قد تمر بأزمة ما ويبدأ شعور الضياع بالتسلل الي عقلك..يغمرك..يقتلك...
في الحقيقة لم أعد أفرق بين الواقع والخيال،كنت في مشفي للأمراض العقلية يجوب الجنون أركانها،والآن أنا في منزل كبير وغرفة نوم!!.
لم أعلم ماذا أفعل سوي أن أغمض عيناي وأستسلم للظلام علني أحظي ببعض الهدوء..
"أنتي مستيقظة؟"
صوت أنثوي هادئ قطع السكون،أصابعها الطويلة تلمست جبيني..لم أحرك ساكنا،لازلت غير مستعدة لتلقي ألغاز جديدة..
"اشتقت لسماع صوتك نانسي،اشتقت لرؤيتك تعيشين،لازلت غير مصدقة أنك استيقظتِ من غيبوبتك..أرجوكِ عودي"
استمعت لحروفها المتألمة في صمت،جزء مني يريدني أن أفتح عيناي..أعلم أن فضولي قد يوقع بي في متاعب جديدة..ولكني أخيرا أبصرت...
امرأة أربعينية تجلس بجانب سريري منكسة الرأس بآسي واضح،هادئة الملامح..
حركت يدي نحوها لتنظر لي بدهشة..وشوق!.
"لا أصدق..نانسي"
أخذت تنتحب باسمي وهي تضم يدي لصدرها..لا أعرف من هي حقا..انتظرت حتي هدأت قليلا..بللت شفتاي الجافتان وتكلمت بصوت مبحوح.
"ماذا حدث؟"
نظرت لي بترقب وعلي محياها ابتسامة هادئة..
"لقد غبتِ عن الوعي لسنوات،بدأنا نفقد الأمل في استعادتك؛تعلمين..بعد الحــادثة"
قالت كلماتها الأخيرة وهي تشيح بنظرها عني بارتباك واضح..
شددت قليلا علي يدها أحثها أن تكمل ما بدأته من حديثها..
"أية حادثة؟من أنتي؟وأين أنا؟"
"لا يجب علينا الخوض في ذلك الآن"
صوت مألوف تحدث نيابة عنها..خطوات بطيئة..يطل بهيئته الكريهة السابقة..
إدوارد
ارتبكت المرأة وألقت نظرة اخيرة علي قبل أن تخرج من الغرفة..
جلس إدوارد مكانها وثبت نظره علي،أستطيع الشعور بها تفترسني..
عدلت رأسي لأنظر لسقف الغرفة وتكلمت بهدوء..
"أظن أنه يجب علينا الخوض في ذلك"
قهقه بصوت عالٍ واقترب مني مسندا ذراعيه علي السرير..
"حسن،من أين أبدأ؟،أعلم أنك تمثلين انك فاقدة للذاكرة؛لسوء حظك أني أتذكر كل شئ وأستطيع أن أتلو عَلَيْكِ ما حدث آلاف المرات"
"أريد منك أن تحكي ما حدث مرة واحدة"
قلت بنبرة تهكمية..
نهض من مكانه،يسير بخطواته البطيئة والمزعجة في آنٍ واحد..يضم ذراعيه خلف ظهره ويحني رأسه..
"أتذكر صرخات أمك..أتذكر توسلات أختك..حتي والدك أتذكر آخر كلماته قبل أن يموت متحسرا علي ما حدث..أتظنين أنكِ نجوتي بفعلتك؟"
صرخ بكلماته الاخيرة..يبكي!!.
"أعلم أنني أخطأت،لم أستطع إيقافك أنتي ومخدراتك اللعينة..أنتي وميولك الدامية..أنتي ومرضك الأحمق..دمرتي كل شئ ولكن اليوم استيقظتِ..ستنالين عقابك،لن أتركك تعيشين لحظة واحدة بسلام..سوف تدفعين ثمن سفك دماء أمك وشقيقتك..ستدفعين ثمن قتلك لطفلنا حتي قبل أن أكتشف أنك حامل!"
هرول خارجا دافعا الباب بقوة من خلفه..
لازلت أحدق في الفراغ بذهول..دقيقة تلو الأخري..حاولت التحرك لأنام علي جانبي..أحسست بعظامي المتخشبة ولكني أخيرا نجحت..ضممت يداي تحت وسادتي..
تلمست شيئا صلب..أخرجته..إنه هو!..دفتري الأسود..
فتحته بسرعة لأصعق..
كلماتي..دماء الممرضة..
كنت بمشفي..أصبحت قاتلة بدماء باردة..ثم زوجة تقتل طفلها..
والآن..
عدت لها..
اللعنة!توقعاتكم
شابتر جديد=فوت+كومنت
أنت تقرأ
الدفتر الأسود
Romanceروايتي تحكى حياة أحدهم،،تحكى مأساة عيش قد يمر بها أحدنا.. تشويق..إثارة..دراما،،رومانسية