27| تصرف الENFJ مع الفشل ♔︎

413 35 40
                                    

- تصرف الENFJ مع الفشل؟

مثاليين ، مما يجعلهم يكافحون الفشل بالقسوة على أنفسهم عندما يحدثون الأخطاء ، يلومن أنفسهم لفترة طويله ، أحيانا يمتنعون عن تجربة أي شيء جديد ببساطه لأنهم يخافون الفشل مرة أخرى ، الفشل كفاح لديهم ومأكد أنهم يحتاجون العمل عليه .

- تحليل لتصرف الENFJ مع الفشل؟

نحنا مثالين لذلك لدينا حساسية و فوبيا من الفشل ودائما ما نتعامل مع بشكل خاص وشخصي وهذا خطأ بل سيودي بنا إلى الفشل الأعظم لأن حين تمتنع عن تجربة التجارب لمدة من الزمن فسيكون من الصعب علينا أقتراح حدسنا وعواطفنا بشكل مباشر أو مفهوم وسنفضل السكوت وهذا لا ينفعنا بشىء حتما ، لن اكثر من الكلام و لكن سأقول لا نجاح إلا من بعد تجربة و لتدع أمورك الشخصية و مشاعرك العاطغية جانبا وتصرف كمعلم وبجداره و اخرج نفسك من المأزق بطريقتك الخاص .

- نصيحة موجهة لأصدقاء ENFJ؟

غالبا ENFJ يتغلب على الفشل بسبب أصدقائه، وذلك بدعمه و تشجعهم وجعله يبتهج، فأن مره عليك موقف مع صديقكك كذا، فقط عليك تشجيعه ودفعه ليخوض تجربة أخرى.

- مشاكل تخص موضوعنا نحن ENFJ؟

اول:
مشكله ممكن أن تواجها هو أنك ترفض فكرة أنك فشلت و غالبا ستلقي فشلك على غيرك او تتهم أنه هو سبب ذلك وهذا سيشكل نظره تجاهك، وهي أنك تقلي قلة مسؤوليتك على غيرك وستلقى بعض نظارات الكره. أحتماله 10% حدوثها(توقع شخصي لا أكثر على حسب تحليلي)

ثاني:
مشكله ممكن أنك تخجل من فشلك هذا كنمط مثالي وتتجنب تجاب وهذا ما رح يأذي أحد بس رح يأذيك رح تصير شبه منعزل وتصير ما تقدر تفهم يلي حوليك واذا فهمتهم ما تقدر تبادلهم بطريقة نفسها الشعور يعني رح تنقلب شخصيتك و رح تصير شبه أطوائي 90% حدوثها ان كانت سالبياتك أكثر من الأيجابيات (توقع شخصي لا أكثر)

- نصيحة للENFJ؟

أنا كفتاة ENFJ لا أقول أني لا أخجل من الفشل كشخصية تحب، المثالية التامة، ولكن مثالية تعني أن أكون بعيده عن الخطأ والفشل غالبًا، ولكن الفشل لا يعتبر فشل من أول مره بل من ثاني مره يعتبر كذالك لذلك الأصح أن نسمي الأول تجربه خاطئة و الثانية تعتبر فشل ذاتي فمن لم يتعلم من تجربته الأولى سيخوض التجارب الفاشله من بعدها و لكن سيكون فشل ذاتي بالفعل.

_________________________

- هل تخاف الفشل والخضوع في تجاربه؟
أنا:
لا أتعلم من اول مره وسأقول للفشل وداعا في التجربة الثانية.

༄︎دمتم سالمين ༆︎

صديقي يتمتع مع ال𝗘𝗡𝗙𝗝 ||✯︎حيث تعيش القصص. اكتشف الآن