شرب كارل الكثير وثمل..وبدأ يشكي ويتمتم بكلمات بعضها مفهوم والآخر لا: كيف قامت شارلوت بفعل ذلك لي؟ وكيف طاوعها قلبها..هل أرادت الإبتعاد عني بهذا القدر؟ كل هاته كانت كلمات مبعثرة تخرج من فمه، يشرب مرة ويتكلم مرة أخرى..حتى قالت جيسيكا أخيراً وبعد صمت دام طويلاً" هل شارلوت التي تتحدث عنها هي نفسها شارلوت غارسيا؟"
***
رفع كارل عينيه بخمول وهز رأسه بإيجاب متعجباً من معرفتها لها، لتتبع هي" إذاً أنت زوج أختها المتوفاة؟" أجاب بنعم في حين إدعائها بأنها لاتعرف عنه شيئاً وأنها دهشت من تلك الصدفة، لكنها لم تتكلم أكثر..بل أرادته أن يسألها هو فتغرز في عقله أشياء وأفكاراً لاوجود لها، وسيبدو الأمر وكأنها لم تشأ إخباره بها لكنه هو من سألها عن ذلك...
-" من أين تعرفينها؟"
أخفضت رأسها مدعية الأسى وقالت" كانت صديقتي منذ الطفولة..قبل أن تقوم بإفساد صداقتنا بسبب.."
ثم صمتت، وذلك زاد من فضول كارل ليعرف المزيد عن شارلوت أو على الأقل مايجهله عنها..فسألها أن تكمل حديثها، وهي قد إستغلت الموقف وحان الوقت لتعبر عن مدى نيتها الصافية وطيبتها المبالغ بها، فقالت:
-" حدث هذا في الماضي..لا أريد أن أخرب صورتها التي حفرت في ذاكرتك، ولا أريد التكلم عنها بسوء إحتراماً للأيام الجميلة التي قضيناها معاً في طفولتنا.."
أصر كارل على إكمالها لحديثها وتخبره بما جرى، فما كان منها إلا أن تدعي الإستسلام وتكمل حديثها" شارلوت فتاة طيبة وأنا لا أنكر ذلك..لكن غيرتها مني أعمتها وأوصلتها لدرجة أنها قد خربت حياتي..مستقبلي، سلبت مني كل شيء...
كنا أفضل صديقات، إلى أن بدأت تغار مني شيئاً فشيئاً وتكيد لي المكائد وراء ظهري..صدقني، لن تتوقع الدرجة التي آذتني بها في حياتي كلها"
وبدأت تقص عليه أحداث وقصص لا وجود لها قط بل كانت تقلب أحياناً قصص المكائد التي كادتهم لشارلوت المسكينة على أنها هي من فعلتهم لتدمير مستقبلها، لم يقتنع كارل بذلك تماماً لكن ماحصل معه اليوم في الشركة جعله يشك..ناهيك عن الغيرة التي تشعل قلبه من الداخل...
-" أتقولين أن شارلوت فعلت كل هذا؟ شارلوت ليست من هذا النوع بل هي لاتفكر مطلقاً قبل أن تتحدث فكيف لها أن تخطط لكل هذا!"
أجابت جيسيكا بنبرة من الجدية" أعلم أنك لن تصدق وأنت حر في ذلك، لكنني قد ذقت الويل منها وأنا أعلم جيداً كم هي بارعة في لبس قناع البراءة والطيبة..أنا عن نفسي لم أكتشف أنها كانت تغار مني سوى في وقت ليس ببعيد، وأنا متأكدة أنها السبب فيما حصل معك اليوم..إنه من شيمها"
رمقها كارل بنظرات مشتعلة وعاد يشرب من الكوب وقد تعكر مزاجه أكثر من ذي قبل...
***
أنت تقرأ
طريق خاطئ|Wrong Way
Mystery / Thrillerأحببته رُغم علمي أننا لن نكون معاً، لم يُقدر لنا أن نكون... ودوماً آمنتُ بأن كل خطيئة نرتكبها سندفع ثمنها عاجلاً أم آجلاً، وددت لو أنه آمن بذلك لعلهُ يسعى للتكفير عن ذُنُوبِه قبل أن ينال جزائه، لكن الحقد أعماه..والإنتقام سيره..وهاهو قد غرِق في "طريق...