إن متُّ الآن، فلن أحزن لأحلامي التي لم تتحقق، بل سأحزن لأجل كل كلمةٍ كان يجب أن أقولها!
أريد أن أقول أنني ممتنة، ممتنةٌ لهذه البلاد التي عشت عليها ومنحتني السعادة وإن لم أحبها، وإن لم تمنحني القدرة على الحلم، وإن لم تمنحني شيئًا مما أتمناه.
ممتنةٌ لكل شخصٍ مدينٍ لي باعتذارٍ ولم يطلبه مني وأتمنى أن يدركوا أني أعتذر منهم جميعًا.
ممتنةٌ لكل شخصٍ أثر في حياتي سلبًا أو إيجابًا، ممتنةٌ لكل من أثر في شخصيتي، أتمنى أن يتلقوا شكري.
ممتنةٌ لكل كلمةٍ قرأتها، مهما بلغت سخافتها، وأتمنى أن أقرأها مجددًا وإن كان ذلك مستحيلًا.
ممتنةٌ لكل كلمةٍ كتبتها، مهما بلغ ابتذالها، سخافتها، وأتمنى أن يقرأها الجميع مهما تلقيت من السخرية.
ممتنةٌ لكل قطعة أثاثٍ لمستها، لكل حائطٍ استندت عليه، وأتمنى أن أعيد كلَّ ما مررت به حولها من جديد.
ممتنةٌ لكل شجرةٍ جلست تحت أغصانها، لكل حجرٍ جلست عليه، لكل زهرةٍ شممت رائحتها، لكل شاطئٍ سبحت في مياهه، وأتمنى أن أن أعيش ذات المواقف، ولو مع معالم أخرى.
ممتنةٌ لجدران المدرسة المتهالكة، للكتب التي كرهتها، للأقلام التي كسرت كلما سننتها، للممحاة التي تترك بقعًا من الرصاص على الورقة، وأتمنى أن أزور المدرسة من جديد.
ممتنةٌ لقهوة الصباح، لكوب الحليب الذي أذى معدتي، لقطع الكاتو، للبسكويت، لكوب الشاي الذي أشربه دفعةً واحدة، وأتمنى تذوق طعمهم ولو مرةً بعد.
ممتنةٌ لكل رحلةٍ ذهبت إليها، لكل زيارةٍ وإن كانت مناسبةً سخيفة، لكل حفل عيد ميلاد، وأتمنى أن أزور أماكن أخرى.
ممتنةٌ لكل أغنيةٍ سمعتها، لكل نغمة آلةٍ استمتعت بها، وأتمنى لو أنني سمعت أكثر.
ممتنةٌ لكل لوحةٍ رسمتها، لكل قلم تلوينٍ أمسكته، وأتمنى أن أرسم!
ممتنةٌ لكل أصدقائي، لكل لحظةٍ عشتها معهم مهما كانت، وأتمنى أن يدركوا أنني أحبهم.
ممتنةٌ لكل شابٍّ أعجبت به، مهما كرهته لاحقًا، وإن لم أره سوى مرةً واحدة، وأتمنى ألّا يدرك ما شعرت به تجاهه أبدًا.
ممتنةٌ لأختي، لكل شجارٍ وعناقٍ وإزعاجٍ منها، وأتمنى بحقٍّ أن تعلم أني أحبها كثيرًا.
ممتنةٌ لوالدي ووالدتي، لكل ما حدث معنا، لكل حديثٍ بيننا، لكل نقاشٍ تناقشناه، وأتمنى أن يعرفا أنهما رائعان.
هذه البلاد لن تحقق لي أيًّا من هذه الأمنيات بقتلها لي لكن...
إن متُّ الآن، فأريد أن أقول أني ممتنة، ممتنةٌ لكلِّ شيء!14/9/2021
أنت تقرأ
موسيقا الخريف | Autumn music
No Ficciónمع كل ورقة شجرٍ تسقط تسمع مقطوعة كمانٍ وتقرأ هنا. خواطر، قصصٌ من فصلٍ واحد.