" مبللا"

28 4 2
                                    

"اه ..اشعر بالارهاق الزائد ..اليوم " حدق فيستوفليس بالقمر من بعد امام البوابه .
الى ان التفت الى الجسمين المتصلين امامه ..
و فتح عينيه بدهشه
انهما بيلزبوب يقبل ارطاغ من اسفل الغطاء ...
استدار بسرعه عائدا الى الديار
ابتسم بمراره "لما انا منزعج ..يجب ان اكون سعيدا لاجله "
امسك احد الحراس بذراعه "فيستوفليس وقت اغتسالك اليومي قد حان .." اوما فيستو براسه ..و سحبه الحارس بقوة الى الامام ..

......
"لما طلبتني لهنا اليوم ؟" سال حزقيال شاربا لكوب من الشاي الذي قدمه له يورايل للتو
جلس يورايل ببطء على كرسيه
"كم من الوقت ترى فيستو مؤخرا؟" ..
صمت حزقيال لبضع دقائق ." انه يقضي وقتا طويلا في المكتبه ..يعزل نفسه " يمكنك سماع النوته الحزينه في صوته ..
يورايل "ما اول ذكرى تطرا في راسك عندما تفكر في شقيقك .؟"
حدق حزقيال بعده عطيور كانت تحلق باجنحه بيضاء عاليا في الخارج  " اخي مر باشياء لا يمكن لاي منا استيعابها ..لازلت مندهشا على قدرته في الضحك في وجوهنا يوميا .." تمتم بحزن .
يورايل "اريد ان اسمع القصه من طرفك ..حزقيال اخبرني بما مر فيستوفليس ..ما رايته انت و ما تظنه .."
حدق حزقيال في عين يورايل
نظر للاسفل
"عندما كنا صغارا  للغايه كان يمسك فيستوفليس بكلانا بيديه "
ذكرى ..
"حزقيال لا تترك يدي ستضيع .." اردف صوته الذي بدا كالصوص حينها ..
تقرب حزقيال ممسكا بيده ..و ارطاغ باليد الاخرى
عندما اوصلهم لمسكنهم و خلدا للنوم ...
خرج بهدوء الى الخارج و سحبه حارسين من ذراعيه
حاول الا يخرج صوتا الا انه سقط على ركبته عده مرات ..نظر مايكل الذي كان يتراسهم بقسوه اليه "انظر اليك ..لا تقوى حتى على النهوض كملاك صالح !" خطى الى جانب فيستو الذي كان صغيرا لدىرجه بالكاد يصل لخصر مايكل .
سحبه ممسكا به من خصلات شعره السوداء الى داخل المعبد كان فيستوفليس يعض شفته السفلى لدرجه انه تنزف فقط كي لا يصرخ من الالم ..لكن دموعه كانت ظاهره . تركه مايكل على الارض  اشار للحارسين بان يجردوه من ثيابه
و سحبوه بقسوه شديده لطفل صغير .مجردين ثيابه على الارض كاشفين عن جسده الهزيل مبقين قطعه بيضاء فقط لتغطي خصره
رفع راسه قليلا لينظر لمايكل الذي تقدم اليه بغضب ثائر "اياك ان تجرا و تنظر الي في عيني حتى !!" قالها ساحبا الفتى من شعره الاسود و دفع راسه في عمق الحوض المملوء بالماء المقدس
حتى اختنق فيستو سحبه مجددا من راسه و اعاده الى الخلف ..ناظرا الى وجه الطفل الذي بدا فاقدا لانفاسه .."ياللقذاره .." نهض و امر الحراس بان يستمروا ببادخال راسه في الحوض سبع مرات  و غادر مايكل
اما فيستوفليس ...فقد انتهى به الامر يرتعد مبللا
و انفاسه متسارعه تطالب بالهواء لرئتيه الصغيرتين  بعد ان تركوه بقي عاريا و مبللا يحدق في الارض ..اختلطت ..دموعه بقطرات الماء المقدس و انتحب بصمت ..
...
.
"فيستوووو !! خذني الى المعبد اريد ان العب مع البقيه !!" قفز حزقيال متمسكا بكتف فيستو الذي بدا مرهقا لكنه اخفى ذلك بابتسامته المزيفه .
وصلا الى هناك بينما  حزقيال ركض اليهم
ضربت حجاره متصلبه عنق فيستو من الخلف و سقطت على الارض بقي في حاله صدمه الالم كان مروعا لم يستدر بل مرر يده على عنقه و عندما نظر اليها وجدها مصبوغه بالدم ..نظر اليهم بفزع مجموعة صغيره من الملائكه "احسنت بضربه !!"
"هذا ما يستحقه ذلك الملاك الاسود !" صمت فيستو قليلا  و استمروا بضرب الحجاره على ظهره ايضا .
..
عاد حزقيال قافزا على اطراف اصابعه "احملنيي!! احملني على ظهرك "  ارتبك فيستو قليلا "حه .. حسنا ساحملك على ظهري " .
حمله على ظهره ..الالم كان لا يطاق. .هكذا فكر فيستو و هو يحمل حزقيال الى المنزل
"ناه ..حزقيال ؟"
تمتم فيستو بابتسامة خفيفه
"هممم؟" "هل تحب اخاك الكبير ؟" ساله بضحكه خفيفة لقد كان وقت الغروب ..، شدد حزقيال التمسك برقبه فيستو و دفن راسه في كتفه.
"ممم احبك كثيرا "  ضحك فيستو بالم مرتاحا مع ان دمعه وجدت طريقها لتهرب من عينه .
وصل للمنزل و انزل شقيقه
لاحض حزقيال وجود حارسين امام باب المنزل شعر بالخوف قليلا نظر اليه فيستو مبتسما ",لا تقلق ..ساعود اليك لاحقا .. اهتم بارطاغ .." اوما حزقيال براسه بعد ان اغلق الباب استطاع رؤيتهم يسحبون شقيقه بقوة من ذراعه ..تسال عن السبب .لكنه احس بان يده بارده نظر اليها ..و اتسعت عينيه بفزع كان الدم على كل طرف منها .كفه كانت حمراء بالكامل ارتعب بالكامل و جثا على الارض  تذكر كان هنالك اثار دم على الارض حيث كان شقيقه يحمله ..حاول تنظيف يده بالماء و نسيان الامر .. لكن دموعه لم تدعه و شانه ..
..
عاد فيستوفليس منتصف الليل
مبللا حتى اخر طرف له الارهاق يرسم صبغته على وجهه
سقط على فراشه الذي كان بعيد المسافه قليلا عن حزقيال ...الذي نظر الى اخيه بتوتر كبير
"هل ..يمكنني النوم بجانبك ؟"
فتح فيستو عينه برفق و تمتم له "مايكل لا يسمح لك بالاقتراب مني كثيرا .."
صمت حزقيال لبضع دقائق ثم رمى نفسه بين وسائده ..يبكي بصمت
...
المره الاخرى التي ذهب بها الى المعبد للعب
احد الملائكه "هذه ..خذ هذه الحجاره و ان رميتها بعيدا جدا ستكون انت الفائز !"
امسك بها حزقيال ضاحكا "انا سافوز مؤكد !" استدار موشكا على ضرب الحجاره و عندما فتح قبضته وجد ان الحجارة كانت متسخه ....بالدم ..بدى قديما لكنه كان دم ..
حدق حزقيال بفزع الى الحجارة و سمعهم من خلفه
"انه لا يدرك كم هو محظوظ لحصوله على حجاره بها دم الملاك الاسود "
"نعم .المسكين لا بد انه منزعج من كونه شقيق شيء منحوس مثله من حسن الحظ انك ضربت تلك الحجارة برقبته حتى لا يجرا الى القدوم مجددا!"
و ضحكوا اجتاح الرعب جسد حزقيال الذي جثى على. ركبتيه منتحبا ..كان يمسك بدم شقيقه بين يديه
و الاوغاد يلعبون به ...
.....
اجبر مايكل فيستو على قضاء وقته بعيدا عن الجميع ..اجبره على البقاء في المكتبه بشحبه من شعره و رميه هناك مغلقا الباب خلفه .
حظن فيستوفليس ركبتيه ...
....
فيث "ان ما تفعله غبي لاقصى درجه !! لا يعني انك غاضب جدا من سقوط  لوسيفر يعني ان تؤذيه !!! لمجرد لون شعره !! هذا غباء كبير منك !"
مايكل بغضب " انه يجلب النحس لنا الا ترين ذلك ؟!؟"
فيث باستنفار "  انت احمق حقا ان ظننت ان اغراقه في الماء المقدس حتى يختنق يوميا سيخلصك من هذه المعاناه !!!!"
ادار مايكل وجهه للطرف الاخر بغضب
........
كبر حزقيال و فيستوفليس معا الا ان المسافاه بينهما كانت كبيره
فيستو  جالسا في فراشه على الارض  ..طرق احدهم الباب بقوه
تم فتحوا الباب و سحبوا فيستو من ذراعه .
تظاهر حزقيال بالنوم الا ان جسده كان متصلبا من فظاعه المشهد
عندما تتبعهم و نظر من الباب المفتوحه قليلا ..
راى شقيقه عاريا و الحراس يسحبونه من شعره مرارا و تكرار مغرقين راسه بالحوض .
تجمد كل طرف من اطراف حزقيال و تعثر الى الخلف ..ركض مبتعدا عن المعبد واضعا يده على فمه  لكن الرياح سرقت دموعه من خده لتسقط على البلاط الابيض ...
...
عاد فيستوفليس مبلاا
و فتح الباب برفق حتى لا يوقظهم  .
جلس على فراشه محدقا بلاشيء. .حتى شعر فجاءه بالجسد الثقيل ينهال عليه بالبكاء
لم يتحرك الا انه كان مدهوشا و يشعر بالبرد
"حه..حزقيال ؟.."
"انا ..اه .اسف لم استطع ..لاه..." انهار بالنحيب على كتف شقيقه و تمسك به كابن ادم الذي تمسك بالحياة

......
راى مايكل حزقيال و فيستو يتكلما ن فسحبه من شعره امام الملئ و اسقطه على ركبتيه بينما حزقيال تصلب .
"اتظن انك بمثل مكانتهم لتكلمهم ؟! هاه !؟!"
سحبه الى وجهه اقرب  "انا ساريك اين تنتمي !"
دعس برجله على ظهر فيستو امام حزقيال
"ته .توقف !!" صرخ حزقيال الا ان مايكل اوما له بالبقاء جامدا .
"هيا ..توسل له بالعفو عنك ..انت لا شيء بالنسبة له تذكر هذا دوما فيستوفليس ..ليست ..سوى نحس !"
بقي فيستو ساجدا تحت ضغط رجل كايكل و اطراف اصابع قدم حزقيال امامه .
دموعه روت الارض التي اسفله ..
لاحقا انتحب على رقبه شقيقه الاصغر ..
"هذا مثير للشفقه " تمتم لنفسه مبتسما و و هو ينزف دمعا ..
مايكل قرر ان ينظم للجنه العليا و ترك القياده لجابريال اخبره بان يستمر بغسل و اغراق فيستو يوميا بالماء المقدس و هذا ما حصل ..فيستوفليس اعتاد عليه بشده لدرجه لم يعد يعاني منه بل اصبح جزءا من حياته .
.....
.الحاضر
رفع حزقيال وجهه و هو مغطا بالدموع
" على الاقل استطعت النوم بجانبه اخيرا ..ان اشعر بانفاسه المرهقه .." امسك بصدره "هو وحده كاف لي ..وجهه الصغير كان لا يكفي ...لا يكفي لدموعه .لدرجه انها كانت تسيل اسفل وجهه هاربه من عينيه " قال حزقيال بلوعه كبيرة و انهار على الارض " لا زالوا يسحبونه من ذراعه حتى هذا اليوم الى هناك و لا يمكننا ايقاف هذا ! لاننا اوامر مايكل !!"
التفت يورايل الى جابريال الذي كان واقفا عند الباب يستمع
......
كان يحدق بالصليب المعلق
كان مبلللا بالكامل و انفاسه منقطعه جسده عارا ما عدا تلك الخرقه البيضاء على خصره
نظر بتعب الى الصليب " لابد انك تجد الامر مسليا ..تصنع ملاك مشوها مثلي ..ثم تجلس و تشاهد ماذا سيحصل ..." ابتسم بياس
"انا ساخبرك ما سيحصل ..سيكون الجميع سعيدا ..الا انا ..ساعيش في تعاستي هذه الى الابد .." نزلت دموعه الحاره
و ضحك ببرود
.

خرج فيستوفليس متوجها الى منزله الاان حزقيال قبض عليه و حظنه "ودع ..هذا المكان ..اخي .." قال باكيا على كتف فيستو الذي راى يورايل يبتسم واقفا خلف حزقيال ...
مالفائده

لا زالوا سيعاملوني هكذا ..انا لا انتمي لهنا فكر فيستوفليس هكذا
لكن كعادته زيف ضحكته لاجل حزقيال فقط ..
"كياااه ياللسعادتي اخيرا تخلصت منه ..لنحتفل حزقيال !! ما رايك بالشرب هاه؟!"
جابريال " هوي!!  لا شرب هذا ممنوع !!"
فيستوفليس ضاحكا " هااه ايها العجوز اللعين توقف عن ازعاجنا !!"
جابريال بغضب " اين واجبك الذي اخبرتك ان تحضره !؟!"
فيستو" هااه اي واحد !؟!!"
بينما نظر يورايل بصمت حزين .
يتبع
ملاحظه الكاتب : مساء العنبر ممكن النمبر طريقه ممتازه للتقرب للكرش بس هو مش راضي يتقرب ..

MY Faustحيث تعيش القصص. اكتشف الآن