•《معلومۃ لصحتك🌼🌿》•

32 4 0
                                    

◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦

تعتبر الفواكه المجففة🍒🍑🍍 من أهم مصادر مضادات الأكسدة التي ثبت فعاليتها في مقاومة أمراض القلب والسرطانات وهشاشة العظام والسكري وأمراض المخ.

تناول الزبيب🍇 بإنتظام يخفض مستويات السكر في الدم، ويخفض ضغط الدم، ويخفض مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية، ويعزز الشعور بالشبع.

يعزز الموز 🍌القدرة على النوم، لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذين يساعدان على استرخاء العضلات والكربوهيدرات التي تحسّن النوم.

البروكلي🍀🥦ملئ بحمض الفوليك، كما أنه مهم لنشاط المخ ولتنشيط الذاكرة.

طبق السلطة 🥗 يحتوي على العديد من الألياف التي تعالج الإمساك المزمن، كما تخفض هذه الألياف مستوى الكوليستيرول في الدم .

الثوم🍥من أعجب الأدوية الطبيعية لكثير من الأمراض ولكن بعد إستعماله أمضغ شيئ من الخضروات الخضراء مثل حتى تزول رائحته.

تحتل البامية 🌱مراتب أولى بين الخضروات لما بها من مضادات أكسدة التي تقضي على الشيخوخة وتحارب السرطان.

+مصادر الحديد🔶:الكبد هو افضل مصدر للحديد. كذلك اللحوم (وخاصة المخ والكلى)، البيض، الدجاج، الاسماك، الخضار ذات الأوراق الخضراء، الفواكه المجففة، الحبوب الكاملة، الخبز وبعض المخبوزات، الجوز والبقول المجففة - جميعها مصادر غنية بالحديد، الحديد الذي مصدره من اللحوم، الدجاج والاسماك يتم امتصاصه بصورة افضل من الحديد الذي مصدره من الخضار.

فوائد قشر التفاح🍎:
أثبتت دراسة لفريق بحثي من جامعة كورنيلال، أن قشر التفاح الأحمر يحتوى على مركبات تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، ويسمى هذا المركب "ترايتربينويدز"، والذى يقوم بالدور الأساسى في منع تكاثر الخلايا السرطانية في الكبد والقولون.

◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦ ❁ ◦
•أطعمه_لتقوية_المناعة⁦⁦ᕙ( • ‿ • )ᕗ⁩:⁦⁩🌼🌿

❶الرمان.
❷الروب"زبادي".
❸الثوم.
❹البصل.
❺الشاي الأخضر.
❻الشوفان.
❼القرع"يقطين".
❽البروكلي.

~"أتمنى أنها افادتكم💚🍂"~
~"لتكونوا بخير وعافية🍃"~
◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦
~♡«استغفر الله العظيم»♡~
◦ ❖ ◦ ❁ ◦ ❖ ◦

•《-ڊوُائِڪَ لُِڊائِڪَ🌼🌿》•حيث تعيش القصص. اكتشف الآن