قراءة ممتعة للجميع ツ
- مر اول يوم لفريق الباحثين الأمريكان في نهر الامازون دون اي مشاكل ولكن ذلك لم يمنع شعورهم بعدم الراحة ، خصوصاً لأن الادغال من حولهم كانت موحشة جداً في الليل وصاخبة بالحيوانات والنباتات العملاقة وكل ما فيها مذهل وغريب بينما كان النهر هادئ جداً و هدوئه يدب الرعب في النفوس ، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي انقشع عنهم الشعور بالقلق إذ ان المناظر الطبيعية كانت جميلة وساحرة وما زاد روعتها خروج تلك الطيور الجميلة التي اخترقت بزقزقتها سكون الصباح الناعم ذو الهواء الرطب الغني بالأوكسيجين ، والذي يمنح شعوراً بالراحة وسهولة بالتنفس بعكس منبع ومصدر نهر الامازون في أعالي الجبال حيث البرد القارس ونسبة الاوكسيجين المنخفضة .
شق القارب طريقه بين زنابق الماء الامازونية .. تلك النباتات العائمة العملاقة والمذهلة التي تسبح تحتها اسماك ذهبية اللون تسمى " اسماك الدورادو " بينما كانت " اشجار القابوق " الضخمة والمرتفعة تعج بعدة فصائل من القرود مختلفة الأحجام والأشكال ومنها فصيلة الكسلان ، كما بالامكان رؤية العديد من الطيور الجميلة عليها ولا سيما طائر الطوقان الذي لا يعيش إلا في الغابات الأستوائية ... خرجت سامانثا من المقصورة وهي تضع على كتفيها وشاح لكي يحميها من برودة الصباح فوجدت القبطان آيريك جونسون واقفاً في غرفة القيادة وبيده زجاجة من عصير الجزر يرتشف منها رشفات صغيرة بين الفينة والأخرى .
ابتسم الرجل عندما رآها خصوصاً لأنها كانت اول المستيقظين فقال من داخل الحجرة : صباح الخير انسة لورانس.. ارى بأنكِ اول شخص يستيقظ .
بادلته سام الابتسامة وتوجهت نحوه ثم وقفت بالقرب من باب غرفة القيادة وقالت : في الحقيقة أنا معتادة على الاستيقاظ مبكراً ولكن ما حدث هو انني لم اتمكن من النوم في الليلة الماضية لأن المكان كان موحشاً للغاية ، لهذا اشغلت نفسي في قراءة بعض الكتب حتى بزوخ الشمس .
ضحك آيريك وأردف قائلاً : اعتقد بأنكِ شعرتِ بعدم الراحة لأننا نبحر في نهر موحش والاشجار العملاقة تحيط بنا من جميع الجوانب .
ابتسمت سام بسذاجة واجابت : يمكنكَ قول ذلك.
في تلك اللحظة خرج عالم النباتات " سكوت روجر " من مقصورته وهو يمدد اطرافه لكي يستعيد ليونته ، فابتسمت سام حين رأته وقالت : صباح الخير مستر روجر.
نظر إليها وبادلها الابتسامة قائلاً : صباح الخير.. اخبريني كيف تشعرين بعد اول ليلة قضيتيها في هذا المكان ؟
سام : لا بأس بذلك ... لقد شعرت ببعض الرهبة بسبب الظلام ولكن تمكنت من تجاوز الأمر كما انني متحمسة جداً لمتابعة هذه الرحلة ، خصوصاً لأن الادغال اجمل بكثير مما كنت اتوقعها .
أنت تقرأ
~ حب في الامازون ~
Adventureمصورة فوتوغرافية وباحثة جيولوجية شابة تعشق المغامرة والتحديات فتذهب برحلة استكشافية الى الامازون برفقة مجموعة من الباحثون الأمريكيون للعثور على نبتة نادرة يُقال أن عُصارتها تُعد ترياق مضاد لمرض الإيدز ، واثناء الرحلة يتحطم قاربهم جراء سقوطه من فوق...