ذهبنا الى المشفى مسرعين , كنا مذعورين لم نشعر بمسافه الطريق عند دخولنا امسك جان يداي ونظر بعيني واخبرني امام باب المشفى الرئيسي :
- اذا اردت يمكنك الذهاب .
- ماذا ؟! ما الذي تقوله ؟ مستحيلل اريد إبقاء معك .
- انني اشعر بالخوف وبعدم نجاتي ارجوكي غادري ولا تظهري امامي مجددا وتظاهري انك لم تتعرفي علي ابدا .
- يا الهي ..... انك حقا ... جانن!! هل حقا تعتقد انني يمكنني تركك والذهاب ؟ انني احبك وبجنون يا لك من غبي لطالما شعرت بحبي لك منذ ذلك اليوم الذي دخلت فيه الى عيادتي كنت تمتلك هاله خاصه جعلت منك شخص مميز لقد وقعت بحبك من دون ان اشعر بذلك ! انك تعني لي الكثير اياك وان تقول ذلك مره أخرى لانني لن ولم افكر ابدا بتركك يوما. سوف نبقى سويا للنهايه اريد البقاء بجانبك ان كنت مريض او لا , ولا يهمني ما الذي سوف يقوله الطبيب المهم هو انت وحبي لك .
لقد كان جان ينظر لعيناي ممسك بيداي الاثنتين بقوه لمعت عيناه واغرورقت بالدموع عندها قمت بعناقه وقلت له سنتجاوز هذا سويا ثق بي .
دخلنا الى المشفى ممسكين بأيدي بعض كان جان هادئ بشده كما لو انه يعلم نتائج الفحص . عند دخولنا لغرفه الطبيب واخبارنا ما هي نتائج الفحص ......
اظلمت الحياه امامنا لم نعلم ما الذي علينا فعله كنا بالفعل لا نستطيع الكلام عم الهدوء بجميع ارجاء الغرفه وكانت يد جان ما زالت متمسكه بيدي لكنني شعرت ببرودتها بتلك اللحظه كما لو ان شيء كسر بقلب جان وعم البؤس والظلام داخله .......
عندها قال الطبيب :
- انني اسف لكن لا يوجد هنالك أي علاج تبقى لم نجربه لكن لم ينجح أي منهم, انصحك بأن تعيش اخر أيام حياتك مع الأشخاص الذين تحبهم .....
لم ينطق جان بأي حرف ........
بعد خروجنا من غرفه الطبيب نظرت لجان كانت نظراته حاده وقويه كثيرا انني حقا لم افهم لماذا ؟ لماذا لم يصرخ او يبكي او ان يرفض ما قاله الطبيب ويخبره انه مخطئ لماذا هو هادئ على غير عادته ؟ وصلنا للسياره ونحنا بطريق عودتنا تكلمت مع جان لأكسر حاجز الجليد والصمت الذي يعم السياره .
- الا تريد التكلم ؟
- لا
- هل تريد ان نذهب بنزهه او الى أي مكان تحبه ؟
- لا
- هل انت بخير ؟
- لا
- اذا أوقف السياره !
- لماذا ؟
- فقط اوقفها بجانب الطريق .
- حسنا !
اوقف جان السياره بجانب الطريق لقد كان الطريق يقع على جسر كبير وهنالك العديد من السيارات والضجيج .
- والان ماذا ؟
- اصرخ بأعلى صوتك .... قم بأخراج غضبك ويأسك وحزنك وكل مشاعرك .
حينها صرخ جان بقوه صرخ .... وصرخ ...... وبكى كثيرا وتكلم بصوت مرتفع وقال : ارجوك يا الهي ارحمني , انني حقا لا اريد الموت ... اريد الزواج بأجمل امرأه بالعالم اريد الزواج بتالا وانجاب الأطفال منها والسفر سويا اريد معانقه امي عند عودتي واخبارها انني شفيت , ارجوك يا الهي لماذا ؟ لماذا انااا...... ارجوك دعني ابقى على قيد الحياه ارجوك ان كنت تسمعني حقا اجعل أي معجزه تحصل ارجوك يا الهي ...
وبكى جان كثيرا كان يصرخ ويقول يا الهي ساعدني كنت اشعر بالنار مشتعله داخل جسدي لم استطع رؤيته هكذا اسرعت لمعانقته واخبرته ان كل شيء سوف يكون على ما يرام ,اخبرته ان الحياه سعيده وان كان امامك وقت قصير استمتع بهذا الوقت لا تبكي ولا تندم فقط عش كل لحظه بلحظتها وابتسم نظرت بعينيه وقلت له : كفى بكاءا سوف تكتب قائمه بعشره امنيات وسنحققها سويا .
رأيت على وجه جان نظره الامتنان والمحبه وفي داخلي كان الألم يزداد كلما نظرت بعيناه وعانقته وامسكت يداه هل سوف يرحل ؟ ارجوك يا الهي اننا حقا نحتاج أي معجزه اننا نفقد الامل يوما بعد يوم ونشعر بالخوف والضعف ..... ساعدنا يا الهي واجعل جان يشعر بالسعاده ولو كلف ذلك حياتي سوف اعطيه ..... ارجوك ليس الشخص الذي احبه ليس هو لا يمكنني العيش اذا فقدته ........
أنت تقرأ
وبكت السماء
Romanceاحببته رغم معرفتي ان نهايتنا قريبه وان الحياه ستأخذه بعيدا عني لا محاله .