إنه السرور

38 1 2
                                    

#اللهم_من_أدخل_السرور_في قلوبنا .. فأدخله في قلبه

كان هناك تاجر كبير يعاني من مرض سرطاني في الصدر ... هذا التاجر لم يترك وسيلة إلا سلكها ...

ولكن لم يجديه نفعا... نصحوه بللسفر إلى الدول المتقدمة في مجال الطب .. لعله يجد مخرجا من الآلام المبرحة التي كادت تفتك بصدره الضعيف والذي لا يملك حولا ..ولا قوة ... ولكن لم يسعفه الطب

بتقدمه ولا العلماء بعلمهم الجم في هذا المجال .. الخصب الذي أشبع بحوثا ..عن أسباب ظهور وإنتشار هذا الداء .

المهم .. رجع التاجر إلى بلده ..وقرر أن يموت على فراشه وبين أبنائه وزوجته المخلصة الباكية على حاله ..

وكان ذلك في آخر ايام العشر الاواخر من رمضان وقرب العيد
ساءت الحاله يوما بعد آخر ..والرجل ينتظر منيته ..

والآلام تزداد يوما بعد آخر وتشتد وطئتها بلا رحمة أو هوادة . في الوقت كان الناس يستعدون ليوم العيد والمتبقي على دخوله يومان .

وكان يعوده الكثيرين .. مشفقين على حاله البائس ... ولكن كان من الزوار شيخ معروف بحكمته وصلاحه .

. وبعد أن عرف القصة كاملة.. اشار اليه أن يبحث عن أسرة فقيرة جدا ..واخبره أن يتصدق عليهم .. وأن تكون الصدقة غنية .. أي
يغنيهم وليس فقط لكفاف الحاجة وسد الرمق .

. وقال له العيد على دخول ,, فاشترى لهذه الأسرة كل ما تحتاجه ويحتاجه الأبناء ويحتاجه البيت مثل ما كنت تفعل تماما ببيتك وأهلك .
سمع التاجر النصيحة.. وأمر أحد العاملين لدى متاجره المخلصين بالبحث عن أسرة فقيرة ..ودلوه الناس على امرأة لديها أطفال أيتام ..

جاء هذا العامل وطرق بيت الأرملة المسكينة الفقيرة .. وأخبرها أنه مرسل من سيده التاجر لكي يعطيكم (حق الله) .. ووجد العامل أيتاما عراة إلا من ساتر,, وأم منكسرة لاتملك حتى قوت يومها

.
وقام العامل بشراء ملابس جديدة للاطفال الأيتام وكسوة جديدة كذلك للمرأة  .. من القماش الغالي ,, وشراء المواد الغذائية بكافة أنواعها .. حتى الحلوى اشتراها للاطفال .. والألعاب والاحذية.. وقام ايضا بشراء اثاث جديد .. ودفع فوق كله مبلغا كبيرا للأرملة المسكينة .. وكانت المناسبة سعيدة للأم والأطفال كون أن العيد على الأبواب .. وانتهى العامل من مهمته التي كلفه به سيده ...

وهم بالخروج من منزل السيدة عندها دوى رحيق القلوب وعطر النفوس .. وهو آذان العصر ... عندها شاهد المرأة ترفع يدها إلى السماء وهي تذرف دموع متتالية من عينيها المجهدة وقالت (اللهم من أدخل السرور في قلوبنا .. اللهم اسألك أن تدخل السرور في قلبه)

رجع العامل بعد أن سمع الدعوة الصالحة والصادرة من قلب أمراة منكسرة .. إلى سيده ..وكانت المفاجأة ... فقد رأى سيده يقف على رجليه ضاحكا فرحا كاد يرقص من فرحه ..

. ففرح العامل ,أخبره القصة كاملة ... فسأله سيده متى كانت هذه الدعوة ؟.. قال عند آذان العصر... فقال التاجر ..والذي نفسي بيده ..إنني شعرت في تلك اللحظة وعند الآذان وكأن ملكا مسح على صدري .. والان كما تراني لا أشعر بأي ألم .
#يقول كاتب القصة....🔘

هذه القصة ليست من نسج الخيال .. بل سمعتها من شيخ فاضل في أحد المساجد .. في شهر رمضان . 
والله على ما أقوله شهيد . 

لقد كانت من فطنة الرجل الصالح تذكره للحديث الشريف..
جاء رجل إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله اي الناس أحب الى الله؟ واي الاعمال أحب الى الله؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس وأحب الأعمال إلى الله عزوجل سرور يدخله على مسلم، أو  يكشف عنه كربة او يقضي عنه ديناً، او يطرد عنه جوعاً، .. الحديث

#وإنتِ 🎉تعالي وانوي تدخلي السرور والفرحه على قلب أخت لك في الله وانوي واحتسبي نية إدخال السرور على مسلم وانتظري عطاء الله لك فقد قدمت أحب الأعمال إلى الله وأخلصي نيتك لله

افتحي قلبك حيث تعيش القصص. اكتشف الآن