هل هو على حق؟
جالت الفكرة في راسها مرارا وتكرارا عبر الايام التالية, وادركت ان اكثر ما اثر بها كيف استطاع ستيف ان يصفها بدقة قبل وبعد زواجها. لكن الشيء الاخر المهم الذي كان يشغلها انه حقا ابعد نفسه نهائيا عنها وربما هذا هو سبب احساسها بالالم غالبا.
لم يكن هناك اي اهتمام بها من قبله, منا وانها لم تره كثيرا, وعندما كانا يتواجدان معا كان يعاملها معاملة عادية جدا, وهذا يعني حسب مزاجه. ومن الواضح انه ليس برجل يسهل العيش معه, مع ان جدته وزوجة ابيه يحتاجان الى من يصبر عليهما, هذا ما وجدت نفسها تفكر به مرة وتساءلت ان كانت لحسن الحظ, وتماما كما توقعت لوريتا, تعمدت الحدة على اقامة حفل حفلة لثلاثين شخصا, وهم مزيج من سكان الجزيرة وبعض الاشخاص الذين التقت بهم.
وطلبت الجدة مساعدة طاهي الفندق, ومع تلك التحضيرات للحفلة شغلت دافينا كثيرا, ولم تلاحظ ان لوريتا تتصف بشكل غامض هي الاخرى, كما وانها لم تلاحظ انها طلبت لها الخياطة من غرفة الغسيل لانها لم تكن تعلم بوجودها هناك, وان الوقت الذي كانت تمضيه في غرفتها بحجة رغبتها في الراحة, انها كانت تعمل على شيء مختلف تماما.وفي الواقع, لم تكشف عن تلك المسالة الا بعد ظهر يوم الحفلة بالذات. تساءلت دافينا ان كانت لوريتا ستصر عليها لكي تحضر الحفلة وانها ستصر على الرفض, لكن الموضوع لم يطرح ثانية وربما الجدة لم تتوقع حضورها مطلقا.
دخلت لوريتا الى المطبخ عند الساعة الثالثة وهي تحمل على ذراعيها قماش بنفسجي واظهرته امامها فبدا ثوبا رائع الجمال.
قالت دافينا وهي تلمع الاكواب: "اه هذا جميل جدا, وسيناسبك بدون ادنى شك."
لحظت ان كانديس تساعدها وتنظر الى دافينا باستغراب. الجدة كانت ايضا في المطبخ تضع المكسرات في اوعية من الكريستال والفضة.
قالت لوريتا بفرح: "هذا ليس لي, بل لك."
وضعت دافينا منشفة الاطباق جانبا وقالت: "ماذا تعنين بقولك؟"
"لقد عملت على هذا الثوب لتتمكني من ارتدائه الليلة, كما وانني لم ارتده ابدا من قبل, وعلى عكس ما تعتقدين عزيزتي دافينا, هذا الثوب يناسبك اكثر مني لانه بلون عينيك تماما.عدت دافينا الى الخمسة بصمت قبل ان تقول بحزم: "لكنني لن ادخل الى الحفلة لوريتا."
تدخلت الجدة قائلة: "بالطبع ستاتين, وبعيدا عن اي شيء اخر, امضت لوريتا كثيرا من الوقت لاعداد هذا الثوب لك."
نظرت دافينا اليها بارتياب وقال: "لا تقولي لي انكما اتفقتما على هذا الامر."
قالت لوريتا وهي تبتسم: "امر غريب ومستحيل كما يبدو, لكن في النهاية, هذا ما حدث في الواقع."
نظرت دافينا وقالت بانزعاج: "حسنا يؤسفني ان اعارض هذا الاتفاق, لكنني لن اذهب الى الحفلة كضيفة, وهذا كل ما اريد قوله فهناك الكثير من العمل علي القيام به."
سالتها لافينيا: "مثل ماذا؟ الطعام البارد اصبح جاهزا, كذلك الاطباق الساخنة, اما المعجنات وقطع الدجاج ولفائف اللحم الشهية التي صنعتها يمكن تسخينها في الوقت المحدد. يمكننا ان نعمل جميعا لنتمكن من القيام بذلك, كما وان ستيفن سيساعدنا في تقديم العصير."
قالت كانديس بفرح: "يمكنني مساعدته, فقد علمني مرة كيف اسكب عدة انواع من الشراب."
أنت تقرأ
المستبد
Romanceالمقدمة "لم اقابل امراة لا استطيع العيش من دونها." لكن هذا لا يعني ان ستيف وارويك لا يهتم بالنساء على العكس تماما, لقد اوضح لدافينا ومنذ اللقاء الاول انه معجب جدا بها. اما دافيناا فقد كاننت منشغلة بامور اخرى, واخر ما تحتاج اليه هو التعرف على رجل قاس...