الفصل السابع

4.2K 270 24
                                    

وتناولوا الغداء في جو عائلي لطيف ولكن سعادة مريم اليوم لاتوصف.

بعد الأنتهاء من الغداء ، أقام بهم إبراهيم الصلاة وعلى يمينه معاذ بعد ما أدّوا الفريضة جلسوا قليلاً لكي يقراوا آية الكرسي رواه النسائي في السنن الكبرى والطبراني وصححه الألباني رحمه الله من حديث أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت.

لا يشرع قراءتها جماعةً، لأنه لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه أنهم كانوا يقرؤونها جماعة، ولو كان خيراً لسبقونا إليه.

بعد قرأتها جلسوا يستغفرون
في البخاري : عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: المَلاَئِكَةُ تُصَلِّي عَلَى أَحَدِكُمْ مَا دَامَ فِي مُصَلَّاهُ الَّذِي صَلَّى فِيهِ، مَا لَمْ يُحْدِثْ، تَقُولُ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ، اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ.

إبراهيم : تقبل الله.

سيرين : يارب.

مريم : متأسفة ياعمي بس تقبل الله بدعة

" البدعة في الشريعة إحداث ما لم يكن في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم"

تقبل الله على سبيل القربة والعبادة بدعة، لأن هذا لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولا عن أصحابه، والأصل في العبادة التوقيف حتى يرد الدليل الشرعي، ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه، فهو رد".
وأما إذا قلناه أحياناً بدون اعتقاد القربة، فلا بأس به.

إبراهيم : بارك الله فيكِ يا بنتي ربنا يحفظك.

مريم : وإياك يا عمي ، بعد أذنك.

إبراهيم : اتفضلي يا حبيبتي.

فاطمة : تعالى يا إبراهيم.

إبراهيم :حاضر يا أمي ، بعد أذنك يا حبيبتي ثم قبل جبينها.

معاذ : تيرارارا تيرارارا.

إبراهيم : في إيه يا ولد.

معاذ : مفيش يا حاج وأغلق إحدى عينيه.

إبراهيم : أتادب يا ولد.

معاذ بضحك : حاضر سيبلي انت القمر دي ورح للقمر اللى برا.

أخذ يضحك إبراهيم على تصرفات ولده الصبيانية وذهب إلي والدته.

في غرفة مريم جلست تقرأ من القرآن وتذكرت أنها لم تحدث سكرتيرة الأستاذ إسلام لتعلم أين موقع عملها.

مريم في نفسها : انا عايزة أكلم سلسبيل عشان أعرف مكان الشركة أستغفر الله العظيم هبقى أسألها بعد ما أخلص.

على طريق اللّٰه أجتمعنا حيث تعيش القصص. اكتشف الآن