متلازمة عرض ترومان

508 31 21
                                    


متلازمة عرض ترومان _ The Truman Show delusion

نوع من الأوهام التي يعتقد فيها المريض أن حياته عبارة عن مسرحية منظمة أو عرض من عروض تلفزيون الواقع.

عرض ترومان اساساً هو فيلم درامي كوميدي عام 1998 منإخراج بيتر وير وكتبه أندرو نيكول. يلعب الممثل جيم كاري دور ترومان بوربانك، الرجل الذي اكتشف أنه يعيش في واقع مبني متلفز على مستوى العالم على مدار الساعة. منذ أن كان في الرحم ، تم بث حياته كلها على التلفزيون، وحصل جميع الأشخاص في حياته على ممثلين مدفوعي الأجر. بينما يكتشف حقيقة وجوده ، يكافح بربانك لإيجاد ملاذ من أولئك الذين سيطروا عليه طوال حياته.

ظهر هذا المصطلح في عام 2008 من قبل الأخوة جويل وإيان جولد فيلسوف في علم الأعصاب وطبيب نفسي، بعد فيلم عرض ترومان (1998). اختيار هذا الاسم كان بسبب تأثير فيلم "عرض ترومان" في ثلاثة من خمسة مرضى تعامل معهم جولد. لكن المصطلح غير معترف به رسمياً وليس مدرجاً في الدليل التشخيصي والإحصائي للجمعية الأمريكية للطب النفسي. مع ذلك، الأخوة لم يصرحوا بأنه تشخيص جديد ولكن أشاروا إلى أنه " تباين في أوهام العظمة والاضطهادية". وأشار أيضاً أطباء نفسيين من المملكة المتحدة مثل باولو فوسر بولي و أوليفر هوز ولوسيا فالماجا وفيليب ماغواير من معهد الطب النفسي في لندن إلى أن تفسير ترومان هو نتيجة بحث المرضى عن معنى في تصورهم أن العالم قد تغير بصورة قوية نوعاً ما ولا يمكن تفسير تغيره.

الأوهام توصف كالمعتقدات الثابتة والمضللة ، وتشير في حالة عدم وجود مرض عضوي ، إلى مرض نفسي. يختلف محتوى الأوهام اختلافًا كبيرًا (محدودًا بمخيلة الشخص الوهمي) ، ولكن تم تحديد موضوعات معينة ؛ على سبيل المثال ، الاضطهاد. هذه المواضيع لها أهمية تشخيصية من حيث أنها تشير إلى تشخيصات معينة. أوهام الاضطهاد ، على سبيل المثال، مرتبطة كلاسيكياً بالذهان.

يرتبط محتوى الأوهام دائمًا بتجربة حياة الشخص ، ويبدو أن الثقافة المعاصرة تلعب دورًا مهمًا. أظهرت دراسة بأثر رجعي أجريت في عام 2008 كيف تطور المحتوى الوهمي بمرور الوقت من ديني سحري إلى سياسي وفي النهاية إلى موضوعات فنية. استنتج المؤلفون منها أن: التغيرات الاجتماعية والسياسية والتطورات العلمية والتقنية لها تأثير ملحوظ على المحتوى الوهمي في مرض انفصام الشخصية.

علق الطبيب النفسي جوزيف وينر قائلاً: في الأربعينيات من القرن الماضي، كان مرضى الذهان يعبرون عن أوهامهم بشأن تحكم موجات الراديو بأدمغتهم ؛ الآن يشكو المرضى الوهميون عادة من رقائق الكمبيوتر المزروعة.

يمكن أن يمثل تطورًا إضافيًا في محتوى أوهام الاضطهاد كرد فعل على ثقافة البوب ​​المتغيرة.

نظرًا لأن برامج الواقع مرئية جدًا ، فهي منطقة يمكن للمريض دمجها بسهولة في نظام الوهم. يعتقد مثل هذا الشخص أنه يتم تصويره على شريط فيديو ومشاهدته والتعليق عليه باستمرار من قبل جمهور تلفزيوني كبير.

Syndrome// المتلازمةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن