96| أنانية ال𝙴𝙽𝙵𝙹 ♔︎

174 13 10
                                    

رغم أننا معروفين بالأبطال المضحين المساعدين المحفزين إلا أننا لنا جانب سلبي في الأنانية .

- فقد تأتي أنانية ال𝙴𝙽𝙵𝙹 على هيئة :-

- قد يصبح أناني بحق نفسه ينكر فضائلة و يحشر نفسه بزاوية القصص ، و يجعل نفسه نكرة و كأنه لم يقم بعمل المعجزات .

- قد يصبح أناني بحق نفسه من خلال السعادة فيعتقد أن الآخرين هم من يساهمون في سعادته و من حقهم أن يقدره ، و لكن يكتشف في نهاية المطاف أنه هو كان سبب تلك سعادة لنفسه و للآخرين .

- قد يصبح أناني بحق مشاعر الآخرين يتلاعب بها لمصالحة الشخصية و هي عادة سيئة قد لا يمتلكها جميع ال𝙴𝚗𝚏𝚓 و لكن الأقلية منهم قد يفعل ذلك ، بسبب الضغوط النفسية [ لكن ذا مو مبرر للموضوع و لازم يتعاقب كل شخص عنده ذي الصفة ] .

- قد نضحي بسعادتنا لأجل أشخاص لا يستحقون ( حتى لو يستحقوا الحياة قصيرة ما تستاهل اضيع سعادتي عشان أحد ) ، و هذا يعتبر أنانية بحق أنفسنا .

- تمر علينا فترة نحب أحد و لكثرة حبنا له قد نتنازل عن الكثير و لكن ماذا لو كان هذا الأنسان مرحلة انتقالية لتجعل ال𝚎𝚗𝚏𝚓 أكثر وعيًا ، و ذا يعتبر شيء أناني بحق قلوبنا لازم ما نعطيها لأي انسان ( لا تثقوا بأحد ) .

................................

- جمعة مباركة 🙇🏻‍♀️💜

- صورة أعجبتني :'

•  لم تكن جميلة تمامًا ، كانت مثل الفن ، لا ينبغي أن يكون جميلًا على الدوام ، ولكن يجب أن يجعلك تشعر بشيء

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

لم تكن جميلة تمامًا ، كانت مثل الفن ، لا ينبغي أن يكون جميلًا على الدوام ، ولكن يجب أن يجعلك تشعر بشيء ... .


︎ ♔︎ 𝔹𝕌𝕂𝕆𝕍𝕊𝕂𝕐 ♔︎ .

صديقي يتمتع مع ال𝗘𝗡𝗙𝗝 ||✯︎حيث تعيش القصص. اكتشف الآن