"~الفصل الثامن~"
"أفهم." قال دكتور سوايل وهو يحني رأسه: "اعتبر ذلك يعني إيجاباً؟"
"لم يحدث ذلك إلا مرة واحدة." همست برونوين.
"أخشى أن ذلك كل ما يحتاج له الأمر."
أجل، كانت تعرف ذلك. ولكن. . .
"الأفضل أن نجري بعض الفحوص." قال الطبيب الذي يؤمن بمواجهة الحقائق. "سأكتب كتاب توصية للعيادة."
وكتب شيئاً بسرعة بينما كانت برونوين تحاول أن تستجمع أفكارها المشتتة.
والآن وقد دوّن الطبيب كتابه بالفعل ، تأكدت أن الفحوص ستثبت أنه على حق تقريباً. كانت في الأيام الأولى على كل حال ، بالطبع ، إلا أنها عرفت أن بعض النساء يعانين من عوارض باكرة فعلاً. وشعرت أن صدرها أصبح ثقيلاً مؤخراً على غير عادته...
وسأل سلايد حالما ما رجعا إلى السيارة ." حسن ؟ ماهو التشخيص؟"
" لابد أن أجري بعض الفحوص ." أجابت متلكئة.
" حسن . سأصطحبك . متى ؟ غداً؟"
أحنت رأسها ، وانطلقا دون أن يتحدثا بأي شيء آخر ، مع أن برونوين كانت تدرك أن عيني سلايد بقيتا تنحرفان تجاهها ، كأنه كان يحاول أن يسأل شيئاً ما لكنه كان يتردد في ذلك.
غادر بعدما أوصلها إلى البيت ، ووعد بالعودة في اليوم التالي .
أمضت ليلة قلقة وهي تترنح أماماً وخلفاً ، تارة ساخنة جداً وطوراً باردة جداً ، تستمع إلى نقر المطر فوق السطح دون كلل . فتجد له صدى في رأسها . هذا بينما عقلها كان يوقع ذهاباً إياباً على الخط نفسه.
كانت في ظروف أخرى ستجد سعادة في الحمل بطفل سلايد ، فكرت بحزن . لكن مهما كانت الحال ... اغلقت عينيها بشدة .
في النهاية ، قد لايكون ذلك صحيحاً . وربما أصيبت برشح قوي فعلاً.
لكن عندما استيقظت في الصباح التالي وشعرت بالغثيان لدى استنشاقها قهوة مايكل ، عرفت أنه لم يكن هناك مجال للوهم . وبالإضافة إلى ذلك ، لقد فكرت بالأمر الآن ... راحت تعد الأيام على أصابعها .
أجل ، كان تماماً كما أوجست .
جلست برونوين إلى مائدة الإفطار وركزت نظرات غائمة على الخبز المحمص الذي أعده لها شقيقها مايكل القلق.
" لن تغص ." أكد لها :" إنني أعرف انها تبدو لينة قليلاً، ولكن ..."
" ليس ذلك . فلا أشعر أنني بحال جيدة تماماً."
وكان الأمر صحيحاً في أكثر من مجال . لقد شعرت أنها مريضة جسدياً ، بالطبع ، لكن لم يكن وضعها العقلي بحالة أفضل.
أنت تقرأ
رجـــــل صعــــــــب
Humorالعنوان الأصلي لهذه الرواية بالانكليزية: An impossible kind of man كاي غريغوري . من المحتمل ، أن سلايد ما يزال يعتبرها شقيقة صديقه الصغيرة ، التي تحتاج للحماية ... ولكن أدركت برونوين خلاف ذلك . هالها منذ ثماني سنوات ماكانت عليه تصرفاته الفظ...