مارلين

49 4 2
                                    

-قبل شهر-

ماري_ مارلين.. صغيرتي استيقظي! انه الصباح!

مارلين_(تستيقظ) اهه هاه؟! اين انا؟ من انا؟ من انت؟ ما مذاق حجارة كوكب زحل؟...

ماري_ مارلين .. سهرتي مجددا طوال الليل تكلمين احدهم اليس كذلك!

مارلين_ اه حسنا الامر يا جدتي هو...

ماري_ عزيزتي مارلين عليك النوم جيدا بالليل لكي ينال جسدك ما يكفي من الراحة وكذا يرتاح دماغك! يمكنك ان تكلمي من تريدين طوال النهار لكن نامي بالليل

مارلين_ حسنا يا جدتي آسفة سافعل ما تطلبين

ماري_ حسنا عزيزتي حليب الشكلاتة المفضل لديك جاهز ينتظرك... لا تتأخري سيبرد

مارلين_ وما فائدة المايكرويف اذن...

ماري_ حسنا يمكنك التأخر

مارلين_ فلنذهب لنفطر معا جدتي!!

(يذهبان معا)

-على المائدة-

مارلين_ جدتيي اخبريني عن والداي شيء جديد

ماري_ حسنا حسنا لنرى...(تسرد قصة من الماضي)

( يقضيان وقتهما معا في هدوء القرية وبعد ان انتهت قصة الجدة خرجت ماري للتجول قليلا بينما ذهبت الجدة لتقوم بأعمالها المعتادة)

-بجانب منزل مهجور بالقرية-

مارلين_ هذا المنزل... انه من حكاية جدتي قبل قليل! والداي كانا يقضيان وقتهما هنا احيانا! اتساءل ما نوع هذا المكان...(تفكر في الدخول لكنها تذكرت ما قالته جدتها عن ان القصة من الماضي وقد اتى رجل غريب يعيش فيه واختفى بعدها) حسنا اختفى من كان يعيش هنا... لا اظن ان احدهم سيمانع لو دخلت! (تتفحص باب المنزل) مغلق! لكن النوافذ مكسورة لا فائدة من الباب المغلق هيهيهيهي( تدخل من النافذة وتتفقد المكان) هووه مكان جميل! هل هناك اشباح هنا؟ هل يفترض ان اكون خائفة؟ لما لست خائفة اين انوثتي... حسنا لا يهم لنرى ماذا يوجد هنا...( يلفت نظرها جدار به خربشات) هذه الخربشات.. لا انها كلمات.. او بالاحرى اسماء! اسم امي وابي! و.. لمن هذه الاسماء؟ اصدقاء والدي؟ ساسأل جدتي لاحقا! اوه علي تصويرهم كي لا انسى! (تلتقط صورة بهاتفها) اهناك شيء اخر؟! (تستمر في البحث لتصل لغرفة مغلقة) هوه هذه مغلقة! احتاج المفتاح! (تتفحص اعلى الباب) اما انه هنا...(لا تجده فتتفحص درج بجانب الغرفة) او هنا... (لا تجده ايضا) حسنا لا يهم... بل يهم ( تركل الباب بقوة فيفتح) حسنا لم يكن مغلق بل صدئ فظننته مغلق... يال ذكائي... (تدخل الغرفة) هوه... هذه الغرفة تبدو غريبة... ربما عاش الرجل الغريب بهذه الغرفة فقط .. فلا يبدو انه غير شيء بالمنزل بما ان خربشات والداي ودلائل اخرى مازالت موجودة.... اردت التحقيق في امر والداي وها انا احقق في امر الرجل الغريب... ايجدر بي المغاذرة فقط؟ ... وكأني سافعل هيهيهيهي يبدو اني ساجد شيء احكيه له هذه الليلة! اوه ربما لا وعدت جدتي ان انام! حسنا ساحكي له في الصباح(ثرثرة ثرثرة ثرثرة....) حسنا فلنرى ماذا لدينا هنا.. (تلقي نظرة حول المكان) كتب قديمة اعشاب غريبة واشياء لا اعرفها واوراق بها كتابات واخرى فارغة... اكان يكتب عن شيء ولم ينهه؟ اذا فاختفاءه لم يكن بارادته!  ماذا هناك ايضا!! مهلا هذه الرسمات على الحائط! لونها بني! ايمكن انها مرسومة بالدم؟ اصبح الامر مخيف لكني لست خائفة... هل انا فتاة حقا؟ سالتقط صورة لها على اي حال! (تصورها) جيد الصور واضحة..  مهلا الوقت! الان بعد ان نظرت في هاتفي ادركت اني تأخرت اخبرت جدتي اني ساعود سريعا! حسنا انتظريني ايتها الغرفة ساعود لم لاحقا! (تغاذر المنزل وتعود لجدتها)

مارلين_ جدتيي اسفة على التأخر اتيت لمساعدتك!

ماري_ عزيزة مارلين كنت بانتظارك!

مارلين_ اه جدتي اردت سؤالك شيء( تخرج هاتفها لتريها خربشات والديها) اردت ان ..(ينطفئ الهاتف بسبب نفاذ الشحن) اوه نمت البارحة فجأة فنسيت وضعه بالشاحن!

ماري_ ماذا هناك؟

مارلين_ لا شيء ساخبرك لاحقا

(تساعد جدتها وعندما تنتهي تعود مجددا للمنزل المهجور)

مارلين_ لقد عدت يا منزل! هل هناك اشباح؟! الن ترحبو بعودتي!!(لا رد من اي شيء) حسنا لم اعتقد انكم ستردون على اي حال... (تذهب للغرفة) حسنا اين كنا... اعتقد اني قد ادرك شيء لو قرأت ما كان يكتبه... ربما.. اعتقد.. فلم ينهه بعد على ما يبدو... (تأخد الاوراق وتقرأها) هاااه ما هذا! افهم هذه الاحرف لكن الكلمات بلا معنى اطلاقا! هذه ليست اي من اللغات التي اعرفها! مهلا! هذه الكلمات تبدو وكأنها! فهمت! حسنا هذا ليس لغرا صعبا على عبقرية مثلي هيهيهيهي كل ما في الامر ان الاحرف بالكلمات غير مرتبة... ان اعدت ترتيبها اجد كلمات مفهومة! تحاول اعادة الترتيب ذهنيا..  هذا سيأخد وقتا... ثم ان الكلمات مجتمعة بلا معنى! هل علي اعادة ترتيب الكلمات ايضا! يبدو اني لن افهم شيء ما لم ارتب كل الاحرف اولا للحصول على كلمات صحيحة ثم اعادة ترتيب الكلمات للحصول على جمل اظن ثم واتمنى ان لا يكون كذلك ايضا سيكون علي ترتيب الجمل لاعطاء فقرات ! ذهنيا هذا مستحيل علي ايضا.. احتاج شيء اكتب عليه! لحظة! عدد الاوراق الفارغة ان كان ما اظنه صحيحا ستكون ثلاث اضعاف الاوراق المملوءة! (تعد الاوراق وتجد ان ما كانت تظنه صحيح) واااه كنت اعلم اني عبقرية! وجميلة.. وعسل.. رغم ان هناك اوراق مفقودة؟ حسنا اين كنا! ساقسم الاوراق الفارغة لثلاث مجموعات... المجموعة الاولى ارتب فيها الاحرف... الثانية ارتب الكلمات والثالثة ارتب الجمل وساحصل على فقرات مفهومة بالنهاية.... آه آه سيأخد الامر وقتا...(تبدأ العمل وبعد ساعة ونصف) انتهيت! آهه كان الامر متعبا ... والآن علي اعادة قراءتها... على الرغم من اني رتبتها الا انني لم اركز على فهمها جيدا... (تعيد قراءته) واااه.. هذا جنوني!! الرجل الذي كتب هذا يكاد يصل لعبقريتي! ولن يصلني طبعا لكن هذا فاق تصوري!

#يتبع



فدية للشيطانحيث تعيش القصص. اكتشف الآن