(عزيزي القارئ ممكن ترفع اصبعك و تصوت😁و شكرا😘)
و هكي مرت الأيام على أريام، في أمل أن أمها حتجي تاخدها. و مرت الأسابيع و مرت الشهور و مرت السنين.
مرت أربع سنوات على أريام و عرفت أن أمها مش حتجي تأخذها. كبرت و عرفت أن هذا هو الواقع المر الي تعيش فيه. و الحياة اللي كانت عيشتها هي و مريم عبارة عن كذبة.
أما مريم الأحلام الوردية الي كانت عايشتها انطفت. و قصة أن أمها و بوها تو يجو ياخدها اختفت. أدركت الواقع حتى هي. توا صار عمرهن 14 سنة
منى قاعده معاهم و حفظت لمريم القرآن و حتى أريام قريب تختم. كبرن البنات و كبر حتى عقلهن. و بدوا يشوفو الحياة بمنظور ثاني.
في غرفة الأكل كانت مريم و أريام يرتبو في الطاولة و الجو ساكت. استغربت أريام من مريم في العادة تهدرز و نادر ما تسكت.
أريام و هي تنادي فيها : "مريم يا مريم."
انتبهت مريم: "ها أريام شن في."
أريام :"أنتي الي شن فيك. من بدري ما دويتيش كنك سرحانة."
سكتت مريم شوية بعدين تكلمت: "تعرفي في شن نفكر." سكتت شويه بعدين كملت: "نفكر إني نهرب من هنا."
أريام بفجعة: "حي عليك اسكتي هبلتي ولا شنو. وطي صوتك."
مريم بصوت واطي : "ما هبلتش و لا شي لكن شوفي حياتنا لعند أمتى نبو نعيشو هكي. نبي نطلع من هده الكئابة الي عايشين فيها تقول علينا مساجين. "
أريام بحزن:" حتى أنا زيك مليت، لكن وين نبو نمشوا نحن ما عندنا حد."
مريم باصرار:" حيجي يوم و نطلعوا من هنا. أن شاء الله."
~💔~
في مستشفى كان بوه منى راقد و كان الدكتور يكشف عليه. تنهد الدكتور و طلع لي عيلة المريض.
الدكتور بتنهيدة:" و الله شن نقولك يا أستاد مالك. بوك حالته حرجة و لازم ترفعوه لطرابلس. و الأحسن إن يقعد فتره غادي."
منى الي سمعت كلام الدكتور بدت تبكي على بوها. حاول مالك يهديها لكن هو بروحه يحتاج من يطبطب عليه في النهاية هذا بوه.
منى و هي تمسح دموعها : "شن بنديرو توا يا مالك. "
مالك بحزن:" زي ما قال الدكتور حننتقلو هذه السنة لطرابلس. و ربي يفرج. "خشت منى على بوها و حطت يدها على راسه و بدت تدعيلة و تقرأ عليه. و الدموع تنزل من عيونها زي الشلال.
~🌺~
في غرفة الإدارة متع دار الرعاية خشت و حده للمديرة و هي ماسكة في يدها طفلة رضيعة. أول ما شافتها المديرة جتها تجري.
المديرة بحيرة:" من هده يا هدى؟ "
هدى:" هده بنت سلمتها لي ممرضة من المستشفى. أمها و بوها دارو حادث و توفو. و قعدت هده البنت الي ما صارلها شي من الحادث."
أنت تقرأ
أكاذيب الحياة
Romanceهذه الحياة لا تدوم على حالها، فلا تيأس وثق بالله دائماً 🌸🍂 إحذر أن تأذي روح لا تستطيع الدفاع عن نفسها. لا تعش في الدنيا و كأنها دائمة فالحياة الدنيا زائلة و لن تدوم لك و لتنخدع بأكاذيبها. . . . أذكروا الله دائما وصلوا على الحبيب ﷺ💜 . . . روايتي...