الفصل العاشر

163 9 0
                                    

انا... انا كنت عاوزه أسألك هو انتي مش نفسك تتغيري .
_اتغير ازاي يعني !
_يعني مش نفسك تقربي من ربنا اكتر .

*ارتبكت ساره كثيرا ونظرت لفريدة وقالت :.

_والله انا بصلي وبصوم وما بغضبش ربنا في حاجه .
_انا عارفه يا حبيبتي ومتاكده من كده وعارفه انتي قد ايه حاجه جميله من جوه عشان كده حبيتك وصاحبتك . بس انا مش قصدي الصلاة والصوم انا قصدي حياتك الخارجيه انتي مصاحبة شباب الجامعه كلهم يا ساره .انا متاكده انك عشان اتربيتي في بيئه كلها كده فده عادي عندك لكن بجد هو مش عادي خالص .انتي مش متخيله انا لما بشوفك بتسلمي علي ده وده !مش متخيله انا بزعل قد ايه ، عن عائشةفي "الصحيح": "ما مَسَّت يدُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يد امرأةٍ، وقال: "إنِّي لا أُصافِح النِّساء، إنما قولي لمائة امرأة كقولي لامرأة واحدة" يعني انتي متخيله أن ايد الرسول الشريفه ما لمستش ايد اي ست غير حلاله. وكمان قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: "لأن يُطْعَن أحدُكم بِمخيَط مِن حَديدٍ خيرٌ له مِن أن يَمَسَّ امرأةً لا تَحِلُّ له" (أخرجه الطبراني ورجاله ثِقات، وكذا رواه البيهقي). وده عكس تماما الي بنشوفه دلوقتي من السلام المباح وماحدش فكر ابدا أنه ممكن يكون حرام لثانيه واحده !
تاني حاجه بقي يا سارة لبسك . يا حبيبتي انتي اه لابسه هدوم لكن انا شايفه جسمك من كتر ماشفاف وديق .الرسول صلي الله عليه وسلم وصانا ١_ أن اللباس يكون ساتراً لما وراءه، فلا يكون شفافاً يرى من ورائه لون بشرتها.
٢_ أن لا يكون ضيقاً يبين حجم أعضائها. ففي صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « صنفان من أهل النار لم أرهما: نساءٌ كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهنّ مثل أسنمة البخت، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها عباد الله »

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في مجموع الفتاوى (22/146): وقد فسر قوله صلى الله عليه وسلم : « كاسيات عاريات » بأن تكتسي ما لا يسترها. فهي كاسية وهي في الحقيقة عارية. مثل من تكتسي الثوب الرقيق الذي يصف بشرتها، أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطيع خلقها، مثل عجيزتها وساعدها ونحو ذلك. وإنما كسوة المرأة ما يسترها فلا يبدي جسمها ولا حجم أعضائها لكونه كثيفاً وسيعاً. انتهى.

٣_ أن لا تتشبه بالرجال في لباسها. فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات بالرجال. ولعن المترجلات من النساء. وتشبهها بالرجل في لباسه أن تلبس ما يختص به نوعاً وصفة في عرف كل مجتمع بحسبه.

٤_أن لا يكون فيه زينة تلفت الأنظار عند خروجها من المنزل، لئلا تكون من المتبرجات بالزينة.
*تالت حاجه يا سارة الحجاب . انتي اه لابسه حجاب لكن نص شعرك باين .
الحجاب ده بقي موضوعه طويل اوي عشان الي بيشككو فيه انا هكلمك شويه عنه .

الحجاب:

معناه أن تستر المرأة جميع بدنها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها، كما قال تعالى : { وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ } [النور:31].

نقاء فريدة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن