مطوية رمضان قرب يلا نقرب
اللهم بلغنا يااا رب .
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده وعلى آله و صحبه أجمعين.
أما بعد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا حبيبة القلب ^^ أهدي إليك هذه الكلمات من قلب يُحبُّك في الله :
غاليتي إن رمضان على الأبواب ألم تشتاقي لربك حبيبك؟ لقربه و معرفته والعمل على مرضاته ؟؟ رمضاان أكبر فرصة لا تضيعيها يا حبيبة .. ولكن للفوز برمضان يجب الاستعداد له من الآن ,, علينا بترويض أنفسنا على الطاعة .. فاللاعب قبل أن يدخل الملعب يسخن عضلاته لكي لا يتعب في المباراة هكذا يجب أن نكون يا غالية .. إنَّ الأمر في غاية الأهمية فقلبك هذا الذي بين جنبيك عليه أن لا يتوقف نبضًا.. نبض الشوق و اللهفة فأعمالُكِ خلال أيام ستُرفع إلى الله, فقد روى أبو داود والنسائي وابن خزيمة من حديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم في شعبان؟ قال: ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم. والحديث حسنه الألباني. هل تعرفين ما معنى أعمالك تُرفع إلى الله!! يعني ممكن هذه آخر صحيفة في حياتك, يعني من رمضان الماضي إلى هذا كل أعمالك ستُرفع إلى الله.. إذًا يا غالية بماذا تريدين ختم صحيفتك اجعليه عملا صالحا يا طيبة يشفع لك ..فهل من يقظة قبل رمضان قبل فتح أبواب الجنة ؟؟!!
أفيقي يا أُخيَّة قبل مجيء المَنِيَّة .. مواسم الطاعات علينا استغلالها يا حبيبة فمن فاز بغنائم هذه الفترة فقد أفلح .. رمضان يقترب فهل نحن منه نقترب !
تقولين لي مازال الوقت على رمضان ؟؟ ياا حبيبتي لازم نستعد من الآن لرمضان,,, الصحابة رضوان الله عليهم كانوا ستة أشهر قبل قدومِهِ يدعون " اللهم بلغنا رمضان " أي نحن متأخرون كثيرا يا غالية !! كل سنة تخرُج الأمة من رمضان و قلوبها لم تتغير لازم نعمل زراعة قلب يخشى الله هذه الأيام استعدادا لشهر الرحمة المفروض يا أختي هذه الأيام أيام شغل و اجتهااد وعمل ... .. يا حبيبتي الحياة قصيرة لازم حاجة داخلنا تتغير لازم قلوبنا تطهر و تقرب من ربنا ماذا أعددنا من أعمال ننافس بها الصحبة رضوان الله عليهم على أبواب الجنة .. أجيبي !! الزاد قليل نسأل الله العفو و المغفرة .. انظري إلى أهل الإعلام منذ متى و هم يحضرون لمسلسلات رمضان ؟؟ كي يجعلوا شعار الناس " كيف تضَيِّع رمضان" أصحاب الشهوات يريدون أن يضيعوا أوقاتنا بفسقهم مجندهم الشيطان ليفسدوا قلوب الناس و يبعدوها عن الله فضعيفات القلوب منا للأسف تنصاع لهم و تتابعهم بدل ما تملأ وقتها بالطاعات,, يا حبيبتي ربك جعل لك رمضان فرصة و أنتِ تضيعينها !! أين عقلك باللهِ عليك !! أفيقي . قال تعالى: "وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا (27) " سورة النساء. قلبكِ هذا جهزيه لرمضان جيدا اعتني به يا طيبة فهو الذي سينجيك من النار " إلَّا مَنْ أَتـَى اللهَ بِقَلْبٍ سَلِيم ".
أين أنتِ من حبِّ الله ؟؟ ما تقوليش أحبه بلسانك فقط ... يا حبيبتي الحب عمل ^^ الحب اتباع للنبي صلى الله عليه و سلم قال تعالى : " قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (31) " آل عمران . أين الحب الذي يُترجم إلى عمل , ليس كلاما خاويًا !! حبيبتي لَو قلبك تغير حياتك كلها ستتغير للأحسن بإذن الله ^^
ألا تهفو نفسك لمرضاة الله لِحُبِّه ! أَلا ترجين أن يعفوَ الله عنكِ ويغفر لكِ ويعتق رقبتك من النار !!
ستقولين بلى ! ولكن يا غالية هذه المنازل العالية تحتاج نية صادقة فلو لم تُعِدّي عُدَّتكِ فلا تخدعي نفسك!! أخبريني باللهِ عليكِ ممن ستكونين ؟ من الفائزين أو المحرومين ؟! إذا أردتِ أن تعرفين الإجابة فانظري إلى حال قلبكِ و عُدَّتَكِ هل أنتِ فعلا مشتاقة لرمضان ؟؟ هل تحسين معنى أن تكوني من العتقاء من النار ؟ من المغفورِ لهم ؟؟ أم أنَّ قلبكِ ما زال غافلاً عن هذه المعاني !!
الحمد لله مازالت الفرصة موجودة لإصلاح القلب و إعداد العدَّة , ما زال هناك فرصة ما دمتِ حيَّة تُرزقين ^^ اتبعي ما يلي : (1) املئي قلبك خشية لله , أكثِري من الاستغفار والتوبة ، وإياك أن تكوني مدمنة لمعصية.
(2)- أَعْلي همتكِ ولا تأمني نفسكِ وليكن شعارك: "لن يسبقني إلى الله أحد "..فنحن في زمان الفتنة والحي لا نأمن عليه من الفتنة،فربما ينتكس فى الطريق أو يُقلب القلب وتكون الخاتمة كذلك والعياذ بالله.
(3)- افتحي أبواب الخير: #سارعي في الخيرات من الآن، عليك بالصيام والقيام والصدقة وتدبر القرآن.. و جاهدي نفسك فيهم و اجعلي بينك وبين كتاب الله علاقة وثيقة #ضاعفي من وِردك، واجمعي صدقات ووزَّعي الأطعمة.
(4)- مشارطة النفس : ضعي أمامك أهداف إيمانية حتى تُذكرين نفسك بها الفينة بعد الفينة واجعلي لنفسك جائزة إن وفت بتلك الأهداف... و عاقبيها إن تَخَلَّفَتْ .
(5) احرصي على أن تدخلي رمضان وأنتِ #مخمومةُ_القلب قد أفرغتِ قلبك عن الانشغال بالخَلْقِ وانشغلت فقط بالخالق,
و اعلمي أختي أن القلب لا يملك زر تضغطين عليه فيصبح القلب خاشع...ولا يملك زر آخر للهمة تضغطين عليه فتصبح الهمة عاليه !!
وإنما يحتاج القلب لتدريب وتليين حتى يرق ويلين ويخشع..
والهمة تحتاج لشحن وتدريب حتى تعلو ......وهذا ما يجب أن نفعله من هذه اللحظة...
لا وقت للكسل والتسويف...
#جددي_توبتك #اشحني_همتك
#أخلصي النية
فلا أحد يضمن أن يعيش إلى رمضان آخر...
..ولا احد أساسا يضمن أن يعيش رمضان هذا..
ولكن... إنما الأعمال بالنيات... فلعلنا لن نعيش رمضان ولكن نأخذ أجره إن شاء الله #لنيتنا..
ولعلنا نعيش رمضان هذا ويكون هو الفرصة الأخيرة لنا للتوبة والعتق... ولعله الصفقة الأخيرة المتاحة لنا للمغفرة..
فلا تخسريها أختي... هيا جميعا #نجاهد_أنفسنا ,,,
هيا #همة هيا #جنة ....
الواجب العملي يا طيوبتي ^^ : أولا و قبل كل شيء أخلصي النية و جددي توبتك . ثانيا صلاتك حبيبتي حافظي عليها في وقتها و استحضري قلبك على قدر المستطاع فيها وحاولي الخشوع و كوني ذات همة عالية ^^ و صل النوافل: السنن الرواتب اثنا عشر ركعة في اليوم و صلاة الضحى و قيام الليل ما استطعت من الركعات يا حبيبة فقد كانت الصلاة آخر وصايا الحبيب صلى الله عليه وسلم . ثالثا القرآن يا درّة نورك في الدنيا اجعلي لك ورد يومي لا يقل عن حزب و ماذا عن حفظه؟؟ على الأقل آية يوميا تحفظينها و تتدبرين معانيها و تعملي بها . رابعا أكثري من ذكر الله أذكار الصباح المساء النوم أدمنيها ^^ خامسا عودي نفسك على الصيام من الآن مثلا اثنين و خميس أو الأيام البيض (13-14-15) من كل شهر فالصوم يربي النفس خامسا عليك بالصحبة الصالحة فهي متاعك في الدنيا صحبة تتنافسين معها على الخير و تَكون رفقتك في الجنة بإذن الله ^^الموضوع ليس صعبا البتة عزيزتي فقط اقتربي و الفتح سيأتي من الله بإذنه . ركزي إذًا واغتنمي عمرَكِ يا سفيرة السنة ^^
أُختكِ في الله .
أنت تقرأ
لأننا غاليات 💎
Espiritualهذا الكتاب عبارة عن مجموعة كتابات قصيرة تعرفك على قيمتك عند ربك، على قيمة حجابك، صدقيني اقرئي كلماتي بصدق اقرئيها بقلبك قبل عينيك لن تندمي قسما بالله ستتغير حياتك من ضنك لراحة نفسية شاملة أنت غالية أحبك في الله و أتمنى من الله أن يجمعني معك تح...