- سنابل. 22

115 22 89
                                    

أنا شخص يعشق البرتقال و روونكس و ثلاثي أودا، سوني و يسرى بالكتاب ذا و شكرا (:

أنا شخص يعشق البرتقال و روونكس و ثلاثي أودا، سوني و يسرى بالكتاب ذا و شكرا (:

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

عندي كثير اسماء، بس اسم شهرتي بالواتباد سنابل يلي طلع فجأة من الأصدقاء. عمري 15 و أدرس ثانية ثانوي، من الجزائر.

يس أدري أني صغيرة على المرحلة ذي، بس دخلت المدرسة على سن الخامسة لهيك ما تستغربوا.

موضوعنا مش مين أنا، موضوعنا حاجة لاحظتها بكثرة في مجتمعنا ذي الفترة.

غالبا لما نحكو عن الآفات الإجتماعية، بيتخاطر في أذهاننا المخدرات و الزواج المبكر...الخ.
بس في مشاكل الناس ما تحكي عنها كثير و مثال على ذلك:

التسابق على الكون مختلفا، لدرجة أن الكل صار زي بعضه.

يس، أقعد أحكي مع بنت من صفي تقول لي أنا مش زي بقية البنات، لأني ألبس من ماركة فلانية.
سألت يلي بفصلي "شعبة العلوم التجريبية" عن شو حابين يعملو بالمستقبل، 12/16 قالوا طب.
و لما سألت عم السبب كان "عشان بدي أكون مميزة و أطلع طبيبة يحكو عنها للناس"
أنا وقتها مخي عمل بلوك، يعني كونك طبيبة يعني أنك مميزة؟ الفصل كله تقريبا عاوز نفس الشي، و هذا واضح بحكم الشعبة يلي احنا فيها.

موضوع آخر؟ اللبس، بيقولوا انهم يلبسو ستايل ذكوري عشان يطلعو مميزات، بس صرت شايفة أني لحالي يلي ألبس أي حاجة بما فيها الكلاسيك و الكاجوال و السبور و أي قطعة ألقاها في وجهي عشان نفسي مش عشان أطلع "مميزة" زي ما عم بيقولوا.

مصطلح التميز ما عاد يتداول بمعناه الصحيح، لأن إذا كان الكل متميز فرح نكونوا كلنا زي بعض.
صرت أشوف نسخ متكررة عن بعض، يعني ما عاد في شخص يجذبني تفكيره جد، ما بيهمني المستوى الدراسي و لا اللبس و لا ابن مين و فلان و علان، المهم أنو عقولنا تتقارب و قلوبنا تألف بعض.

يعني احنا مش محتاجين نعملو شي خارق عشان نظهرو للعالم و يعرفونا، مجرد أنو نكونوا أحرار في تفكيرنا و مبادئنا ذا يخلينا مميزين.

و الموضوع الثاني يلي رح أتطرق ليه هو، أنو في الواقع لما يشوفوا شخص مختلف جد، بيصير غريب في أنظارهم.

و مجددا هذا الشخص كان أنا، مثال بسيط عني:
أنا بحب أخلي شعري كيرلي لسببين، الأول هو أنو ما احب أفسده بالحرارة، و الثاني لأني أكسل من أني كل أسبوع أقعد معاه ساعتين أكويه.
بس شو سمعت عني؟ بيقولوا أني أخليه كيرلي عشان ألفت الإنتباه دام مفيش حاجة تميزني "في مجتمعهم"

ما فهمت ليش الناس تحكي كثير و كثير على الفاضي، أحيانا لما أسمع قصص النسوان أتفاجأ و أقول "هل أنا لما أكبر رح أصير أحش في الناس كذا؟"
الإجابة: لا.

ليش لأبقى أشوف فلان و علان وش سوى و وش لبس و أصدقاءه مين و مدري وش.
هل ذاك الشخص ينتمي لجماعة الناس الكول أو الدوافير أو يلي يدورو على الأولاد و مدري وش.

مش محتاج نكونوا ننتموا لحاجة عشان نكونوا مميزين، فينا نخلقو حاجة تبعنا.
عندي شعار في حياتي:
"بدلا ما تتبع الترند، اصنع الترند"

ما قدرت تسوي ذا؟ مش مشكلة!
دامك أنت نفسك، و ما عم بتسوي أمور خارج حدود ديننا فأنت حلو، أنت شخص رائع، أميزينغ أنكريديبل أي وصف تريد.
مش محتاج تسوي حاجة خارج قناعتك عشان تكون زي فئة معينة و تُعرف ما بينهم.
مش محتاج تروح لتخصص أنت مش عايزه بس عشان الناس يحكو عنك.

فقط كن أنت، تفكيرك وحده يلي يخليك مميز، لا بأس إن كنت عادي، لا بأس و إن كنت وحيدا لأن مفيش حاجة فيك تجذب.

لأن يوما ما، رح تلاقي الشخص يلي يحبك عشانك أنت هو أنت، دون ما تحتاج تسوي حاجة خارجة عن عاداتك.

و لا تقلق، أنت مميز بنظري، دامك عم تقرأ هذا الكتاب الحلو و عم تفهم المواضيع يلي تتضمنه، فأنت مميز "بتفكيرك".
و هذه هي النقطة يلي حبينا نوصلوا لها:

فلنسعى لنكون مميزين، و لكن بتفكيرنا و وجهة نظرنا نحو الحياة.

و في الختام، شكرا لكل من قرأ كلماتي، عبرت بالعامية عشان حسيتني مرتاحة فيها أكثر
-لول ذي مش لهجتي أساسا لو حكيت جزائري كان كلشي مبهم لكم-

كونوا بخير، و أحبكم يا شعب روونكس الحلوين 🥺💙

كُتِب بواسطة: SaNeBLS

ROWOONx 1حيث تعيش القصص. اكتشف الآن