كنت في نوم عميق وانا ارتعش من شده البرد حيث الاحلام تطاردني كل عاده ولاكن هذه المره عن مدينه لا اعرف غيوم وثلوج شخص تائه ينادي باسمي بتلك المدينهه الغريبه ايقضني صوت امي وهيه تناديني ع الافطار هففف..لماذااا لماذا يا امي فكنت قابله ع حل تلك الالغاز فهناك من يريد مني المساعده وكنت ذاهبه لاعرف ماذا يريد في الحلم لماذا ايقضتني ..كفاكي من هذا يا مناره واجلسي ع الافطار بادب ولا ترفعي صوتكي علي مره اخرا افهمتي ..اسفه يا امي لن اكررها ..
جلست مناره هذه الانسانه الرقيقه والناعمه ع طاولت الطعام ليس لها نفس لاي شيء الحلم يرودها حتى انها تسمع ذات الصوت لنفس الشخص يناديها بين الحين والحين ولاكن في الحقيقه يطلب المساعده الحلم يتكرر والصوت في الواقع سوف يصيبعا بالجنون لوم العائله المستمر مما فعلت بنفسها حتى بدئو يشكون بانها جنت تماما نضرات العائله لها بانها ع وشك دخول مرحلت الجنون احزنها همهمات ابويها منها واحدهم يلوم الاخر بعدم المقدره ع تربيتها ومنعها من هذه الخرافات من البدايه لاكن عقلها لا يوجد به سوا شحص يطلب المساعده فبدئت بالصراخ والدوار حول نفسها فحملها والدها واتجه بها الى اقرب مستشفى وتحدث مع الدكتور المشرف ع حالتها وبعد عناء دام حوالي يوم كامل بساعاته الثقيله رجعت مناره الى البيت هادئه لا تتكلم مكثت في غرفتها الصغيره والوقت قد صادف منتصف اليل فاخرجت حجرالجمان ووقفت امام النافذه تتامل جماله ع ضوء القمر .. ما هذ الضوء كادت عيناي ان تفقد البصر من شدته ما هذا الضوء يخرج من الحجر الحجر يتدحرج ع الارض ضوضاء رهيبه قد حصلت بدات اجري خلف الحجر داخل غرفتي اريد ان اوقفه واوقف صراخه وضوضائه خفت جدا ان يستيقضوا اهلي ع هذا الصوت الرهيب كصوت قنابل وصريخ والمطالبه بالنجده اصوات امواج تتعالى وتضرب الارض اصوات حيتان كصوت جانسي فتعبت من الجري وخف الضوء والصراخ مع تعبي والى بضهور صوره مصغره لجانسي داخل الحجر مصحووبه برساله بكتوب حان الوقت!!ما معنى هذا ما الوقت الذي حان افكار متشابكه عقلي يتضارب صوت يخرج من الجمان خافت كانه صوت جانسي يطلب مني الخروج حالين والذهاب الى البحر في هذا الوقت ولاكن كيف ساخرج اهلي لا يسمحون لي بالخروج فهم ينعتوني بالجنون ماذا افعل يا اللهي ارشدني الى طريقك فانت العليم السميع بعدما نطقت هذه الكلمات قامن وارتدت شيء خفيف لا يتوالم مع شده البرد في الخارج وقبعهه قديمه بدء جسمها يتلئلأ من الثياب الرديئه البرد قارص بدأت السحب ترمي احزانها كدموء ع شكل قطرات متناشره يصحبهة نثات من الثلج القطني الابيض ملء كل الارجاء الاشجار الخضراء بدئت كلحا الشائبه تغطت بالوقار والكبرياء بمنضرها الخلاب اصوات وقوء المطر ع الارصفه مع هواء بارد مصحوب برائحه الجوري والياسمين المبعوثه من حدائق البيوت الفخمه اختباء القطط الصغيره تحت السيارات عيونها البراقه اصواتها المرتعشه من البرد ولاكن متاقلمه مع الجو كل هذا يجعل من هذا المدينه جميله بنضافت شوارعها وتزين بيوتها الاحجار الملونه تملء المدينه مو وقوع البحر بجانبها اعطاها طابع سياحي جميل خرجت بكل تلك الجواء وبتسلل محترف من ان تقع بيد احد من افراد عائلتها ع غير العاده تمشي بهدوء بخطا ثابته لا تشعر بالبرد رغم الثلوح المتناثره ليس خائفه من اي احد وصلت الى البحر تنتضر خروج جانسي فقالت بصوت خافت جانس ..لم تكمل الاسم والا بصفيره يملأ الارجاء ارتفاع البحر الموج يتضارب ...
صامته غير خائفه عينها منبثقه ع الذي يحدث دون ان ترمش متعبه عيونها شاحبه وجهها شاحب من جميع الذي يحدث خرج جانسي وبدئو يتبادلون السلام ولاكن بخوف طلب منها برحله ثانيه فرفضت ولاكنه اصر فقالت لا اريد ان اكمل اريد ان استرجع الحجر لك فانا قد تعبت ينعتوني بالجنون الاحلام تطاردني لا استطيع النوم رد قائلن هذا ليس بامري فالحجر قد اختارك انت واليوم هوه الموعود
..علي ان اقوم بدوري المكلف به ارجوكي اتركينا اصدقاء فانا العبد المأمور عليكم بالصعود ع ضهري
ولاكن هذا المره الرحله داخل البحر ...!!
أنت تقرأ
حجر الجمان
Adventureتحكي القصه عن شابه طموحه تحب المغامره والبحث عن الاحجار المميزه والغريبه وتسرد احداث القصه داخلها..