و هذا اكثر ما ينشأ الخلافات بين الرجل و المرأه .. فهي قد تذم شكلها راغبه بأن ينفي ذلك او يمتدحها
او قد تذكر ان فلانه زوجها يغدق المال و هي ترى ان ذلك اسراف راغبه ان يثني على صبرها و على عقلها،
الرجل لا يعي كثيرا الرغبة الحقيقه وراء حديث المرأه ، و هو لا يعلم لما تنزعج عندما ينصت و لا يعلق ، ﻻنه عندما يتحدث بدور لا ينتظر تفاعل محدثه فهو لا يتكلم قاصدا شيئا وراء كلامه هو يتكلم ليلقي ما عنده حسب.
لذا وجب عليك عزيزتي حواء ان تتجنبي الاحاديث المبعثره عامه فالرجل لا يفهمها اصلا و ان فهمها لن يتفاعل لانه يرى انها اسلوب ماكر لجره لقول شئ محدد و عقله الباطن يمنعه من الحديث حتى لا يشعر بهزيمه !
فأن كنتي بدأتي بحديث اسألي نفسك ما رغبتك حقا من هذا الحديث بالغالب ستكون رغبتك ان تجريه لقول شئ معين .. فأن كان الأمر كذلك فأنتهي عنه ..
3_المسامرة ؛ و لكن ماذا لو كانت الجلسه مجرد جلسه للمسامره بين امرأه و شريكها؟
بماذا ستتحدث ان كانت ممنوعه من الادلاء بمشاعرها حيال كل شئ ؟
عزيزتي اذا كنتي راغبه حقا بجعل شريكك يتمتع بمسامرتك دعي له قيادة الحديث و انتبهي انك لا تعطين معلومات كثيره فأن سألك اجيبي او وجهي سؤال او اذكري نادرة طريفه فجلسات المسامره هي تجاذب اطراف الحديث عكس ما تفعله الكثير من النساء فهي تتكلم طويلا و حينما ترى شريكها يسكت تفزع
ظنا انه غير مستمتع .. فتخبره بحديث اخر و اخر و اخر الى ان تهذر الى ما شاء الله..و لكن لا ضروره لكل ذلك ان فهمت المرأه حقيقه ان الرجل بطبيعته لا يحب ان يقاطعه احد لذلك هو لا يقاطع .. و هو يسكت اعلان عن اعجابه احيانا و احيان اخرى عن رغبته بالهدوء بجنب شريكته .. شاركيه صمته الى ان يفتح موضوع جديد بهدوء ابدأي او وجهي له سؤال حول يومه و لا تقاطعيه حتى يتم حديثه ..الرجل بطبيعته يحب الصمت و لا داعي للفزع من ذلك شاركيه صمته اثناء المسامره .. و ان طال الصمت ابدأي بحديث و اشركيه به بتوجيه اسئله بسيطه ..
4_النقطه الاخيرة؛ تخص مخاوفك النفسيه :
_لا تتحدثي كثيرا لتعبري عن حبك و لا تخافي انك ستبدين غير مهتمه ان لم تفتحي حديث فالرجل اصلا عندما يكون مهتم يميل للصمت قليلا " نحن نتحدث عن عامة الرجال و لا نتحدث عن رجل لديه مشاكل معك "..
_لا تخافي ان رأيتي الرجل يفزع من صمتك المفاجئ و نهجك الايجاز بالحديث.. سيعجبه الأمر لاحقا.
_كوني ذكيه لا تصمتي بعبوس و دعي ابتسامتك و هدوءك يعبر عن سكينه لا عن انزعاج..
و اخيرا فأن الموضوع يطول .. لذلك سنتبعه بمقال اخر يعطي بعض الأمثله عن بدائل الهذر بالكلام و التصرف اللبق بالصمت..
و سنتحدث عن اسباب الحديث الكثير و الحل لتلك الأسباب..
ملاحظه / الهذر و الحديث الطويل عادة اكتسبتها بسنوات لن تزول بيوم و يومين ابدأي بالتغيير و اصبري عليه
راجعي الخطوات اعلاه يوميا فبتذكير نفسك تقوى عزيمتك ..فالأمر يستحق التعب.
و اخيرا كوني انثى لأن الحضارة انثى 💖

قصص علمتني الحياةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن