*بتمنى تشاركو بالتصويت و التعليقات على كل فصل عشان تشجعوا الكاتبة انها تواصل*
اتغيرت تغير جزري لوهله خطر في بالها موقفها مع ماهر لما كان يشاكلها لما م تخت الطرحه اتذكرت موقف المستشفي لما سلام قال ليها هي حلوه بالحجاب لا اراديا رمت المظله ورفعت ايدها تصلح حجابها وترجع خصلات شعرها الاتمردت من خلال حجابها لخلف اذنها برقه وهي بتبسم ببراءه كانت الساعه تقريبا 11 صباحا ومع الجو الرهيب دا فضلت تتمشي.....
رفعت راسها للمكان الاخذتها رجلينها كان مسجد ليون الكبير الفرنسي من دون سابق انذار انهارت كليا من المنظر الشافتو........
___________________________________________________
في مكان اخر:
في اكبر مستشفيات برطانيا بدا الاطباء بالتحضير لهذه العمليه "الشبه مستحيله" وبعد اتمام خمس سنوات يريدون معرفه نتيجه هذا العلاج الموقت لمرضي السرطان....
عن طريق ايقاف عمليه الجهاز الهضمي وتعويضه لمحاليل طبيه وتم افراغ القولون من جميع فضلاتها بالكامل عن طريق حقن شرجيه متتابعه، اثناء التحضير قامو بصنع صندوق خاص مناسب لحجم جسده به عده اسلاك تمده بالاوكسجين اللازم لانعاش جهازه التنفسي حيث يتم سحب الدم بالكامل من جسده وغلق الصندوق النتروجيني حيث تتم عمليه التجميد بنجاح.......
هذا حل موقت لمرضي السرطان حيث يتم جسد المريض ووضعه في صندوق خاص لعده سنوات تتراوح ما بين 20_50 سنه........
لكن هذه التجربه الاولي لشاب في مقتبل العمر مصاب بالسرطان اثر كثره التدخين ونسبه لوجود كليه واحدع تعمل فعندما تم اجراء عمليه لجسمه لم يجدوا سوي كليه واحده وحينما اخبروه بانهم سيدبرون له كليه لتتم عمليه تجميده علي اكمل وجهه كان لديه رد واحد دائم:
_ما فائده الرئه ان كان القلب يشع نارا والما
تم تجميده لخمس سنوات كامله كمحاوله منهم لعلاج السرطان.......
وماهي الا ثواني معدوده حتي ملاءه الغرفه بدخان باارد اغمض الاطباء اعينهم بشده بينما اكتفت الاله بفعل الباقي حيث اخرجت الاله ببط الجسم الداخلي لها ببط شديد ابتسم احد الاطباء وتم نقل الهيكل الي غرفه الاذبه الساخن وضع هناك لمده 45 ساعه بالضبط وتم اخراجه وثم نقل الي غرفه العنايه المركزه........
لم تمر سوي ساعات قليله حتي فتح عيناه وهو يحول بنظره في الارجاء ابتسم احد الاطباء بالم وهو يقول:
_Salam Choreographed
ناظرو بنظرات م قدر يفهمها واشاح بوشو لجهه التانيه لحظاتو صارت معدوده يمكن خلال ثانيه يموت.....يموت وهو م حقق حلم حياتو عايز يرجع يعترف ليها بحبو يعترف ليها قدر شنو هي مهمه عندو يعترف ليها انو قضي خمس سنوات من حياتو وهو مجمد بس علشانها علشان يرجع ليها بصحه وعافيه. بس اسي خلاص كل شي انتهي...انتهي بكل م للكلمه من معني.....طول حياتو عاش علي انو يفقد اهم اشياء بحياتو واسي حيفقد حياتو💔..........
___________________________________________________
رجعت البيت وهي ميته من التعب انفاسها بالرجاله قادره تاخد نفس غمضت عيونها وهي بت ني بجسدها المنهك ع السرير وتغوص في بحر افكارها مجرد م دخلت مسجد ليون اتذكرت ماهر خطر في بالها لما كان بيقول ليها انو حلم حياتو يزور متحف اللوفر ويشوف المعجزه الموجوده في المتحف الاكتشاف الاسلامي الحير العلماء لسنوات كتيييره يشوف الجثه....ايواه لازم بكره تمشي لمتحف اللوفر........
تركن السودان بحالها وكل دا علشان م تحضر زفافو مع من كانت اقرب رفيقه ليها تزفو وكانها بتزف جثمانها......
جات لاجئه لانها م حتقدر تحضر زفافو بس كل م تحاول انها تهرب منو زكرياتو بتحاصرها بكل الجهات........
تاني يوم:
صحت علي صوت طرق في الباب قامت بخطي متثاقله وهي بتفرك عينها بنعاس فتحت الباب وهي فاتحه عين ومغمضه عين فتحت عيونها علي وسعهم وجرت علي الكنبه مسكت طرحتها وحجابها لبست عبايه صلاتها وطلعت لمقدم الطعام الواقف وهو منزل راسو بخجل:
_Sorry Miss.....
هزت راسها بهدوء وهي بترد بصوت منخفض هامس:_Tayef
_Sorry Miss Tayef
عاينت ليهو مسافه وهي بتتمعن ملامحو عاينت للموظف الفرنسي المشي يقدم الوجبه الصباحيه وينظف الغرفه المقابله ليها ورجعت تاني عاينت ليهو وابتسمت شتان ما بين ملامحو وملامح العامل الفرنسي ملامحو شرقيه للنخاع بشره سمراء ناعمه لا تقارن ببشره الفرنسي ما معروفه بيضاء ولا حمراء دي تاينت ليهو بهدو قالت وهي منزله راسها:انت سوداني
رفع راسو ببط شديد ما عرفت كيف قدرت تلمح العبرات الاتجمعت في عيونو بس المهم انتبهت ليها الظاهر انو مشتاق لي بلدو:Yes
عاينت ليهو وهي رافعه حاجب باستهتار بينما هو ضحك بعفويه: اقصد ايواه سوداني وبفتخر💜(خطين حمر تحت الكلمه دي بالله)
_ابتسمت بهدوء وهي بتتناول الصينيه:اتشرفنا......بيسعدني اقابل سوداني في الغربه المقرفه دي
نقزت علي صوت زول وراها كانت لارا جات وقفت قصاد العامل وهي نافخه خدودها بزعل وقالت بنبره مضحكه:وانا دينكاويه يعني ما سودانيه زبكم واحد
طيف والعامل عاينو لبعض وضحكوا ملامحها ما بتوحي انها سودانيه عاينو ليها وهم بيضحكوا وقفوا ضحك لما انتبهو لي وشها الامتقع.....طيف عاينت ىيها وهي بتبتسم بهدوء:يشرفني اتعرف عليكم
عاينت لي عامل النظافه المنزل راسو باطراق هادي:ممكن تحي بعد ساعه بالضبط بكون طلعتا
هز راسو بهدو وطلع بعد ما ودعهم واتمني انهم يتقابلوا مره تانيه......
طيف عاينت لي لارا ودخلتها جوه ومشت استحمت غرقت جسمها في المويه الدافئه وهي بتفكر في العامل وواثقه تمام الثقه انها قابلتوا قبل كده بس متين؟ ووين؟ هي ما قادره تتذكر......
بعد خلصت مشت لي لارا جلست جنبها عاينت لي صنيه الاكل نا فيها ولا قطعه حتي 😂😂💪 عاينت لارا وابتسمت:اكل الهناء
لارا ملامحها ما سودانيه حتي ملابسها بتلبس الفساتين القصيره وبناطلين الجينز بس ابوها سوداني شغال في السلك الالماني اتزوج من سيده اعمال مشهوره فرنسيه بعد قصه حب ما دامت لاكتر من 6 سنوات بعد الزواج واطلقوا فورا وهي عاشت مع ابوها في المانيا .....
طيف استاذنتها ودخلت تلبس.......طلعت وهي لابسه ليها بنطلون جينز اسود مع قميص مربعات ابيض باسود وهي كاشه القميص معاهو هاڨ جكت احمر طويل مع طرحه سوداء وجزمه اسبورت ابيض مع سلسل ماسي رقيق طويل واكتفت بوضع روج احمر داكن وطلعت .......
اتلتقا حاجباها في استغراب لما طلعت ولقت لارا بتفتش في محتويات المزهريه وما بين المخدات سالتها باستغراب:راحت ليك حاجه لارا💆
لارا قطعت حركه تب قبلت وراها ببط وقالت بنبره مليئه بالتوتر وهي بتبلع ريقها بقلق:ك..كنتا ب..بفتش في حلقي وقع وانس هنا😖
طيف ضيقت عيونها بريبه وهي بتبتسم بمجامله م مطمنه لي لارا دي عاينت لي ايدها البترجف من الخوفه مشت عليها ببط:اممممم....كويس
ابتسمت لارا بمرح وهي بتنطط وبتقول بعفويه:رايك شنو نمشي نزور متحف اللوفر
قبلت عليها وهي فاتحه عيونها علي وسعها كيف عرفت هي ماشه متحف اللوفر..."يمكن تكوم صدفه".....دي اول فكره خطرت في بالها وافنهت نفسها بيها.......
اتجاوزت البوابه الخارجيه لمتحف اللوفر بفتور ثبتت نظراتها في اللوحات والتماثيل والقطع النقديه القديمه......اتافافت بزهج اللخاجات دي كلها ما بتستهويها بتحس بالملل....عاينت لي لارا البتجرها من مكان لمكان ونسبه لانعا تلميذه جامعه الفنون التشكيله...فكانت بتقيف عند كل قطعه وتصرخ بمرح طفولي كل م اكتشفت حاجه مثيره للاهتمام في نظرها........
تبعتها من الردهه لي القاعه وهي بتجر اقدامها بكسل وبتحول نظراتها في الارجاء من دون تركيز.....
استيقظ اهتمامها لما عبرت المدخل البيودي لي قاعه مصر القديمه.....ابتسمت وهي بتشوف تمثال مصغر لابو الهول بشموخه المتعالي.......
ساقتها رجلينها باتجاه المنر علي يسار القاعه البيُفضي لي درج عريض بيودي لي قاعه سفليه متصله بالقاعه الاولي.....نزلت السلالم في مهل ونسيت لارا.....هناك في الاسفل استوقفتها مجموعه من التوابيت الخشبيه المرصوفه وراء الزجاج سميك بزخرفته الجميله الملونه كامن مجهزه لحمايه المومياوات الفرعونيه.......
في نهايه القاعه صندوق زجاجي تاني تبدت منو مومياء وراء الزجاج وهي مستلقيه علي ظهرها....وشابكه يدينها فوق صدرها..مشت ناحيتها في اهتمام وهي بتعتصر ذاكرتها محاوله تذكر صوره قديمه......وكانها مره سمعت شي عن المومياء دي.......
وقفت قدام الجسد المحنط المحاط بلفافات قماشيه بيضاء، استحال لونها للاصفر الباهت...انحنت بهدوء علشان تقراء الافته العلقت عتد راس المومياء.....عن عمليه التحنيط وحفظ الخلايا البشريه من التلف بدت تسترجع الكلام القرتو من كم شهر زياده لي المعلومات الاتخصاتها من ماهر لما كان يوم بيقراء جنبها:المومياء التي وجدت سليمه مكتمله دون كل المومياوات الفرعونيه،هي كانت لرمسيس الثاني؟
بس للاسف هي لسه م متاكده لانو ابسلطات الفرنسيه اتبنتها علشان تجري عليها تجارب وفي حاجه غريبه اكتشفها الطاقم الطبي.. اه..اكتشفوا انو الفرعون صاحب المومياء مات غريق؟
ايواه بس داك.....في اللحظه دي حتي اتذكرت سطور قرتها وحفظتها عن ظهر قلب في كتاب الدكتور الجراح موريس بوكاي وكان هو واحد من الفريق الطبي الاشرفوا علي المومياء........قرات ليهو كتاب "التوراه والقران والعلم"....ودا كان في الفصل الخاص بالاعجاز العلمي في القران!!!
اتسمرت مكانها للخظات وعي بتحاول تجمع شتات معلوماتها كلها في نقطه معينه وتعكسها علي المومياء.....سمعت صوت رجولي بينده باسمها بس م كان عندها القدره تلتفت....
اتذمرت الايات القرانيه دي احدي المعجزات القرانيه فرعون ماثل امامها زي ماهو ما قادره تصدق فرعون هو حلم ماهر اتذمرت اخر مكالمه بيناتهم لما واخر جمله قالها:وحتي لو مشيتي فرنسا مشيتي الصين زاتو طيفي حيكون متابعك وطيفك حيتابعني.......ما تنسي تزوري متحف اللوفروتحققي حلمي من صغري وتشوفي المعجزه الباقيه لعصرنا الحالي وازهلت العالم اجمع وبسببها الالاف الكفار والمسيحين اعتنقوا الاسلام.....
بالجد ظي معجزه قرانيه لاكتر من 4000 الف سنه او اكتر موحود من دون ما يتحلل علشان يكون عبره لمن يعتبر يكون عبره لكل كافر لكل زول مستهتر بالاسلام(سبحان الله كثيرا بالله استغفروا وسبحوا قدر ما بتقدروا بعد م تقروا سطوري ديل💜)
انتبهت لما حست بكتف بتربت في كتفها التفت بفزع.......اعصابها باظت شعر جسمها كلو اقشعر ناعيك عن اطرافها المتجلده رجلينها م شايلاها......سامعه صوت دقات قلبها وانفاسها السريعه ختت ايدها في قلبها بفزع وهي بتتكلم بصعوبه حتي نفسها اتقطع:ا..انتا!!!
#نهايه_البارت_الحادي عشر
ومعليش عالتاخير بس تطبيق الVbn اسي ياداب اشتغل نعاي علشان كده م نزلتها بدري
نختم حلقتنا بالصلاه ع النبي.......
وما تنسوا تدعوا لاخوانا المتظاهرين يرجعو لاهلهم بخير وعافيه.....ولكل الشهداء انو ربنا يتقبلهم في وسيع جناتو 💔😭 ويصبر اهلهم علي فراقهم وفراق الغالي حار الله يصبر الفاقدين ي رب😭
#تسقط بس💚
أنت تقرأ
كوني لي
Fanfiction📝بقلم: ايلاف الطيب من السهل ان تتحول علاقه صداقه الى حب..... ولكن الصعب ان تتحول علاقه حب الى صداقه..... شتان مابين الشيئين.... احبها لدرجه انه ضحي بعمره من اجلها..... احبها رغم انه يعلم انها لا تعطي لوجوده اهميه حتى..... ملكت عرش قلبه وهو يدرك ا...