2

5.5K 66 0
                                    


"~الفصل الثاني~"

حافظت برونوين على صمت مطبق حتى وصلا الشارع، ثم قالت ببرودة جليدية، متجاهلة يد سلايد على كتفها: "لعلني ألح عليك في السؤال عن مكان ذهابنا؟"

"كلا، أبداً، فنحن ذاهبان عبر الشارع إلى سيارتي."

"فهمت." قالت بصوت يقطر تهكماً. "ولكن، بما أن دائرة الطوارىء تقع خلفنا مباشرة، فلا يبدو ذلك منطقياً، أليس كذلك؟"

وتوقف سلايد فجأة. وللمرة الثانية في مدى دقائق قليلة أراها كفاءته في أكثر من ناحية في اللغة الانكليزية التي من الممكن أن تتصورها. وبعدئذ، ودون أن ينبس بكلمة، استدار وقادها عائدين إلى المستشفى.

اختلست نظرة إلى وجهه، وحاولت أن تكبت ضحكة خافتة. بدا كغيمة عاصفة تتجمع فوق القطب الشمالي. وفكرت بأنها عاملته كما يستحق تسلطه.

عمت دائرت الطوارئ حالة من الذهول الشديد لإكتشاف أن الجريحة المتوفاة كانت حية وتحتج على مصيرها. إلا أنهما لم يبلغا مرادهما، وجرى توجيههما إلى الإدارة.

"إنهم مسؤولون عن منع حق الدخول والخروج." أوضح ذلك شاب كان مسرعاً، وهو يحدق ببرونوين كأنه يتوقع أن تنبت لها مخالب تنهش عنقه.

"ميتة أم حية، محتمل." تمتم سلايد.

في البدء، رفضت تلك السيدة الضخمة التي كان عملها مقتصراً على تصويب الخطأ أن تصدق رواية برونوين.

"مستحيل." قالت بسخط، مشيرة لهما بيدها إلى مقاعد أمام مكتبها قائلة: "إن موظفي الدائرة حريصون جداً على الحفاظ على سجلاتهم."

"إنني أكيدة من أنهم كذلك." قالت برونوين بلطف: "ربما جرى الخطأ في مكان آخر. وعلى كل حال، إن ذلك التقرير الذي نشرته الصحيفة ليس صحيحاً."

همهمت السيدة الضخمة وألقت بنظرة من فوق نظارتها، ونهضت واقفة بكبرياء على قدميها، حدقت بهما وانطلقت مسرعة لتجري محادثة خاصة مع زميلة لها.

"إنها متصلبة تجاهي." أبدت برونوين ملاحظة وهي تلقي نظرة مزعجة على وجه رفيقها الصخري. "وأعتقد أنها تتمنى ألا أكون قد بعثت فعلاً."

"ليست مقتنعة بأنك كذلك." قال سلايد بجفاء وتخلى عن مظهره المتصلب، ومال برأسه جانباً، وأضاف متخيلاً: "لنفكر بذلك، إنك تبدين فعلاً شاحبة قليلاً، هل أنت متأكدة. . . ؟"

"بكل تأكيد." قالت برونوين، التي كانت تحاول مرة أخرى ألا تضحك. وإذا ظن سلايد أنه يصادف نجاحاً بإثارتها بوجهه المستطيل غير المعبر، فإنه على خطأ.

ورجعت السيدة الضخمة، وبعد وقت طويل من مراجعة العديد من الأوراق، والتنحنح والتحديق، أقرت بأن برونوين إفنز مازالت على ما يظهر حية، أما بربارة إفنز، البالغة من العمر إثنين وسبعين عاماً، فهي التي توفيت.

رجـــــل صعــــــــبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن