نظرت ايلين اليه لترد بين دموعها: أقسم لك إذا حاولت واحدة أخرى الأقتراب منك سوف أقتلها وأمحي أثرها عن وجه الأرض أنت لي وحدي!!أتسعت أبتسامة باسل من أعترافها الجرئي، لكنه تدارك نفسه وطلب منها الذهاب معه ...لكن ايلين أمسكت يده لتقول والخجل قد غلف وجهها:يبدو بأنني قد وقعت في حبك ...
تعالت دقات قلبه من هول ماسمع كيف سيتصرف الأن فهو لا يملك الحق في أن يبادلها هذا الشعور أو يعترف بمقدار حبه لها ...باسل أضبط نفسك قليلا هي لا تحبك بل تحب مالك ليس لك وجود في حياتها لذا أبعد هذة المشاعر عن قلبك واياك أن تحبها ...
قطعت ايلين شروده وهي تقترب منه مكررة جملتها ونظرت الى عينيه تنتظر رده ...دعا باسل في قلبه أن يحدث شئ يقطع هذة اللحظة حتى يتهرب من الأجابة ويبدو أن الرب قد أستجاب له فقد رن هاتفه معلنا مكالمة من والدته، رفع الهاتف الى أذنه ليسمع صوتها الهادي يقول:تعال الى المنزل فورا هناك موضوع مهم يجب أن نتحدث فيه!!!
رد باسل بقلق:هل هو مهم للهذة الدرجة عندي صفقة مهمة ومؤتمر ...لم يكد يكمل جملته حتى صرخت:أترك كل شئ وتعال حالا....أغلق باسل الهاتف وطلب من ايلين الركوب في السيارة حتى يأخذها الى المنزل ثم يتجه الى والدته، لكنها رفضت ذلك وأخبرته بأنها قد أحضرت معها سائقها الخاص وسوف يرجعها معه وطلبت منه الأسراع لأمه.
ــــــــــــــــــــ
دخل باسل الى القصر فوجد الخادمة أمامه تخبره بالذهاب الى غرفة المكتبة.
كانت والدته جالسة بعيدا عنه وتتتحاشى النظر اليه وبدر يقف بالقرب منها ويضع يدا فوق يد أما الشخص الأخير فهو عم مالك السيد جواد كان يجلس في الكرسي وينظر اليه بمكر شديد.
قطع ذلك الصمت صوت جواد الأجش ليقول:هل سنظل صامتين طول الوقت لما لا نبدأ التحقيق؟!
سأل باسل بإهتمام:عن اي تحقيق تتحدث...ضحك جواد بأعلى صوته ليقول:هل ظننتم بأنني غبي لهذة الدرجة حتى أصدق خدعتكم السخيفة يا مالك...أسف بل أقصد باسل اليس هذا هو أسمك الحقيقي ...
أتسعت عينا باسل وطار الدم الى رأسه نظر الى بدر ليجده عاجز الحيلة وهو ينظر للأرض.
أكمل جواد حديثه قائلا: لقد علمت كل شئ وشككت فيك من البداية قد تشبه مالك كثيرا ولكنني أذكى من أصدق ذلك وعندي الكثير من الصور والبراهين التي تأكد كلامي ...
ما رأيك سيدة سناء فيما فعله أبنك لقد أحضر غريب بيننا ألا يعلم خطورة الأمر؟!
وقفت سناء وأتجهت نحو باسل وقفت بالقرب منه ثم همست له قائلة:أنا أسوأ أم في العالم أتعرف لما،لأنني لم أتعرف على أبني ! كيف يمكنك خداعي بهذة الطريقة البشعة لقد حطمت قلبي الى قطع صغيرة...الم يكن لك أم تراعاك الست مثلها حتى تفكر مليا قبل خداعي...
وعند تلك الجملة أجهش باسل ببكاء صامت لأول مرة في حياته يكره كونه يتيم فاقد لرحمة أبويه،قطع تلك اللحظة صوت جواد وهو يقول:توقفا عن البكاء،زوجة اخي سناء سأخبرك بالحقيقة كاملة...نظر كلا من باسل وبدر اليه يخبرانه بإغلاق فمه فهي لن تتحمل، لكنه أبتسم بمكر ليقول:أبنك مصاب بمرض خطير وسافر الى خارج البلاد حتى يتلقى العلاج...
وقبل أن يكمل جملته شهقت سناء بصوت عالي وأمسكت بقلبها ثم وقعت على الأرض مغمي عليها،أمسكها باسل بسرعة وطلب من بدر الأتصال بالأسعاف .
ـــــــــــــــــــــ
أدخلت السيدة سناء لعملية مستعجلة ووقف باسل أمام غرفة العمليات لا يكاد يسيطر على نفسه أمسكه بدر من كتفه لكي يهدأ قليلا في تلك اللحظة أحتضنه باسل ليبكي بقوة ويقول بين دموعه:لقد تعودت عليها بدر كانت تعاملني مثل أبنها تماما لقد أعتبرتها أمي ....أعلم جيدا ليس لي الحق في قول ذلك لكن...وقبل أن يكمل حديثه رد عليه بدر: لم تخطئ في شئ باسل أعلم بأنك قد أحببتها مثل أمك تماما لكن عليك الرجوع للواقع حتى لا تتأذى أكثر ،أبتعد عنه ليقول:
أنت على حق ما كان علي قول ذلك.نظر الى المكان فلم يجد جواد يقف معهم فقال بدر:ذلك الحقير فعل فعلته وهرب يبدو بأنه يهيئ العقود حتى تنتقل الملكية له في غياب مالك أخشى بأن الوضع أصبح حرجا جدا.
خرج الطبيب من غرفة العمليات فأستقبله باسل بلهفة يسأل عنها،رد الطبيب: لا تقلق هي بخير الأن وستنقل الى غرفة عادية بعد أستيقاظها.
زفر باسل نفسا طويلا بعد سماعه للخبر ثم خرج ليستنشق بعض الهواء لكنه تفاجأ بقدوم ايلين التي علمت بمرض السيدة سناء ... قامت باحتضانه حتى يهدأ بادلها باسل بحضن أقوى وكأنه يخرج كل القلق الذي أنتابه...لكنه تذكر الحقيقة المرة لذا أبتعد عنها بسرعة وخرج من المشفى .
تعجبت ايلين من تصرفه ونظرت الى بدر الذي كاد أن يلتهم باسل بنظراته الغاضبة.
ــــــــــــــ
عاد باسل الى المشفى ليجد أن السيدة سناء أستيقظت وقف بالقرب من الباب ونظر اليها بحب كانت تسلم على ايلين وتبتسم لها لكن عندما رأته تغيرت ملامح وجهها وقالت بصوت مخنوق:ماالذي تفعله هنا بدر لماذا سمحت لذلك الغريب بدخول الى هنا؟!
ردت ايلين بحيرة:مابالك عمتي سناء أنه أبنك مالك!!
أمسكتها سناء من يدها وقالت:هل خدعك أيضا أبنتي أنه ليس مالك بل شخص آخر أنتحل شخصيته لقد خدعنا جميعا.
علت الدهشة ملامح ايلين وكأن ماء باردة سكبت عليها نظرت اليه لتقول:لكنها يشبه ...وقبل أن تكمل حديثها قال باسل:كلامها صحيح أنا لست مالك لقد أضطررت لفعل ذلك بطلب منه
ثم خرج من الغرفة وهناك أمسكت ايلين يده لتوقفه ثم طبعت صفعة قوية على خده لتقول بين بكائها:أنت أحقر شخص على وجه الأرض!!
يبدو بأن المشاكل لن تنتهي اليوم فقد أتصل جواد على باسل يطلبه برجوع الى القصر.
وصل كل منهما الى هناك ووجدا جواد يجلس على الأريكة ويضع رجل فوق رجل، رمى الأوراق أمام باسل ليقول:هيا وقع على هذة الأوراق حتى تنتهي هذة المهزلة لا أعلم كيف وثق مالك بشخص غريب!!
أبتسم باسل ليقول:الا تجد الأمر مضحكا أنه يثق بشخص غريب أكثر من عمه ... صرخ جواد بغضب وهو يقول: أغلق فمك فورا ووقع على الأوراق بسرعة ليس عندي وقت .
سمع جواد صوتا آخر يقول له: مضى على ذهابي شهران فقط وتريدون تقسيم ثروتي في غيابي .
أنت تقرأ
بين الفقر والثراء
Adventureمن اليوم أنت السيد هنا كل هذة الشركات ستكتب بأسمك أنت،وهذة الأموال لك الحق في التصرف بها حتى القصر تمتع به كما تشاء. تلك الكلمات ألقيت علي مثل التعويذة السحرية التي تجعلك متسمر القدمين ومتبلد الرأس .... ترى هل حياة الأغنياء سعيدة أم حزينة؟!