زفر باسل بغضب بعد حديث تلك الخادمة ...لكنه أستمع لها ودخل ليستحم وهناك كانت المفاجأ الأكبر..الحمام يبدو مثل الصالة فهو كبير جدا وملئ بالمراية الكبيرة ذات الأشكال المختلفة وفي وسطه حوض كبير ... تدارك باسل نفسه ودخل الى ذلك الحوض وماهي لحظات حتى غط في نوم عميق.استيقظ على دقات الباب فقال: من هناك، رد الصوت من خلف الباب لقد تأخرت كثيرا في الأستحمام.
قال باسل في نفسه من اين اتت تلك الخادمة كنت أشعر براحة كبيرة لكنه اجاب سوف أخرج فورا. أرتدى ملابسه وخرج من الغرفة.
وجد نفس الخادمة التي قالت له:تعال معي
كان يسير خلفها وينظر الى الأشياء من حوله
الجدران مليئة باللوحات وتحتوي الأزقة على كثير من الأواني الفخارية والمجسمات ذات الأشكال الغريبة نظر الى السقف فوجده عاليا جداً وبه الكثير من الرسومات المعقدة في تلك اللحظة قال:ماهذا المنزل الضخم؟!أبتسمت الخادمة من كلامه وردت عليه:ليس منزلا هذا قصر.
شهق باسل بقوة وهو يقول:قصر!!ــــــــــــــــــــــ
توقفت الخادمة عن السير ودخلت الى أحدى الغرف وبعد لحظات خرجت اليه قائلة:تفضل الى الداخل
سيدي يسمح لك بالدخول قالت ذلك ثم همت بالذهاب.دخل باسل الى الغرفة كانت كبيرة جدا وبها نافذة
تطل على الخارج ورفوف مليئة بالكتب وفي نهاية الغرفة توجد طاولة وكرسي يجلس عليه شخص ويدير ظهره الى باسل، وكان في الغرفة شخص أخر شعره أبيض وله لحية كبيرةقال له مرحبا بك هل نمت جيدا؟!
تغيرت ملامح باسل ونظر الى ذلك الرجل بغضب ثم قال:حسنا دعونا ندخل في صلب الموضوع لماذا أتيتم بي الى هنا وماذا تريدون مني؟!
أبتسم ذلك الرجل ثم قال:أنت ذكي جدا ....أنا أيضا لا أحب المقدمات لقد أتينا بك الى هنا حتى نعقد معك أتفاق....هذا الأتفاق سيغير حياتك الى الأفضل وستكون غنياًكما تريد.تعجب باسل من كلامه ورد قائلا:كيف تعرف بأنني أريد أن أصبح غنيا ....نظر الى الطاولة فوجد ملف كبير به الكثير من المعلومات عنه ويحتوي على صوره منذ أن كان صغيرا
قال ذلك الرجل نحن نعرف كل شئ عن حياتك لقد كنت تعيش مع رجل مسن وبعد أن مات عشت في دار للأيتام حتى بلغت السن القانونية ثم بدأت بالعيش وحدك ....
على كل حال دعني أعرفك على نفسي أسمي
"بدر"أعمل مساعد شخصي لسيد ....وقبل ان ينطق بأسمه وقف ذلك الشخص من مكانه وأستدار ناحية باسل.توقف أمامه ومد يده ليصافحه قائلا:مرحبا أسمي "مالك"...نظر باسل اليه في تعجب كان بنفس طوله،ولون بشرته مثله تماما أبيض اللون،لون عينيه زرقاوان فقط يختلفان في لون الشعر فقد كان أشقر اللون وباسل يملك شعر بلون بني غامق ...
ـ أنت تشبهني كثيراً...نظر اليه فوجده مبتسم ومازال يمد يده له لذا قام بمصافحته
ـ كلامك صحيح نحن نتشابه كثيرا وكما قيل يخلق من الشبه أربعين ...
قال بدر مقاطعاً
نحن نريد أن نستفيد من هذا التشابهـ ما الذي تقصده؟!
ـ أجلس في الكرسي وسأخبرك بكل شئ
جلس باسل وبدأ بالأستماع اليه.يتبع ...
أنت تقرأ
بين الفقر والثراء
Adventureمن اليوم أنت السيد هنا كل هذة الشركات ستكتب بأسمك أنت،وهذة الأموال لك الحق في التصرف بها حتى القصر تمتع به كما تشاء. تلك الكلمات ألقيت علي مثل التعويذة السحرية التي تجعلك متسمر القدمين ومتبلد الرأس .... ترى هل حياة الأغنياء سعيدة أم حزينة؟!