الحلقة الخامسة

2.6K 182 34
                                    

😟 لقد رق لهذه الكلمات قلبي، قلتُ في نفسي هذه الفتاة ليست سيئة كما كنت أظن وإنها فتاة يتيمة سوف أنصحها وأهديها عسى أن أكسب الأجر والثواب بإرشادها للحق.. كنتُ أظن أنه يمكنني أن أُغَيّرها.. لكن ما لم أتصوَّره يوماً أنني أنا من سأتغير وليس هي 😔

🔹يوماً بعد يوم، هانَ عليَّ الإختلاط مع الفتاة وصديقاتها لا بل صرت جزءاً من صداقتهم ! وتوالَت اللقاءات والمحادثات بيننا، ليس فقط في الجامعة بل أصبحنا نتكلم عبر الواتسأب يومياً ونتناقش في كثير من الأمور الدينية وحتى الشخصية..

🔸كنت أراسلها كل ليلة ولا أنتبه إلّا وقد أصبحت الساعة الثالثة فجراً وأنا أراسلها وتراسلني ثم أغفو من شدة النعاس والتعب.. في أغلب الأيام لم أعد أستيقظ لصلاة الصبح 😔 ربما البعض من الذين لم يتذوقوا حلاوة لقاء الله والأنس به يجدون الأمر عادياً أن لا يستيقظوا في احد الأيام لصلاة الصبح، لكن بالنسبة لي لا تعلمون كم يسبّب لي ذلك الألم والغم 😔 فأنا لم أترك لقاء حبيبي الله عز وجل إلا نادراً جداً وكنت ألتزم يومياً بالصلاة أول الوقت..

🔹لقد مضى عامٌ كامل قبل أن ألتقي بهذه الفتاة كنت ألتزم يومياً بصلاة الليل وزيارة عاشوراء وصلاة الصبح.. لكن الآن لم أعد أعلم ماذا يجري 😔 ولا أنكر أن قلبي بدأ يتعلق بها وبدأت أحوالي تتغير، فلم يهِن عليَّ الإختلاط معها ومع صديقاتها فقط، لا بل أضحى النظر إليهن ومحادثتهن والمزاح معهن أمراً عادياً لا إشكال فيه !

 🔸هذا التساهل أثر في نفسي من حيث لا أدري، فقد ازدادت شهواتي ورغباتي وازدادت الصعوبة في كبتها والسيطرة عليها، بعد أن كنتُ حازماً قوي الإرادة في مثل هذه الأمور😔

💔 "علي" الذي كان قلبه مشغولاً بذكر الله، أصبح اليوم مسرحاً لصراعات هوى النفس والشهوة !

🔹لا أنكر أن الشيطان اللعين قد خدعني وتلك الفتاة لم تكن إلا وسيلة له لكي يستدرجني، لقد أتاني من باب الإيمان والهداية، ليتني انتبهت أن الغاية لا تبرر الوسيلة، فمَن أجاز لي الإختلاط معها والنظر إليها والخلوة بها عبر الواتسأب بحجة هدايتها؟
صحيح أنني تبتُ في أول الأمر من صميم قلبي ولكن الله سبحانه أعطانا العقل ولم يسلبنا الإختيار، فالدنيا دار اختبار وعلى العبد أن يكون على حذر من مكائد الشيطان اللعين الذي يستدرجه بشتى السبل.. لكن الشيطان قد أعمى قلبي فوقع ما لم يكن بالحسبان 😔

🔸ذات صباح، إستيقظتُ وفي قلبي غم لا أدري سببه، توجهت الى الجامعة كعادتي.. وبينما كنت جالساً مع الفتاة نتحدث، أفصحت لي بكل جرأة عن إعجابها بي ! راحت تحدثني عن مشاعرها نحوي وإذ بها تضع يدها على يدي محاولة لمسي! في تلك اللحظة المريرة.....!

🕌 عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
《من صافح امرأة حراماً جاء يوم القيامة مغلولا ثمّ يؤمر به إلى النار》❗️
📚توثيق وسائل الشيعة، ج20، ص197

على باب الجامعة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن