ليلة سعيدة

1.5K 19 4
                                    

خرجت من مكتب الاستاذ زياد وبيدي الملف ، حررت دراجتي الهوائية ثم انطلقت في مهب الريح نحو عيادة الدكتور عماد ، الرياضة حياة ، الطرقات هي الدنيا نرى فيها كل شيء من عجائب ، روائعة ، مخاطر وحوادث ، نتعلم الكثير ، آه كم جلس بين تلك الجدران الباردة ؟ منعزل في تلك الشقة الصماء ، فأصبح هذا الانسان الغريب ، ليس لديه اي خبرات ، لا علم له كم يحمل نسيم الهواء الذي يلامس وجهه من خبرات ؟ ربما النجاح الدراسي في الكتب ، لكن النجاح الحقيقي ، بان يكون الشخص دائما فياض بالفرح ، فهو في الدنيا وتجاربها ، فما فائدة امتلاك رخ محاصرة أليست مقتولة ، هذه اسوأ استراتيجية حياتية رأيتها ، الموت بالاختناق المديد ليتك يا رامي تعطيني فرصة ، ان احيا معك برفقتك والى جانبك دائما ، ها انا على وشك الوصول ، مهلا! انه رامي ماذا يفعل عند الدكتور عماد ؟ يبدو أنني مضطر للحديث  معه .

وضع جمال الدراجة بالقرب من سيارة رامي ، اقترب نحوه ، حاول ان يفترس فرصة الحديث معه ، مد يده لمصافحته ابتسم بطريقة لا تكاد تميز انها ابتسامة حتى .

-مساء الخير رامي .
- اهلا مساء النور .

لم يبدي رامي اي تعابير ، إلا أن نظراته انسكبت على الأرض ،اصبحت رمشات جفونه واضحة فغدى يرمش ببطئ مطولا ، فأكمل جمال

-كيفك حالك الآن ؟ .
-انا بخير ، شكرا لاهتمامك .
-ماذا تفعل هنا ؟.
-انتظر الدكتور عماد ، سأقوم بتوصيله إلى منزله الليلة  ، ماذا عنك ؟
-اعطاني الاستاذ زياد هذا الملف ، طلب مني ان اوصله إلى الدكتور عماد .

كلاهما يريد ان يتكلم عما حدث في الليلة الماضية ، لكن الأمر صعب ، لا مجال لفتح نقاش كذاك ، المكان غير مناسب ، حتى الكلمات المعبرة مفقودة ،
خرج السكرتير الخاص بالدكتور عماد من البناء ، فاتجه نحوهما فاخبرهم

-سيد جمال ، سيد رامي،  الدكتور عماد غادر العيادة بالفعل ، انا قمت باغلاق العيادة أيضا ، اذا كنتما تريدان شيء من الدكتور عماد عليكما ان تعودا بيوم آخر ، اتمنى لكما ليلة طيبة ثم غادر .
نظر رامي نحو جمال ، ثم سأله بتردد

-ماذا ستفعل الآن ؟
-علي ان اتصل بالاستاذ واخبره

اخرج  جمال هاتفه المحمول من جيبه ، اتصل بزياد

-لم اجد الطبيب هناك
-لا بأس لا عليك
-ماذا افعل بالملف ؟
-يمكنك فتحه بعد ان تتأكد من تحقيقك هدفك ، اي ان تصبح صديق رامي الحقيقي، وتبني معه علاقة صداقة جيدة ، فيصبح قادرا على ان يخبرك بأسرار حياته المريرة ، التي جعلت منه هذا الشخص القاتم الذي تراه امامك .
-حسنا سيدي تصبح على خير
-اتمنى لك ليلة طيبة

ابقى برفقتيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن