Part : 4

131 2 0
                                    


عند دخولي الى الجامعه لأول مره مع صديقتي قمر كان إحساس لا يوصف فقد كانت بيئة وعالم ثاني بانتضاري أحببت كليتي منذ البدايا تعرفت على صديقات من بغداد وباقي محافضات العراق .

كان كل يوم ادخل للكلية كان هدفي وحلمي يزداد للوصول لاكون مهندسة ، كانت أيام جميله حين كنت في بغداد فقد كنت اذهب للجامعه صباحا يوصلنا سامر نرجع ضهرا نتناول الطعام وناخذ قسط من الراحه ثم نتناقش انا وقمر ونتشاجر كاي صديقتين مقربتين ثم   ندرس وننام  وأيضا انضمت الينا زينب فقد كانت كقمر مرحة وجميله للغاية لكن ما يحزنني هو كون الخاله فاطمه كانت دوما حزينه فانا اراهاا كل يوم تتذكر الماضي فتبكي تتذكر وجود ابنها وزوجها في البيت فتبكي فاصبر عليها مرات واحزن عليه في داخلها الم لم يمحيه السنين غبار اشخاص لم يقدر احد على ان يصبر عليها .

فكانت هذه حياتي في بغداد انهيت كالعادة النصف الأول من السنه الاولى بتفوق وحصلت على الامتياز في جميع موادي وكذلك قمر فقد كانت الثانيه بعدي .

بعدها ابتدا النصف الثاني وكان اجمل بكثير من الأول فقد امتزجت وأصبحت اكثر إصرارا على ان احقق حلمي مرت الأيام وكان هذا اخر يوم لي في الجامعه فغدا سيعلنوا النتائج وانا خائف كعادتي على الرغم من كوني جديده في جميع موادي رجعنا الى البيت تناولنا الطعام ورجعنا الى الغرفه لنرتاح ونام قليلا فغدا سيكون يوم مختلف .

استيقضنا صباحا على رنين الهاتف وصوته العالي وكذلك أصوات الديكه في الحي تناولنا الطعام معا وذهبنا للكلية مع سامر انتضرنا الدكتور ليحضر نتائجنا ويعلنهااا انتضرنا وانتضرنا لساعتين وقد اخبرونا ان الدكتور وضع النتائج على لوحة الإعلانات ذهبنا مسرعتين للوصول لهناك وبالفعل انا الأولى على قسمي وتليني قمر الثانيه فرحنا كثييرا وقد حان وقت الرجوع للبصرة .

بعد ذلك اردنا الرجوع لكن اصر سامر على ان نذهب لنتنزه ونفرح انفسنا ففي ذلك اليوم قد غمرتنا الفرحة والبهجة والضحكه كانت مرسومة على شفاهنااا قضينا يوم جميل ليس كباقي ايامناا . بعدها رجعنا للبيت واحضرنا ملابسنا للعودة للبصره ررن الهاتف واذا بامي تتصل كيف حالك ابنتي بشرني ما هيه نتيجتك !! متى ستعوين  للبيت ؟؟ كيف هيه الخاله فاطمه ؟؟ ما اخبار قمر ؟؟؟ تعجبت من امي وكثر كلامهاا فقلت صبرا اماه واحده واحده وبالفعل اخبرتها بكل شي ففرحت جدا واخبرت ابي بذلك لياتي ليصطحبنى للبصره في اليوم التالي جاء والدي ورجعنا بعد سنه لبيتي واهلي ومدينتي البصره فانا لم ارااهاا منذ سنه تقريبا .


______________________________________________________________________

الى هنا انتهى البارت الرابع 

ارجو الدعم .................................

رحيل مرَحيث تعيش القصص. اكتشف الآن