ابن الحرام

612 33 12
                                    

(ابن الحرام ) لقب يطلق علي كل من يفعل فعلا حراما ...

فاللص..( ابن حرام) ..
والقاتل...( ابن حرام) ..
والذئب البشرى ..(ابن حرام)..
والعاق ..(ابن حرام) ..

هكذا اوجد المجتمع لفظ( ابن حرام) ..

وعلي النقيض يكون( ابن الحلال) ..

ف(ابن الحلال) هو من يلتزم الحلال في كل تصرفاته ..

ولكن واقع اللفظين مختلف ..

ف(ابن الحرام) هو ثمرة علاقة غير شرعية ..ابن زنا. ...

و (ابن الحلال ) هو ثمرة علاقة شرعية ..

برغم ان  كلاهما واحد ...اطفالا ابرياء. ...

فلا يفرق ان كانا ثمرة حب او كراهية او شهوة او واجب ..

كلاهما سواء .

فما ذنب( ابن الحرام) اذا كان والداه كلابا ..جعلا من شهوتهما فوق اى منطق او عقل او دين ..

وما الميزة التى  فعلها( ابن الحلال )من كونه نتاج علاقة شرعية .

كلاهما لا يحب ان يعاقب او يثنى عليه لما فعله ابواه ..

فمثلا( ابن الحرام) يعاقب اشد العقاب  من المجتمع ويطلق عليه لفظ لقيط ..

ولا يعامل باى احترام بالرغم من كونه لم يفعل اى جريرة و ربما عومل والداه الزانيان بكل احترام ممكن ..

والسؤال العجيب هنا. ..كيف يعامل الزانى وكانه لم يفعل شيئا ...ويعامل المجنى عليه وكأنه الجانى؟؟

واول جريرة تقع عليه هى ذلك اللقب البغيض ثم ربما تقع عليه جريرة اخرى اكبر واعظم ...

عندما يلقيه ابواه امام عتبة احدى دور الايتام ظنا منهما ان ذلك افضل !!

لا اعرف من اين ياتى هذا الظن ؟!

فاى افضل لطفل لا يعرف من هما ابواه ؟ولا يعيش في جو اسرى. ..يربي من قبل غرباء؛  غالبا ليس لديهما رحمة ولا شفقة به او بطفولته ..

فيعيش ممتلئ بالامراض النفسية ثم يخرج الي المجتمع فلا يجد عملا او ماوى او حتى سند اجتماعى يرتكن اليه  في تلك الظروف الصعبة ..

واذا تغلب علي تلك الظروف بمعجزة وسقط في حب فتاة لن يقبل احد من عائلتها ان يصاهر( ابن زنا) !!

وعليه اذن ان يتحكم في قلبه ..

واذا اراد ان يقع في حب فتاة ان تكون مثله  وربما ربت في نفس ظروفه حتى لا تعايره ولا يعايرها بما لا ذنب لهما فيه ولا جريرة..

(ابن الحرام) قضية تستحق الوقوف طويلا امامها ..

خواطر حيث تعيش القصص. اكتشف الآن