تراجع بخطوات حتى سقط على كُرسيه جالساً بينما كنت أرتدي كمامة على وجهي واضعاً يدي في جيبي ممسك بمسدسي وأنا أخرجه ، بينما تغيرت ملامح وجهه الخائفة إلى وجه ضاحك وهو يدفع بكتفي ويصرخ : لقد أخفتني .
كانت هذه ردة الفعل الأولى التي أتلقاها من ضحية ، تلك الردة الصاعقة التي اعادت لي شعور الدهشة في هذا الوجه الضاحك .
كُنت موشكاً على التحدث لكنه تحدث بصوت واثق وهو يمد يديه ليبعد عن وجهي تلك الكمامة : تباً لك لوكاس ، عليك ان تتوقف عن هذا النوع من المزاح السخيف .
ماذا ! ..
للمرة الأولى أتجمد كـ أنسان حي ، أمام كل هذه السخرية حتى فُتح الباب بشكل سريع من قبل فتاة تمسك بملفات وهي تنظر لها وتتحدث : سيد وايلر ، السيد لوكاس مريض ولن يأتي اليوم قال لي ذلك على الهاتف مُنذ ..
توقفت عن الحديث بعد أن رفعت وجهها وهي ترى وجهي واقفاً أمامها وبقليل من الدهشة : لقد أتيت ؟ هذا غريب ألم تقل أنك لن تأتي .
همست : سيد والتر ؟ .
والتر نظر إلي بوجهه الساخر : ماذا ؟ ألا أبدو كـ سيد بعد ؟.
شعرت بجمود يسري في كل جزء من جسدي ، لا أفهم مالذي يحدث لقد شعرت ببعض الحيرة ووالتر يتفحص كل أنش من جسدي .
والتر بغرابة : ماهذه الملابس الرثة ؟ هل تأتي في يوم ماطر وبملابس رثة لتفتعل مقلباً سخيفاً كهذا ؟ .. لقد أخبرتك أنني لن اعاود الكره توقف عن جعل هذا الأمر جدي جداً .
نظرت الفتاة الينا بعدم فهم : مالذي يحدث هُنا ؟.
والتر وهو ينظر لها : ليلة البارحة قُمت بمقلب سخيف لـ لوكاس وأصر أنه سيرده ، لكن لم أتوقع أن يفعل هذا بهذه السرعة ليأتي كما لو أنه قاتل ويحاول تخويفي بهذا المنظر ..
" مرحباً انا سلاح !! " قالها ثم أستمر بالضحك ..
بدوت مشوشاً جداً لذا قررت الخروج سريعاً لكنه أستوقفني بصوته .والتر : إلى أين ؟.
حدقت به ثم مضيت بصمت .
والتر وهو ينظر للفتاة : إنه يتصرف بغرابة وكأنه شخص أخر وجهه إزداد شحوباً ..
نظرت إليه بعدم فهم ثم وضعت الملفات على المكتب وخرجت بهدوء .
__
#آدم .
كُنت أمشي سريعاً كما لو أنني أعدو ، مشوشاً ضائعاً لا أعرف مالذي حدث فجأه ، لا شي يبدو واضحاً .. وددت لو أركض ناسياً كمامة وجهي تحت ذقني بإهمال ..
إصطدمت بتلك الفتاة في طريقي للخروج لتسقط ثم صرخت : تباً لوكاس .. لما تركض في الممر ؟.
أنت تقرأ
الـكـواكـب الـمـارقـة .
Mystery / Thrillerأعلم أنني مثل كوكب مارق ، منبوذ .. حُر ووحيد وهذا العالم فضائي المُكتظ .