الفصل الخامس

4.4K 95 0
                                    

سألته ناتالى وقد ذهلت من النتائج التى استخلصها :
- ما هو المفروض أن أفهمه من كلامك ؟

- يعنى أنه ليس عليك أن تقضى بقية حياتك فى علاج جراحك والتآسى على نفسك .

أحست الشابة بالغضب يصعد حتى أنفها . وخلال بضع ثوان ظلت غير مصدقة وصامتة ثم خرجت الكلمات من فمها وهى تزنها كلمة كلمة .
- هل أنت تتحدث عن نفسك أم عنى يا تروى ؟

نهض الرجل ودس يديه فى جيبى بنطلونه الجينز . ثم نظر بإمعان إلى ميزان المدفأة المستعرة وكأنه منوم مغناطيسيا من اللهب . إن ما قاله لتوه لـ ناتالى يمكن أن ينطبق تماما عليه . هو يعرف هذا .

إنه حتى اليوم لا يزال يداوى جراحه التى مزقت قلبه منذ عشر سنوات مضت .وصحيح أنه يحدث له أحيانا أن يأسى على قدره ومصيره . لقد أصبح يشعر بمرارة ويحنق على نفسه . لأنه لم يكن صلبا بما يكفى ويحنق تروى أيضا على المرأة التى أمامه : لأنها فهمته بهذه السهولة .

همست :
- تروى ؟

- نعم .

- أنا أسفة . إننا لا نفعل شيئا سوى الشجار والجدال وأنا واثقة بأنك ستسعد عندما ترانى أرحل .

جعله هذا الرد يقفز فزعا ...ناتالى ترحل ؟إن روحه ترفض أن تقبل ذلك . قال بإخلاص :
- لا ... إننى أستمتع بصحبتك . لقد أوشكت أن أصاب بلوثة خبل لأننى كنت محاصرا هنا بمفردى لا أحد أتحدث معه . لا شك أننى سأتصل بك فى أتلانتا يوما .. لمجرد أن أعرف أخبارك .

ردت عليه وهى واثقة من أنه لن يفعل ذلك :
- سيكون لطيفا منك لو فعلت .

- إن أتلانتا ليست بعيدة ويمكننى أن أصل إليها فى خلال بضع ساعات .
إنه سيصبح مجنونا إذا لم يعد يراها .

رقص قلب ناتالى فرحا : إن تروى يريد أن يراها مرة ثانية بعد أن ترحل ولكن ....ربما يحاول الآن أمامها أن يبدو مؤدبا . وما إن ترحل فأنها واثقة تماما بأنها لن تلتقى بطريقه مرة أخرى . وستعود إيرما لتحتل مكانها فى حياة هذا الرجل . ولن تصبح ناتالى سوى صورة باهتة لذكرى عابرة .

أضاف قائلا :
- ما لم تكونى تفضلين أن أختفى تماما من حياتك .

ردت عليه وهى تحاول أنتبدو متحمسة أمام هذه الفكرة :
- طبعا .يمكنك أن تزورنى فى أى لحظة شئت . ولكن ناتالى تعرف جيدا أن الناس يعطون دائما وعودا لا يوفون بها على الاطلاق فقد تعلمت ألا تعتمد على تلك الوعود البراقة . إنها لن تروى بعد ذلك وهذه حقيقة واضحة وبسيطة بساطة الهواء . وأمام هذه الفكرة أحست بغصة مؤلمة فى حلقها .سألها :
- هل تحسين بالجوع ؟

تائهة وسط العاصفة   حيث تعيش القصص. اكتشف الآن