عن شَـرعِيَّـة القُفطـان مغرِبِـيّ.

670 45 20
                                    

بعض الفتيَـات يتوهَّـمن أنه شرعي 100% لِـمجرَّد طوله و طول أكمـامِه ناسيـن أن الحِزام (المضَمَّـة) الموجود في الوسَط يكشِـف حجم البَطن و يجعَلُـه ضَيِّـقاً من فوق أي على الصدر و الظَّهر، و ناسيـن أن القفطان كله زيـنة و أحجـار لـامِعة تضيء من بعيـد فتلفِـت النظـر للمـار و الجـاي و المشكلـة الكبـرى هي أنه غالِبـا ما تكـون هذه الـأحجـار على منطقة الصـدر !
كمـا أن بعض الفتيات يتَخَلَّـين عن طـول خمارِهِـن و يستبدلنه بِـفولـارَة قصيـرة جدا تكـاد تكشِـف نصف شعرِهـا هذا إن لم تكن شَفَّـافَة في الـأَصلِ و حَدِّثـ ولـا حرج عن كِمِّـيات العنق المتفـاوِتة التـي تظهر حسَـب تفـاوُت قصر الفولـارَة.
و دعونـا لـا ننسى الحِذاء ذو الكعب العـالي الذي لـا يَقِـلّ جـادِبِيَّـة من الـأحجار، و أخيـراً نجِد القليـل من وجهِهـا على الكثيـر من مِكيـاجِهـا و رائِـحة عِطرِها التي تفوح من بعيـد ..
هذه الـأشيـاء كلهـا جائِزَة وسط النِّـساء، لكن عليـك أولـا أن تراعي أن العَرس إسلـامي 100% اي لـا يحوي على موسيـقى ولـا منكَرات مِـن رقصٍ مـاجِن و ثِيـاب قصيـرة جداً.
أمـا إن كان العرس مُختَلـطاً فإنه أساسا لـا يجوز الحضور إليـه، و قد قصدت بمنشوري هذا المسـافة التي تَقطَعُـها الفتاة من بيتِـها إلى مكـان الحفل قبـل أن تَخلوَ بالنَّـساء، تلـكـ المسـافة التي لن تخلـو طبعـا من الرِجال فإما أن تذهَبـ بسيارة أجرة و إما بسيارتِهـا الخاصَة ففي سيارة الـأجرة سائِـق رجل معك في السيارة و في سيـارتِك الخـاصة رِجالٌ أيضا سيرونك عبر النافِذَة و عند طلوعك و نزولِك منهـا ^^ وهذه الـأشياء ليسَت حلـالـاً ولـا تخضَع للجَوَازِ لِمُجُرَّد أنك ستحضريـن لَمُنـاسَبَـة.
فَتَزَيَّـني كمـا تشائين في بيتك ثم البسي فوق ذلـكـ عباءة و نِقـاب تستريـن به مكياجه و كعبك العالي و عطرك خديهما معك إلى مكان الحفل و تزيَّـني بِهِـما إثر وصولِـكـ.
#مها_الدرقاوي

لأننا غاليات 💎حيث تعيش القصص. اكتشف الآن