نظر لها في البداية بصدمة لكنه بعد ذلك أبعد أنظاره عنها وأعاد الملامح الجدية المغرورة على وجهه ليدخل بثقة إلى القاعة وجميع الأنظار موجهة نحوه.
توجَّه إلى الطاولة ليضع أغراضه عليها وهو يعطيهم ظهره، ليستدير بعدها مواجهًا لهم، ألقى نظرة سريعة على وجوه الموجودين ليبتسم بسخرية، كما توقَّع قد حدث.
-حسنًا إذًا هذه أوَّل محاضرة لي معكم بداية أنا الأستاذ مراد بركات وسأكون محاضركم لمادة علم النباتات طوال العام، ولكن بداية الطلاب الذين رسبوا في المادة ويريدون إعادتها قفوا جميعًا من فضلكم.وهنا كانت الصدمة فقد وقف نصف الطلاب الموجودين بالقاعة تقريبًا.
-نعم كما هو متوقَّع، عندما أخبرتكم في العام الماضي بالقواعد تجاهلتم الموضوع تمامًا وها هي النتيجة، وأعدكم أنها ستتكرر كثيرًا طالما أنتم مهملون بهذا الشكل، لا رحمة هنا قوانيني واضحة تمامًا وطالما أنكم غير ملتزمين بها يفضل بقاؤكم في الخارج لا أعلم حتى سبب دخولكم إلى كليَّة العلوم، هل باعتقادكم أنها اختصاص سهل تستطيعون النجاح فيه من دون دراسة؟ إذًا لأخبركم أن أحلامكم هذه لن تتحقق، هذا الاختصاص مهم ودقيق جدًّا لن تنجحوا إن لم تركزوا على كلِّ كلمة يتم شرحها سواء مني أو من باقي المحاضرين.
قالها ببرود قاتل وهو ينقل أنظاره بينهم.
بينما نظرت ميلا وميرا وليان إلى عدد الطلاب الواقفين بصدمة وفم مفتوح ليعيدو النظر إلى الدكتور البارد الغير مبال.-تستطيعون الخروج فأنا أريد أن تكون هذه المحاضرة للطلاب الجدد فقط.
قالها بهدوء ليخرج جميع الطلاب الذين وقفوا من دون أي كلمة، فقد قاموا بتجريب غضبه في السَّابق ولم يكن لطيفًا أبدًا، وهم لا يرغبون بالرسوب في المادة لمدى الحياة بكل تأكيد، ومراد لن يتوانى عن هذا أبدًا.وهذا ما إثار استغراب جميع الطلاب الجدد.
انتظرَ الطلاب حتى خرجوا وقاموا بإغلاق الباب خلفهم ليحوِّل أنظاره إلى الطلَّاب الجالسين والمصدومين مما حدث.
-حسنًا إذًا لنكمل كلامنا، قد تختلف أسباب تواجدكم هنا، منكم من دخل الاختصاص بسبب حبه له، أو من لم يسمح له معدله بدخول غيره، أو أسباب أخرى، ولكن المهم الآن هو أنكم جميعًا أمامي هنا، العديد يستخف باختصاصنا هذه ويعتبره بسيطًا يمكن النجاح فيه بسهولة كما وقلت سابقًا، ولكن لا اختصاصنا دقيق، قد لا تعلمون ولكن معظم المحاضرين هنا يدرسون في كليَّة الطب حيث يوجد موادٌّ مشتركة بينكم مثل مادتنا هذه المنهاج والدروس ذاتها أقوم بإعطائها لطلاب كلية الطب، وهناك مواد مشتركة مع كلية الهندسة الزراعية، اختصانا مزيج بينهما، مهمٌّ جدًّا ليس فقط في مجال التدريس بل آفاقه ومجالاته واسعة جدًّا، أعتقد أن معظمكم دخل الاختصاص لأن مجموعه لم يؤهله لدخول غيره صحيح؟ فهذه هي العادات المتعارفة بين الجميع، أدخل أعلى اختصاص يسمح به معدلي حتى لو فشلت فيه.
أنهى كلامه بابتسامة ساخرة، ولكنه لاحظ نظرات الرفض في عيني الفتاة التي كانت معه في المصعد وصديقتها التي بجانبها، ليتحدث بهدوء:
-من منكم كان يسمح له معدله بدخول كلية الهندسة ولكنه دخل هنا؟
وهنا رفعت كل من ميلا وميرا يداهما ببرود، والصدمة أنهما الوحيدتان في القاعة اللتان فعلتا هذا، وهذا ما صدمهما، إذا هو لم يكن يسخر بل كان يتحدث بجدية تامة.
أنت تقرأ
عشق مجنون
Randomفتاة مجنونة، متهوِّرة بشكل كبير، لا تحبُّ الالتزامات، تعشق الحياة، في عامها الدراسي الأول في الجامعة. وفي المقابل رجل أعمال معروف، ذو سلطة وقوَّة كبيرة، ملتزم جدًّا بعمله، لا يخاف من شيء. يلتقيان معًا بظرف غبيٍّ جدًّا سببته بطلتنا، لتتكرر لقاءاتهما...