إليكَ كلماتي انت الغارق في القُنوط و تحسّب انكَ نكرة لا قيّمة له ! 🌊
أنا عشتُ لسبعةَ عشر عاماً و سأُكمل الثمانية عشر بعد ستة اشهر من الآن، و لازلتُ اتساءل لنفسي ما هو دوري هنا اعني لما عشتُ طوال هذه السنين و ما سبب وجودي في هذه الحياة و لما خُلقْتّ من الأساس؟!
اولاً اعتبرُ نفسي محظوظة لما ؟ لأن الله اختارني ان اكونَ مُسلمة من بين 4300 ديانة !
الحمدلله على نعمة الإسلام❤️ و ثانياً هل ستصدقون هذه المعجزة ؟ التي حصلت معي عندما كنتُ طفلةٌ صغيرة تبلغُ فقط عدة اشهر! نعم لم اكن اعلمُ بهذا صدقاً الاّ عندما بلغتُ تسعة اعوام و جدتي اخبرتني بها في يومٍ من الأيام، كانت تقول لي عندما كنتُ طفلة، كنتُ بحضنها هي و جديّ (الله يرحمه) كانوا يلاعبونني و يتأملونّ فيَّ بملئ اشداقهم نعم لأنني كنتُ حفيدتهم الأولى، و اول طفلةٌ جاءت بالمنزل من بعد سنين !🌹✨
في مرة من المرّات جذبَتُّ انتباهُهم بغتّةً عندما نبستّ شفتيَّ الصغيرتين 'بالله' نعم لقد كنتُ ارددُّ بكلمة الله مراراً و تكراراً و كأنني كنتُ معتادةٌ على ذلك،
فقد فاجأتهم و بشّدة خصوصاً و انا طفلةٌ صغيرة لا تتجاوز عدة اشهرٌ فقط ! و كانت حالةٌ نادرة اخبرتني بها جدتي. نعم كل شيء يحصل لسبب و قد رددتُّ بكلمة الله و انا صغيرة كذلك لسبب او بهدف واضح، لم اكن استوعب ما قالتهُ جدتي و لم استطع نسيان كلماتها ابداً و قد حُفرتّ في ذاكرتي و لا زالت خالدة إلى الآن.
تمنيّتُ لوهلة ان ارجع إلى الزمن لأستطيع ان ارى نفسي و انا ارددُّها اذكر الله بشفتيَّ الصغيرتين كيف فعلتُها بالأصل ؟ سبحان الله ❤️ الفضول لازال يراودني عن كيف كانت مشاعري وقتها، و بما كنتُ شاردة او اُفكر حينها، اعني كيف كانت تعابيرُ وجهي صدقاً هل هي ساكنة كجميع الأطفال ام كنتُ ابتسم عندما رددّتُها !
اذا حصلَ ذلك اذاً هي معجزة اخرى فريدة من نوعها XD !✨الحياةُ كالأفعوانية و كأنها رحلةٌ غامضة و مغامرة جديدة لكل واحدٍ منّا في مرحلةٍ ما في حياته، 'الطفولة' و بعدها مرحلة 'المراهقة' و 'البلوغ' ، 'مرحلة الرشد' و اخيراً 'مرحلة الشيخوخة تدريجياً إلى السن الهرم'
فيها قد مرّينا بتجارب عديدة طيلة فترة حياتنا، كنا نسعد تارةً و نحزن تارةً اخرى و نتألم في بعض الأحيان و نتعلم من دروس و عِبر نتّعظ منها، الحياةُ ليست وردية كما نتصوّر بل هي تُعلمّنا و تأهلّنا للغد حينما نتجاوز عقباتنا و المحن، و كيف يمكننا كبشر ان نجعل العالم مكانًا افضل و نُعمّرها و نعطي حقّها، نحن كل يوم نتعلم و العلم لا يتوقف ابداً، كلنا نُخطئ و لسنا معصومين من الخطأ، كلما اقترفت اخطاء صغيرةً كانت او كبيرة تتعلم في النهاية، و حينها تستطيع ان تقف مجدداً على قدميك، مثل خطوات الطفل الأولى تدريجياً ستُتقِنّها و حينها ستُصبح الأفضل ! نعم انتي قوية اكثر مما تتصوّرين ستُحققين اهدافك قريباً، قادرةٌ تماماً و تستطيعين فعلها مراراً و تكراراً إلى ان تنجحي و تتذوقي طعم حلاوة النصر و تأكدي ان لذة الراحة و الطمأنينة تأتي دائماً بعد جهد و ألم عظيم، فلِما الاستسلام ؟ هي ليست نهاية العالم، بل هي بدايةٌ جديدة لكِ، يُقال وراء كل فشل قصةُ نجاح عظيمة و بداية جديدة !
تفائلوا بالخير تجدوه، و لله المثل الأعلى فهو خير الثقة.
لسنا مثاليين كلنا لدينا عيوب و مميّزات تميّزُنا عن الآخرين، نعم انتِ كذلك مميزة لأنك لا تُشبهين احداً في هذا الكون، و جميلةٌ ايضاً بروحك و بأخلاقك و بشخصيتُكِ النادرة، حافظي على قلبكِ نقيّاً، و لو وجدتِ مئة سبب لتتغيّري للأسوء، ابحثي فقط عن سبب واحد لتبقى روحك بريئة و جميلة، مثلما انت ❤️الله سبحانه و تعالى كان يعلمُ بوجودك من قبل و ستأتين في هذه الدنيّا يوماً ما لسبب، حتى قبل ان يخلقُكِ في رحم امك، و ها قد جئتي الآن اوجدي هذا السبب و ابحثي عنه من انتي ؟ و اكتشفي هذا المكنون في داخلك !
الله لا يخلقُّ عبثاً و انتي موجودة لسبب و لستِ نكرة عزيزتي نعم ضعي هذا الشيء في رأسك و احفظيه مثل اسمك ! ☺️🤍
الله يُحبكِ و رحمتهُ تسعُّ في كل السماوات و الأرض، ينزلُ من السماوات العُلا في الجوف الأخير من الليل ليسمعكِ انتي و لأمنياتكِ و رغباتك فماذا تطلبين اكثر ؟! لطفُ الله يجري و عبدهُ لا يدري !
هنيئاً لمن داومتّ على صلاة الوتر، قيام الليل و لصلاة الفجر لأن الله اختارها ان تؤديّها !❤️
اتركي اثر طيّب في هذه الدنيا الزائلة و لا تكوني كمثل زائر او كعابر سبيل له لا قيمة لديه، بالأخير هذه الدار الأولى الفانية و الزائلة لا محالة،
"إفعَل لله ما يُحِب .. ثمَ أُطلُب مِنه مَا تحِب !"💫
"اعطي الأشياء الجيّدة فرصة لتظهر...و ستفعل !"🕯✨
هؤلاء الاقتباسات الرائعة و الخالدة اللواتي من بين القوسين هم من كاتباتي المتألقات و قدواتي بالكتابة !🌂✨
( انستازيا / ناتالي )
_nataly_story
Anestaziaو اخيراً يا عزيزتي القارئة، فمن عمِل في الدنيا و اجتهدَ فيها تاركاً ملذّاتِها المؤقتة كان له نصيبٌ و ثواب في جنّات النعيم و هناك ارضُنا الحقيقية التي سنعيشُها و سعادتُنا السرّمدية تقبعُ هناك لن نحزن وقتها و لن نهرَمّ و ستكون حياتنا ابدية و نهايتُنا السعيدة التي لطالما حَلُمنا عنها منذ الأزلّ !💫
نسألُ الله تعالى ان نكون منهم ان شاء الله💙
"فدّارُ الآخرةُ خيرٌ و ابقى، و من زُحزِح عن النار و اُدخِل الجنّة فقد فازَ فوزاً عظيما"🌹✨كُتِب بواسطة: Nutella_X0
أنت تقرأ
ROWOONx 1
Randomعارف إنت الجو بتاع تيدكس دا والهالة العظيمة اللي حوالين الناس اللي بيطلعوا فيه؟. • عايز تكون ناجح؟ تغيّر حياتك؟ اسمع قصص نجاح، اتعلم من أخطاء الناس. - رُوون"كس . - Step inside to get inspired - خطوة للدّاخل تفتح لك آفاقًا عديدة. - الأوّل في جميع ه...