البارت التاسع

84 7 7
                                    

فسلم امير على الجميع وجلس بجانب عمه خالد وبداء بـ الكلام معاً. أما ريتاج فنهظت واتجهت الى غرفة مريم وكانت أعين امير تتابعها.دخلت ريتاج الى غرفة مريم التي كانت جالسة على كرسي التسريحة وتسرح شعرها. عندما رأت مريم ريتاج نهظت واتجهت إليها وسلمت عليها وهي تقول:(شنو هل گمر هذا).انتبهت مريم على ريتاج انها تلبس اللون الأسود فصدمت منها لأن ريتاج لاتلبس غير الالوان الفاتح واللون الاحمر والاصفر .لكنها تذكر تحدي ريتاج مع امير فقالت لريتاج وهي تؤشر على الفستان:(هذا أكيد الفستان الي اختارة امير).ضحكت ريتاج وقالت :(اي صحيح).ثم جلسن يتحدثاً حتى جائت رقية وهدى وشاركنهن الحديث حتى جائهن مهدي واخبرهن ان عمتهت نور جائت فكانت هدى هية أول واحدة تركض قبل البنات لأن نور تكون ام ايمن وكذلك نور تحب عدة كثيرا فضحك البنات على هدى ونزل خلفها سلمن على عمتهن وجلسا معها يتحدثن حتى جاء وقت تحديد الخطبة. صمت الجميع وتكلم الجد وابنائه ثم سألوا الخطيبان وقرروا ان تكون الخطبة بعدَ اسبوع والزواج بعد شهر.وبعد مرور وقت ليس بلطويل وحل وقت الغداء فاأكلوا جميعا معا لأن لا يوجد شخص غريب .فكانت ريتاج هي أول الأشخاص تنهض من مائدة الطعام ونهض بعدها امير . ذهبت ريتاج كي تغسل عندما اكملت وجدت امير بانتظارها. قال لها:(شلونج ريتاج).ريتاج باأرتباك:(تمام أنا شلونك).امير:(زين بشوفت اعيونج).خجلت ريتاج من كلامه وارادة ان ترحل ولكن اوقفها امير وهو يقول:(ريتاج ممكن احچي وياچ بموضوع مهم).ريتاج:(اي ليش لا).امير:(خلي نطلع الحديقة احسن).اومأة له ريتاج برأسها وخرجت معه وقفة ريتاج امام امير الذي كان يحاول كلماته كي يتكلم معها.ريتاج:(امير شكو شبيك احجـ......)لم يدعها امير تكمل كلامها لأنه قاطعها وهو يقول:(ريتاج اني احبج وأريد اسمع الجواب متجر).صمتت ريتاج قليلا ثم ابتسمت بخجل وقالت وهي تنظر الى الأرض:(واني همين)وركضت بعدها الى داخل المنزل.ابتسم امير بفرح ودخل بعدها الى المنزل .أما عند ريتاج فعندما دخلت وجدت الجميع جالس في المجلس كي يشربوا الشاي وكانت مريم تبحث عليها.مريم :(ريتاج وين جنتي وشبي وجهچ أحمر صاير).لم تحب ريتاج على سؤال مريم لكن مريم عرفت الجوال عندما رأت امير يدخل من الباب بعد أن دخلت ريتاج وهو مبتسم فنظرت إليه فغمزة لها ففهمت قصده وقالت:(اها اذا اعترفلج)نظرة ريتاج الي مريم بصدما وتسأل.فقالت مريم:(وهو منو مايدري اني وعلي ومهدي وايمن ورقية وهدى كلحنة بس أنت ماتدرين).صدمت ريتاج من كلام مريم وقالت لها منين تدرون لا يكون هو گال).مريم:(لا ماگال بس عرفناكم من نظراتكم البعض).انزلت ريتاج رأسها خجلا ومن ثم ذهبت مع مريم الى حيث يجلس الجميع. دخلت ريتاج ومريم الى المجلس لكن فنظرت ريتاج الى الجالسين لم تجد امير بينهم. كان الجميع يتحدث عن خطبة علي ومريم لكن قاطع حديثهم دخول امير وهو يقول:(ممكن تسمعوني).انصت الجميع اليه وقال له جده:(شكو يا امير شبيك).امير وهو ينظر للجميع ويقول بابتسامة كبيرة:(يا جماعة اني قررت اخطب ). الجميع بصدمة :(صدگ). امير:( اي نعم وهمين وية خطبة علي ومريم).لكل بفرح:( الف مبروك). امير:(شكرا). الجد:( بس ماگلتلنة يا امير منو هل سعيدة الحظ).امير وهو ينظر الى ريتاج:(ريتاج).الجميع انصدم ماعدا الشباب والبنات لأنهم يعلمون.الجد:(زين ماختاريت يا امير). امير:(شكرا جدي). ثم اتجه امير الي عنه محمد الذي كان يبتسم ابتسامة كبيرة:(عمي اني أحب ريتاج ويشرفتي أطلب ايدهة منك على سنة الله ورسولة ).ريتاج عندما سمعت هذا الكلام اصبح وجهها أحمر ونهظت وذهبت خارج المجلس ضحك الجميع على ردة فعلها.قال محمد:(واني يشرفني انو أنت تكون زوج بنتي بس لازم نسألها). امير:(اي أكيد).محمد وهو يوجه كلامه الى زوجته :(فاطمة ترحين هية اتسألينهة علمود انرد الجواب الأمير ).نهظت فاطمة والبنات معها وذهبا الى غرفة مريم وجدو ريتاج بها.كانت ريتاج تقطع الغرفة ذهاباً واياباً وكان الخجل والتوتر ظاهر على شكلها. قاطعة هذا التوتر ام ريتاج وهي تنادي ريتاج وعلى وجهها ابتسامة كبيرة :(ريتاج حبيبتي).
ابتسمت ريتاج بخجل وانزلت رأسها. اقتربت فاطمة من النتهاء وهي تسألها:(ريتاج انريد نسمع قرارچ).
صمتت ريتاج قليلا ثم قالت:(اني موافقة) احتضنتها امها والبنات وهن يباركن لها.نزلت فاطمة الى الأسفل واخبرت الجميع بموافقة ريتاج. فجلسوا يتحدثون عن الخطبة وتحضيراتها. فاتفقوا ان تكون الخطبة بعد اسبوع مع علي ومريم والعرس بعد عرس علي ومريم باسبوع.فقاطع حدبثهم مهدي وهو يقف من الفرح ويقول:(يعني بعد شهر راح اتعيش ريتاج ويانة).فركض الى الاعلى الى ريتاج فضحك الجميع عليه. أما عند ريتاج والبنات فكانت جالسات يتحدثن عن الخطبة والفستان فقاطع حديثهم مهدي وهو يطرق على الباب. فسألة مريم:(منو؟) مهدي:(اني).وضعت رقية الحجاب على رأسها فأذنت له مريم بالدخول. فدخل مهدي وهو يركض وينادي على ريتاج:(ريتاج رتوجة).اتجهت ريتاج إليه وحضنته وبارك لها مهدي وجلس يتحدث معها قليلا ثم نزل الى الأسفل. وعاد بعد قليل وهو ينادي على مريم وريتاج. مهدي:( ريتاج مريم).ريتاج ومريم:(نعم) مهدي:(يردوچن جوة).نظرت ريتاج الى مريم ثم قالت:( منو الي ايريدنة).ابتسم مهدي بخبث وقال:(امير). ريتاج:(شنو).مهدي:(ههه لا لا دا اشاقة يردوكم علمود تحضيرات الخطبة). ابتسمت ريتاج ومريم فقالت مريم:( روح واحنة هسة نجي وراك). مهدي:(بس مو تتاخرا). ريتاج ومريم:( اوكي). نزل مهدي وبعده بقليل نزل البنات جميعهن جلسن ريتاج بجانب مريم وبدأو بالحديث جميعاً. اتفقوا البنات على ان يذهبوا غدا لكي يشتروا فساتين الخطبة لأن ليس لديهم وقت طويل وقرروا الشباب ان يذهبوا معهن ايضا لكي يشتروا البلدان الرسمية الخطبة. انته اليوم وعاد الجميع الى منازلهم. أما عند ريتاج فكانت تكتب في مذكراتها ماحصل معها على طوال اليوم. أما امير فكان يفكر في ملكة احلامه ريتاج.
في اليوم الثاني في بيت محمد نهض الجميع مبكرا لأن ريتاج وعلي وفاطمة سوف يذهبون إلى المول وهنالك يلتثون مع امير وامريم وسهى امهم كي يشتروا الفساتين . في غرفة ريتاج كانت تحضر نفسها للخروج. أرتد ريتاج فستان بينصل لونه اخضر مع حجاب وحذاء< اجلكم الله> اسود وحقيبة خضراء. أما مريم فارتدت ينطلون من قميص بلون البنفسجي.خرجت عائلة ريتاج إلى المول وايضاً خرجت عائلة امير للمول.في المول وصل عائلة امير قبلة ريتاج وذهبوا لانتظارهم في مطعم المول. وبعد قليل وصلت ريتاج وعائلتها إلى المول وذهبوا الى حيث يجلس امير وعائلته. وصلوا الى هناك فنهض امير واستقبلهم ومن بعده مريم وبعده سهى. التقت أعين ريتاج باعين امير فا اخفظت رأسها خجلا فقال لها امير:( شلونج ريتاج). ريتاج باأرتباك :(تمـ...تمام...انتَ اشلونك). امير بابتسامة:(بخير بشوفتج). ابتسمت ريتاج ولم ترفع رأسها.

عِندما أحْبَبَتُكِحيث تعيش القصص. اكتشف الآن