•《الأعشاب والفوائد الصحيۃ لها🌼🌿》•

76 6 3
                                    

◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦

1- البابونج🌼:

يُساعد في علاج العديد من الأمراض كأمراض القلب، الأمعاء، المعدة، القرحة، الحموضة الشديدة، المغص المعوي، والغثيان.

2- النعناع🍃:

يُساعد النعناع في علاج العديد من المشاكل كالإسهال الشديد، ألم الأمعاء والمعدة، بالإضافة لدورهِ في استرخاء الأعصاب وتحسين القدرة على النوم المريح.

3- البقدونس☘:

إنّ البقدونس يُساعد في التخفيف من الأوجاع التي تسبق الطمث عند المرأة، كما ويُساعد في علاج مشكلة احتباس السوائل والبول في الجسم، بالإضافة لقدرته على تنظيف الجسم من الحصى، كما ويُساعدُ في تزويد الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات كالحديد، والبوتاسيوم.

4- الزعتر🌾:

إنّ الزعتر البري يعمل بفعّاليةٍ كبيرة في وقاية الجسم من التعرّض لأنواعٍ عديدة من الفيروسات المسببة للأمراض الخطيرة في مختلف فصول السنة، وبشكلٍ خاص الفيروسات المسببة لأمراض الرشح والزكام، فهو مثلًا يُعالج التهاب الحق، البلعوم، اللوزتين، ويُساعد في التخلّص من السعال، وفي تسريع عملية شفاء الجروح.

5- الهندباء🌺:

تساهم الهندباء في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي في جسم الإنسان، بالإضافة لقيامها بالعديد من الوظائف الأخرى كتطهير الكبد، خفض مستوى السكر في الدم، وتنشيط عمل البنكرياس.

6- زيت الكتان🍂:

يُساعد زيت بذر الكتان في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية المنتشرة في جسم الإنسان، لتحسين عمل القلب ووقاية الإنسان من الإصابة بالتجلطات الخطيرة، كما ويُساعدُ في الوقاية من أمراض البروسات بالنسبة للرجال.

7- الكركم🍁:

يحتوي الكركم على العديد من المركبات التي تساعد في القضاء على كل الإلتهابات التي تصيب الجسم، بالإضافة لبعض المواد التي تساعد في محاربة الجذور الحرة المسببة لمرض السرطان، كما ويساهم الكركم في الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، والسكري.

8- الزنجبيل🍵:

يُساعد الزنجبيل في علاج العديد من الأمراض الخطيرة، فهو يُعالج حالات الغثيان، يُقلل من آلام وأوجاع العضلات، يُعالج مشكلة عسر الهضم، يُقلل نسبة الدهون في الجسم، يُعدل مستوى الضغط في الجسم وعمل القلب، يُخفف من مشاعر التعب والإجهاد، ويُخفف من نسبة الكوليسترول الضّار في جسم الإنسان.

9- الثوم🍥:

يلعب الثوم دورًا أساسيًا في وقاية الإنسان من الإصابة بالأمراض المؤلمة، فهو يُكافح كل العوامل المُسببة لمرض السرطان، إزالة السموم من الجسم، وعلاج مشكلة السعال الحاد، والتهاب الحلق والبلعوم.

10- القرفة🍵:

تساعد القرفة في مكافحة البكتيريا والإلتهابات الفطرية الخطيرة التي تصيب الجسم، وتقلل من فرص الإصابة بمرض السرطان، والسكريـات، وتحتوي أيضًا على العديد من المركبات التي تقوي الأعصاب المنتشرة في الجسم.

11- الميرميّة🌱:

تحتوي الميرميّة على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي، والوقاية من الإصابة بالأمراض الجلديّة المزمنة كالأكزيما، والصدفيّة، وحبّ الشباب، بالإضافة لدورها في الوقاية من مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.

~"أتمنى أنها افادتكم💚🍂"~
~"لتكونوا بخير حال🍃"~
◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦
~♡«لا اله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين»♡~
◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦

•《-ڊوُائِڪَ لُِڊائِڪَ🌼🌿》•حيث تعيش القصص. اكتشف الآن