في البار

1.2K 16 4
                                    

مهلا ! ، ما هذا إنها تمطر ؟ ألم يتعب بعد ؟ يجب أن ننهي  جولتنا ، لنجد مكانا نحتمي به من المطر .
- جمال علينا أن نحتمي من المطر والبرد ، لا أريد أن أمرض الليلة .
- لك ذلك أعرف بار عند المنعطف التالي ، سنذهب إليه .
وصلنا ركن الدراجة ، دخلنا معا ثيابي مبللة ، الماء يتقطر من شعري وأكمامي ، أما جسدي يرتجف  أسناني تعزف بردا ، بينما جمال واقف مبتل يطلب من أجلنا ، لم أستطع أن أركز ، لأن همي أن أحتمي من المطر والبرق  .

- رامي أدخل أنت الصالة مكيفة ودافئة ، سأحضر أغراض نحتاجها ثم آتي .

دخلت ، فجلست قرب أنبوب الهواء المركزي على كرسي بلاستيكي ، للوقت أحضر النادل زجاجة من النبيذ وكأس ، وضعهما على الطاولة  بقربي ، ثم سألني

- سيدي ! لماذا لا تجلس على كنبة ؟

لم أرغب بإزعجه ، فأجبته بالحقيقة التي هي جزء من تركيبة حياتي العجيبة .

- لقد تعب مصمم لصناعة تلك الكنبة على أنها رسم ، بالإضافة إلى خياط على غزلها ، ولا ننسى جهد عمال كثر على نسج خامتها ، وفضل النجار على خشبها ، غير أنها مملوءة بداخلها بإسفنج ، أو ما شابهه ، لو أنني مصمم هذه الكنبة ، ورأيت شخص مبلل ، جالسا عليها بهذا الاستهتار ، لأصبحت حزينا بما يكفي ، لتوقف عن تصميم المزيد ، مهما امتلكت من أفكار إبداعية ، وتصاميم خرافية في بنات أفكاري.

فانصرف دون أن يزيد كلمة واحدة  ، سكبت لنفسي القليل من النبيذ ، أخذت أنظر فخطف ذهني الشرود لوقت طويل .

طلبت من أجله النبيذ ، إن جسده يرتجف كاملا ، لكن لا داعي للقلق ، لأنه سيدفأ قريبا ، سأشتري مناشف للرأس ، وبعض الثياب ، ومجموعة من الشموع لتوضع حولنا ، لا أعرف كم ستفيد لكنها ستزيد الحرارة والحنان والطمأنين ، منذ صغري ارى في الشمع دفء .

دخل جمال إلى مركز تسوق ، اقتنى مناشف بيضاء ، كنزة صوفية بسيطة التصميم ، وبنطال جينز ، بالإضافة إلى قبعة صوفية من أجل أذني رامي ، ومظلة له ، بعد أن قام بتنشيف شعره بمنشفة اشتراها لنفسه ، ارتدى هو ثياب مطابقة لتلك ، فبينما يحاسب تذكر الشموع فأحضرها ودفع ثم ما اشترى وعاد لرامي .

إنه جالس على كرسي بلاستيكي بالقرب من الطاولة ، والماء يتساقط من ثيابه ، شارد الذهن سؤفاجئه بوضع المشفة على رأسه ، وتنشيف شعره بفوضوية .

قام جمال بفعل ذلك على رأس رامي ، فكسر حائط الجمود الذي على وجهه ، لم يشعر رامي بالسرور ولا بالمتعة ، لم يظهر اي انطباع حتى ، فنظر له جمال ، ومد يده التي تحمل الكيس .

- رامي خذ هذه وبدل ثيابك في الحمام ، ثم عد ،
انصرف رامي ، فبدأ جمال بوضع الشموع حول المقعد الذي سيجلس عليه رامي ، وأمامه على الطاولة ، أشعلها جميعا وطلب النادل .

ابقى برفقتيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن