الهروب من السجن

149 15 3
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال والاحوال أخياتي في الله ؟
ارجو من الله انكنّ بخير 💛 ....

.  إن أكبر سجن قد يعيش فيه المرء هو الدنيا ...

أن يتعلق بناس فيحبهم حبا لا يستطيع معه الصبر على فراقهم سواءا كانوا اهله او صحبه او ولده .

أو يبذل  عمره في تكديس المال فتذهله جبال الدراهم وتلحس عقله .

او لربما يحدث له ما يحدث مع اغلبنا وهو ادمان الهواتف وصرف الوقت كله في الترويح . ويكون كل همه متابعةالترندات و الاقبال بنهب على المواقع يبذل فيها كل طاقاته لينشهر و يركب الترند هو بدوره .

والحقيقة انه من الصعب العيش بسعادة ونحن ننام ونستيقظ لاهثين وراء سراب الدنيا .
نستل انفسنا بصعوبة من هذا العالم لنؤدي عباداتنا بروح خالية من الخشوع .
فلا نحس ان صلاتنا راحة لنا  ولا قرآننا روح لقلوبنا .

حتى افكارنا تحولت لتوافه لا تزيدنا الا تشتتا ، ومعظمها يتمحور حول ما ادخلناه لعقولنا بمتابعتنا للسوشيال ميديا .

فكيف يمكننا الهرب من هذا السجن ؟
كيف نستطيع تعليق قلوبنا بالله ونفضل الاتصال به عن الاتصال بكل ما يتعلق بالدنيا ؟

..........
أحببت ان اضع لكم ما افادني كي تستفيدوا
فرجاءا عزيزاتي ان لم تستطعن سماعها الان قمن بحفظها واصغين اليها لاحقا ، ان لم يكن لديكنّ وقت فاستغلان وقت الطبخ او الاعمال المنزلية بالاستفادة منها .
اولا : محاضرة للدكتور راغب السرجاني
بعنوان الهروب من سجن الدنيا :
فهمت منها ان الدنيا سجن كبير حلو جميل لانني لا اعرف ما ينتظرني في الآخرة ، لانني لا ادرك حقا معنى الجنة .
وان الهرب منها يستلزم خطة . فتكون بدايتها الالتزام ب :
قيام الليل (هو قال قيام الليل لمدة تقارب الساعة لكننا نستطيع قيام الليل ولو بركعتين )
الاستغفار (خاصة وقت السحر)
الصدقة (ان لم تكن مالا فلتكن ابتسامة او اطعام حيوان فالشارع او التسبيح ...الخ )
سأجد بعدها ان الفتوحات قد بدأت ، حكمة تضيء عقلي و راحة تريح صدري .

المحاضرة الثانية : التبتل
فيديو نصف ساعة تقريبا وبه اجزاء مهمة ساضعها لكم كل على حدى ⭐اسمعوها وان لم تستطيعوا سماعها الان فاحفظوها واسمعوها لاحقا. 
من اهميتها قمت بكتابة ما جاء فيها وعلقتها أماني واحاول كل ليلة ان اقرأها كي تذكرني بالهدف الاسمى لحياتي . اظنه حلا جيدا لمن تعاني النسيان مثلي .

المحاضرة الثالثة :
فهمت ولامست في حياتي وفي حياة غيري معانيها .
فعلا اغلب (اغلب وليس كل ) الامراض النفسية التي تصيبنا ترهقهنا بسبب اهتزاز اركان هذا الهرم.
الله اولا ، النفس ثانيا ، الاخرون ثالثا .



كوني مسلمة قويةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن