2| نظرة عامة عن enfj ♔︎

3.1K 176 155
                                    

༆︎ صباح الخير ༄︎

..........................................

المدرس شخصية محبوبه من قبل الجميع ، حساسه ، ومتقنة المهارات الاجتماعية .
جل اهتمامه بغيره ، دائما يركز على مشاعر وتفكير الناس .
دائما هو المشجع والداعم ويحب أن يرى ثمار اعمله في الآخرين.
أما عن قدراته فهو على مقدره من قراءة الآخرين ، ويتمتع بكاريزما
(الكاريزما هي مواصفات يتميز بها الإنسان وتمكينه على التحكم بعدة أشخاص من خلال إستعمال أسلوب الكلام والافعال المؤثرة بشكل عام).

وعنده قدرة التواصل بشكل جيد ومنطلق مع الآخرين وهذا الأمر يجعله من المبدعين في إدارة الأشخاص.
ميول enfj دائما يكون : منفتح حدسي عاطفي وصارم وهذا يجعله من أحد المثاليين في نظرية كريسي للأمزجه .
"دعونا نأخذ فكرة عامه عن شخصية(enfj)المدرس"
لدا المدرس حالتان الأول وهي حالته الخارجيه والتي يتعامل بها مع المجتمع وفقا لما تمليه عليه عاطفته، او يدمج بين قيمه وقيم الآخرين .
الثانيه وهي الداخلية حيث يعمل وفق مايمليه عليه حدسه، وهذا جعله الافضل من بين الستة عشر شخصية حين يتعلق الامر بتواصل مع الاخرين.
وعندما يتعلق الامر عن ملكيته الخاصة فهو يستطيع أن يخرج أفضل مافي الناس وحتى يمكنه التقرب من الشخصيات الانطوائية وبارده وهذا سوف ينتج بعض التغيرات في الشخصية الاخرى وهذا يثبت قدرته على التأثير في الآخرين .
طبعا وبكل تأكيد كل شخصية لها اجابياتها وسلبيتها لاني ليس هناك احد كمال إلا الله سبحانه وتعالى وأريد أن أتحدث عن نقطت ضعف اساسيه بشخصية المدرس إذ لم يطور من جانبه الإيجابي وهي أن يعرف مشاعره وكيفية حل مشاكله فهو يواجه صعوبات بأغلب الأحيان في فهم ذاته إذا لم يطور جانبه الإيجابي وهذا في غير صالحه لأنه من الممكن أن يتسرع بأطلاق الأحكام وهذا سوف يعطي للآخرين فكره خاطئه عن المدرس ومن المحتمل أن يبتعدوا عنه.
*هذي كانت أحد سلبياتي وبصراحه واجهت صعوبه حتى اتخطتها شوي*
أكثر ما يسعد enfj هو أن يرى المجتمع من حوله متقدم وسعيد وايضا يحب أن تكون شخصيته محبب لدا الجميع وذات شعبيه كبيره.
المدرس عادتا هو في محيط عمله المتميز في منصبه كمتحدث فصيح لأنه في طبيعته اجتماعي ، ويساعده ذلك على الاستماع للناس بشكل جيد وهذا بتأكيد سوف ينتج عنه أن يتحدث بكلمات تسعد الطرف الآخر وأكثر ما يناسب enfj هو العمل كمعلم.
في نهاية سوف أقول لأصحاب شخصية المدرس (enfj) أنهم ساحرين دافئين مبدعين وغنين بتنوع والمعرفة بما يحفز الآخرين ويسعدهم.

{نصيحة أريد أن أقدمها لصاحبين شخصية المدرس enfj اهتم قليل لاحتياجتك وايضا لا تنسى إحتياجات الذين من حولك ..كنصيحه أولا }
.

...................................

- شو رأيكم في البارت الأول ؟
- وهل نمطك مشابه لنمطي أيها القارئ ؟
- إلى اللقاء أصدقائي 👋 .


صديقي يتمتع مع ال𝗘𝗡𝗙𝗝 ||✯︎حيث تعيش القصص. اكتشف الآن