______
27.03.17 ، Germany
-
أقفُ أمام المرآة وأنظرُ إلىٰ هيئتيَ ، أقف لمدة 10 دقائق و أنظرَ ، فقط أنظرُ .
ربماَ أن كان هناكَ أحدَ معي لظنَ أننيِ أصبحتُ بحاجةً لطبيب نفسي ، لنَ أعترضَ .
أنا فقطَ .. أشعر بشعورِ غريب يجتاحنيِ ويجَعلني أعيدُ تفكيريِ في الأمر .
قاطعَ تفكيريِ صوت منبهي ، لأطفئهَ وأتجه للخارجِ . أضبطُ منبهي دائما عندماَ أستيقظ ، وقبل الذهابِ للخارجِ . عادة ٌ غريبةَ ، أعلمَ .
أمشيَ في هذه الشوارعَ الكئيبة ، أرىٰ فتياتَ في طريقهم الىٰ المدرسةَ ، مع وجوهَ مصطنعة بـإبتساماتٌ مزيفةَ ، ملابسٌ باهظة ، لا أعلم ما الفائدة من كلِ هذا .
وهناكَ رجالِ ونساء في طريقهم الىٰ العمل ، نفس الوجوه ، نفسَ الابتسامات ونفس الملابس ، لا شيء يتغير . فيِ هذا العالم الاشياء تنسخ فقطَ .
أمشيَ وأنا غارقةَ بأفكاري ، فجأة اصطدم بيَ شخص ،نظرَ مباشرةً في عيناي ثم تجاهلنيَ ، لم يعتذرْ حتىَٰ ، اكملَ سيره وكأنه لم يصطدم بأحد منذ ثوانيِ ، لأكمل سيري بدون أهتمام ، هذه ليستِ المرة الأولىٰ ليِ علىٰ أية حَال .
وصلتُ للمكان المنشود ، أخذتُ نفسً عميقً وأنظرُ للبناية العملاقة فيِ نهايةِ الشارعَ ، وأقنع نفسيَ بأخذ الأمور ببساطة وعدم الخوفَ ، إنهُ لا شيءَ .
" يبدو إنكِ جديدةٌ هناَ " قالها أحدهم لأنتفض من الخوفَ وأنظرُ خلفيَ
" أرديلان " قالها مبتسماً ومد يدهُ لمصافحتيَ ولكنني كماَ قلت سابقاً ، أنني أفسد كلَ شيء ،
أكملتُ طريقي غير مبالية له ، وكأنه لم يكن موجوداً علىٰ الأطلاق .
وصلتُ للقاعة ، قاعةَ الإنتظار ، كانت هناكَ فتاة بملامحَ آسيوية ، أظنُ إنها أيضاً هنا من أجل العملِ .
" هلَ أنتِ أيضاً هنا من أجل العمل ؟ " سمعت صوتها ، تسألني ، بعد مدة من الجلوسَ .
خرجت " نعم " خافتة من بين شفتاي ، فـأومأت برأسها و إبتسمت .
" إذا ربما سنصبحُ أصدقاء ! "
شعرت بشعور لم أشعر به منذ مدة طويلة ، شعور أصبحَ غريبٌ عليَ ، شعور السعادة !
هلَ قالت للتو بإننا سنصبحُ أصدقاء ؟
نظرت إليها بدهشة ، كنت سأرد عليها ولكن سمعتُ صوتَ خطوات شخصِ ، نظرتُ للجهة الأخرىٰ لأجد شخص طويل القامة ، .. فـإذا به نفس الرجل الذي أصطدمَ بيِ في طريقي إلىٰ هنا ، ولكنني لم أكن قد نظرُت جيداً في وجهه ، الأن أفعلَ .
لاحظنيِ ولكنه لم يعطيني أي اهتمام ، أكملَ سيره وجلس بعيداً عنا ، لم أهتمَ كثيراً حقاً . عدةَ دقائق وأتت المسؤولة عن العمل ، لتتكلمَ لمدة لا تقلُ عن 10 دقائق عن طبيعةِ العملِ هنا وكيف نتعاملَ مع المسنينَ بالطريقة الصحيحة و ..